سيات أرونا تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توفر مساحة للأمتعة أكثر من فولكس واغن غولف

"سيات أرونا" تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سيات أرونا" تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية

سيارة "سيات أرونا"
مدريد - لينا العاصي

يعد من الصعب التحرك من أجل عمليات الكروس أوفر التي تعتمد على السيارات فائقة السرعة في الوقت الراهن، ومع تراكم كل مصنع في القطاع الأسرع نموًا في سوق السيارات الجديدة، تعتبر سيارة أرونا، الخاصة بالشركة الإسبانية "سيات"، أولى سياراتها من فئة الدفع الرباعي من مجموعة "فولكس واغن" المعروفة باسم "MQB A0"وهي منصة لإستراتيجية الشركة لبناء وحدات مشتركة من المحركات، القواعد الأمامية والخلفية والدفع الأمامي والدفع الرباعي للسيارات، وقد أنفقت الشركة ما يقرب من 60 مليار دولار لتطوير هذه المنصة الجديدة والسيارات التي بنيت عليها لاستخدامها كسيارة صغيرة جديدة.

سيات أرونا تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية

وقد يبدو ذلك تقنية بلا داع، ولكنه نقطة مهمة فهي تؤكد أهمية سيات المتزايد لزعماء مجموعة "فولكس واغن"، في المقابل ستعد سيات بأن معظم عملاء أرونا سوف يتمتعوا بأفضل ما لدى العلامة التجارية، مما يساعد على الحفاظ على مسارها باعتبارها أسرع صانع سيارات نموًا في أوروبا، ولتحقيق النجاح، ستحتاج أرونا إلى إغراء الناس في فئة متزايدة الازدحام، حيث تشمل منافسيها نيسان جوك وهونداي كونا وسيتروين C3 إيركروس.

المساحة 9/10
سيارة عائلية مناسبة على الرغم من حجم جسمها المضغوط أرونا ليست واحدة من تلك سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي لا تجذب عملائها،  في الجبهة ستجد صناديق الباب كبيرة، والكثير من الارتفاع، فالمقاعد الخلفية التي لا تنزلق كما هو الحال في رينو كابتور، تعد من الأساسيات الصحيحة للسيارة التي تعطي مساحة كافية لشخص طويل القامة للجلوس خلف سائق طويل القامة أيضًا دون الشعور بالضيق.

وحققت سيات تفوقًا كبيرًا على منافسيها من خلال بناء سيارة كروس صغيرة مع مساحة تمهيد كبيرة، حيث توفر أرونا مساحة كبيرة للأمتعة أكثر من فولكس واغن غولف.

سيات أرونا تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية

الراحة 8/10
لا يتمتع الجميع بالراحة مع محرك ثلاث أسطوانات، ولكن فولكس وافن 1.0 لتر بالمجموعة هو أكثر هدوءً من معظم المنافسين مع كمية معقولة من الضوضاء على الطريق مثل هدير الرياح إذا كنت تقود بسرعة كبيرة.

خيارات المحرك الأخرى هي 1.6 لتر الديزل، وهي صاخبة إلى حد ما في السرعات المنخفضة، و 1.5 لتر توربو بنزين يعمل على نحو سلس وقوي، كما أن العجلات القياسية 17 بوصة تعمل على جعل أرونا سيارة ركوب مريحة على هذا النحو، وقد تمكنت سيات من تحقيق توازن جيد بين الراحة ومراقبة الجسم والتكيف في سيات مع عجلة القيادة، ما يمكن القول إنها السيارة الأكثر راحة في هذه الفئة على الرغم من أنه من الجدير أن نضع في اعتبارنا أنها لا تزال غير مرتفعة عن الأرض.

تخطيط لوحة التحكم 8/10
تغطي لوحة أجهزة التحكم في أرونا مجموعة متميزة داخل مجموعة "فولكس واغن"، وأقل قتامة في التصميم من سكودا، ولكن ليس تماما مع وجود اختيار المواد الأفخم من فولكس واغن "الجلود موجودة على عجلة القيادة كونها مثالًا جيدًا"، لوحة التباين فوق علبة القفازات تضيف دقة ترحيب من اللون، وجميع الضوابط تظهر واضحة، في حين أن الشاشة التي تعمل باللمس 5 بوصة على السيارات تبدو أساسية إلى حد ما، ونسخة 8 بوصة على النماذج الأعلى.

الموثوقية 7/10

الضمان يمكن أن يكون أفضل
سيات انتهت من 9 من أصل 25 مصنعًا في دراسة جدولة الطاقة في المملكة المتحدة لعام 2017، مما وضعها خلف سكودا ولكن قبل فولكس واغن وأودي، غير أن الضمان لمدة ثلاثة أعوام، الذي يبلغ 60 ألف ميل، يعتبر بخيلًا إلى حد ما عندما تظن أن شركة هيونداي ستمنحك ضمانًا أكبر لمدة 5 أعوام دون حدود مع شركة كونا، دون أن تضع في اعتبارها ضمان لمدة سبعة أعوام، والذي يبلغ 100،000 ميل والذي تم تقديمه من قبل كيا ستونيك.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10
حققت جميع الإصدارات أكثر من 55م/ج في الاختبارات، في حين أنه من الصحيح القول أن النسخة الأكثر اقتصادًا من أرونا في اختبارات الاتحاد الأوروبي كانت ذات محرك 1.6 لتر ديزل تصل إلى 70.6م/ج، والحقيقة هي أن الغالبية العظمى من المشترين سوف تختار محرك البنزين، وعلى الأرجح أن أفضل نسخة ستباع هي 1.0 لتر، التي حققت 56-57م/ج في نفس الاختبار. 

القدرة على تحمل التكاليف 9/10
أرونا ليست أرخص لشراءها حيث يبدأ النطاق عند نفس مستوى هيونداي كونا، وبالتالي فهي أكثر تكلفة من منافسيها أمثال رينو كابتور وسوزوكي فيتارا، ولكن سيات تتميز بأنها أرخص في حالة التأجير، وذلك بفضل قيمها المتبقية القوية. على هذا النحو، إذا كنت تخطط لتشغيل سيارة كنوع من التمويل فمن المهم للحصول على مقارنة تمثيلية مع أرونا ولا نفترض أنها أرخص لشراءها مباشرة لكنها ستكون أيضًا أرخص من حيث الودائع والمدفوعات الشهرية.

السلامة 9/10
تم منح أرونا درجة أقصاها خمس نجوم من خلال "Euro NCAP" بعد وضعها من خلال اختبارات تحطم الأرقام القياسية للسلامة، وفازت أرونا على هيونداي كونا للركاب الكبار وحماية المشاة، ولكن لا يمكن أن تتطابق تمامًا إذا لحماية الطفل، وسجلت بقوة لمعدات السلامة النشطة حيث أن جميع النماذج تأتي مع الكبح في حالات الطوارئ المستقلة. إذا كنت ترغب في رصد النقاط العمياء والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور التي تراقب الطريق خلفك .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيات أرونا تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية سيات أرونا تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية



GMT 06:05 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"داتسون 240Z" الرياضية منذ سبعينات القرن الماضي

GMT 06:05 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"داتسون 240Z" الرياضية المثيرة منذ سبعينات القرن الماضي

GMT 04:45 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن سيارة "لامبورغيني أوروس ST-X" الجديدة

GMT 08:12 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوتوفاز" تستعد لغزو أوروبا برباعية الدفع "لادا – نيفا"

GMT 08:17 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ملامح القوة تتجسد في النسخة المعدلة من "مرسيدس AMG G63"
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday