الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد فشل كل محاولات تدميرها وتحطيمها

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

سيارة "تويوتا هايلكس"
واشنطن ـ يوسف مكي

إذا كنت تبحث على الإنترنت عن أقوى سيارة في العالم، ستحصل على نفس الجواب في كل مرة وهي "تويوتا هايلكس". فهناك حكايات لا نهاية لها للناس التي تحاول تدميرها، ومنهم الأكثر شهرة مقدمي برنامج "توب جير" الخاص بعالم السيارات والأكثر شهرة في العالم. حاول جيرمي كلاركسون وزملائه تدمير نموذج تويوتا هايلكس عام 1988 مع 200،000 ميل وقاموا بإسقاطها، وإغراقها، وتحطيمها في شجرة ومكتب، بالأرض مع قافلة ومن ثم ضربها بالكرة كل ذلك دون جدوى وقد فازت تويوتا.

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس

وشوهدت هذه السيارة الأسطورية يتم قيادتها إلى كل من القطبين الشمالي والجنوبي - وجميع النقاط بينهما. في ما يقرب من 50 عاما منذ إطلاقها في اليابان، فقد تم بيع أكثر من 18 مليون نسخة. أنها الأكثر مبيعا في أوروبا و الاختيار المفضل لآلاف الشركات.

وصدر الجيل الثامن من السيارة ولكنها تغيرت عن الجيل القديم من محرك الديزل 3 لتر، و يأتي الجديد بمحرك توربوديزل 2.4 لتر بقوة 148 حصان. أنها أصغر وأخف وزنا من النموذج القديم، لكنها أقوى، حزم أكثر سحب القوة (تصل إلى 3.5 طن) و هو أكثر كفاءة. وجاءت الاضافات الجديدة بهذه السيارة عبارة عن اضافة مصباح خلفي جديد في وسط باب الصندوق من أجل الإنارة عند الوقوف "اسطبات"، وبذلك فقد اصبحت السيارة اشبه بالنسخة المألوفة من البيك أب، تم اضافة شاشة للمس من اجل التحكم في المكيف وكذلك تم اضافة فتحات للمكيف موجهة للمقاعد الخلفية.

كذلك تم إضافة خاصية مراقبة ضغط الاطارات وخاصية الحفاظ على ثبات السيارة بالمنحدرات، وكذلك تمت اضافة نظام TRC الذي يساعد السيارة في التحرك مجددا بعد الوقوف في صعود المرتفعات، وبالطبع هذه الاضافات قد تختلف من فئة إلى أخرى، حيث سنقوم خلال المقالات القادمة بتقديم مقارنة كاملة عن الفروق بين جميع فئات السيارة تويوتا هايلكس. ومن الخارج يتميز تصميم هايلكس بجيلها الأحدث، بأنه يضفي المنظر القوي الذي يعكس قدرة هذه السيارة، كما أن شكل هذا البيك أب اصبح مميزا وملفتا للنظر، أكثر بكثير من الطرازات السابقة، حيث تظهر في الأمام شبكة التهوئة الأمامية التي تتميز بها كافة طرازات تويوتا الجديدة. كما أن هايلكس الأصلية تفاخر ببناء إطار منفصل مع تعليق العمود الفقري المزدوج في الجبهة. 

وأجريت بالطبع تحسينات على السيارة لتصبح أكثر تطورا بكثير مما كانت عليه. إنها محملة بميزات الأمان، مثل نظام الكشف المسبق للسيارات المحيطة والمشاة. إن الفارق الخلفي الذكي "الحجب" يحسن القيادة، مع نظام التحكم في الاستقرار، على سبيل المثال، يتم ضبط الفرامل للحد من التأثيرات المتغيرة في الظروف الصعبة، مثل الرياح المتقاطعة. أنها مريحة وكبينة قد خففت أيضا. ليس منذ وقت طويل يمكنك خرطوم عليه، من الداخل والخارج. كما تم استبدال الأسطح بالأقمشة والجلود. مع وجود شاشة تعمل باللمس ممتازة ونظام الوسائط المتعددة، وتقنية بلوتوث، وأجهزة استشعار وقوف السيارات والكاميرات، والتحكم في السرعة.

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس

ويوفر الصندوق الخلفي في تويوتا هايلكس قدرة رائعة تحميل البضائع حيث تقول تويوتا انها عملت على زيادة القدرة الاستيعابية في هذه الشاحنة الصغيرة، كما وتظهر العجلات المميزة المصنوعة من الألومنيوم أو المعدن حسب الطلب والمغلفة بإطارات عريضة تمنح الاستقرار والثبات على الطريق. ويظهر هذا النموذج كيف تعمل تويوتا في اتجاهين، في جميع أنحاء العالم النامي يحتاج البعض إلى شاحنة لنقل كل شيء من الحيوانات إلى الصخور. ولكن مع وجود سيارة دفع رباعي ترفيهية، ما يعني أن تويوتا ترغب في جذب المزيد من المستهلكين، يمكنك أن تأخذها إلى مستودع خلال الأسبوع ثم إلى منتجع صحي في عطلة نهاية الأسبوع، فهي تصلح لكل الاغراض.

وأضافت الأبحاث الجديدة أن عصر السيارات بدون سائق يمكن أن تساعد الناس في استعادة القيادة الآمنة في الشوارع بشكل حقيقي ويقدمون مدن أكثر أمنا ونظافة وأقل ازدحاما للجميع. ويتوقع معهد المهندسين الميكانيكيين أن بريطانيا يمكن أن تكون أسطول من السيارات الذاتية القيادة بالكامل بحلول عام 2050. ونحن نستعد لمستقبل بدون سائق، وكشف الموزع الرئيسي في بريطانيا من قطع غيار السيارات، "ورو كار بارتس"، كيف أن إدخال المركبات الذاتية تؤثر على المناظر الطبيعية للمدينة والبيئة في جميع أنحاء العالم.

وتستعد المدن في جميع أنحاء العالم بالفعل لمستقبل القيادة الذاتية فقد تم اختبار سيارات الأجرة بدون سائق في سنغافورة في أواخر العام الماضي، وفي وقت لاحق من هذا العام سوف تطلق فولفو برنامج "دريف مي" في غوتنبرغ، بالسويد. وفي الوقت نفسه، في غرينتش، سوف يضع مشروع غاتيواي الحافلات ذاتية القيادة في شوارع لندن للمرة الأولى.

وتوضح النتائج من خلال التصميم المبتكر ثلاثي الأبعاد، كيف تهدف أجزاء السيارات للتكيف مع الشوارع وفقا للتكنولوجيا الجديدة من خلال مشروع بحثي جديد يسمى " eurocarparts.com/ driverlesslandscape". وتشمل النتائج الرئيسية التي توصل إليها البحث تخفيض مساحة وقوف للسيارات في المدن، والاتصالات اللاسلكية مع إشارات المرور، والنقل بدون انبعاث، والأساطيل المتداولة باستمرار من السيارات ذاتية القيادة كخدمات النقل العام.

كل هذه المساحة الحرة يمكن أن تغير تماما مفهوم استخدام الناس للفضاء الحضري. ويمكن تحويل مواقف السيارات المتعددة الطوابق إلى حيز مكتبي أو وسائل راحة، مما يعزز الأعمال التجارية المحلية.  وبعد إدخال السيارات بدون سائق، لن نحتاج بعد الآن إلى إشارات الطرق أو إشارات المرور، حيث أن الوصلات المزدحمة يمكن أن يكون لها محاور فائقة تتواصل لاسلكيا مع جميع المركبات في منطقتها، مع قراءة السيارات المعلومات من علامات الطرق الخاصة.ومن المرجح أيضا أن تكون المركبات ذاتية الحكم خالية من الانبعاثات، مما يؤدي إلى نظافة الهواء في المدن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس



GMT 06:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

" T-Roc"من "فولكس واغن" تتسع لخمسة مقاعد

GMT 06:36 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق آخر إنتاج لشركة ميتسوبيشي بنسبة 100% نهاية 2017

GMT 06:44 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة "سكودا" تُقدِّم نسخة مُطوّرة مِن سيارتها "vRS"

GMT 10:40 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مميزات هائلة في "بورش" الرياضية من إصدار ""GTS

GMT 08:18 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "أودي A8" تشبه سفينة الفضاء مع الكروم المزين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday