شركة بورش تكشف عن مركبتها الرائعة باناميرا 2018
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جاءت بتحديثات جذرية في التصميم الخارجي والداخلي

شركة "بورش" تكشف عن مركبتها الرائعة "باناميرا 2018"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "بورش" تكشف عن مركبتها الرائعة "باناميرا 2018"

شركة "بورش" تكشف عن الجيل الثاني من السيارة باناميرا
لندن _سليم كرم

كشفت شركة "بورش" رسميًا عن الجيل الثاني من السيارة باناميرا 2017، والتي أثارت فضول وإعجاب محبي السيارات على حد سواء، ولم تمر شهور على هذا الحدث حتى كشفت "بورش" عن باناميرا 2018، و التي جاءت بتحديثات جذرية في التصميم الخارجي والداخلي منها، بالإضافة إلى التغيير في مواصفات المحرك بها.

شركة بورش تكشف عن مركبتها الرائعة باناميرا 2018

وتنافس "بورش باناميرا 2018" تلك السيارات من فئتها العالية، مثل "بي إم دبليو" الفئة السابعة 2018 و"مازيراتي كواتروبورتي" 2018 وينتمي الثلاثة لفئة السيارات السيدان كبيرة الحجم ذات التصميم الرياضي، كما أنهم متقاربين في الحجم والأسعار ومواصفات المحرك، مما يجعل المنافسة أكثر إثارة، وقد ظهر الجيل الأول من بورش باناميرا لأول مرة عام 2009 في معرض شنغهاي الدولي للسيارات بالصين، ثم في العام التالي 2010 بدأت بالتوافر الرسمي في الأسواق. ذلك الجيل صدر منه العديد من الفئات والنسخ الهجينة، كما أنه حصل على تحديثات ضخمة، ثم في خلال العام الماضي 2016، تم الإعلان بشكل رسمي عن الجيل الثاني من باناميرا.

وخضعت السيارة إلى العديد من التغييرات في التصميم الخارجي، قد تكون غير ملحوظة بصورة كبيرة، إذ حافظت الشركة على هويتها بالإبقاء على تصميم الواجهة الأمامية، ولكن اختلف تصميم الشبك الرياضي في أسفل المصد بينما احتفظت بتصميم مصابيح الضباب وتم تجديد المصابيح الأمامية التي أصبحت بتقنية LED مع إضافة بعض التمويجات على غطاء المحرك، وعلى جانبي السيارة نرى فتحات التهوئة التي أصبحت أكبر حجمًا، ومن الجهة الخلفية اختلف تصميم الاسطبات و التي أصبحت أرفع حجما وذات تصميم حاد بتقنية LED أيضا وأصبحت جزء من الاسطبات على الصندوق الخلفي، أما الجزء الآخر على جانبي السيارة، فقد اختلف تصميم المصد الخلفي وشكل باب الصندوق الخلفي، وفي أسفل المصد نرى أربعة مخارج لعادم الوقود بتصميم مستطيلي صغير الحجم.

وجاءت تحديثات صالون باناميرا أكثر وضوحا وجاذبية. في البداية اختلف تصميم المقاعد، إذ جاءت بغطاء جلدي فاخر وكذلك اختلف تصميم باقي أجزاء السيارة، حيث نرى التابلوه الأمامي احتفظ بنفس التصميم المستطيلي العريض، ولكن توسط الكونسول شاشة جديدة أكبر حجمًا، تحتوي على نظام "بورش كونكت"، وهو نظام جديد للملاحة يوفر العديد من المميزات، واختلف كذلك موضع الساعة في أعلى لوحة القيادة، حيث أصبحت بارزة بشكل أكبر. أما الكونسول الوسطي الجديد فجاء بتصميم انسيابي وتصميم راقي للأزرار حول ناقل الحركة، كذلك اختلف تصميم عجلة القيادة و أصبحت دائرية الشكل بعدما كانت بشكل بيضاوي . 

شركة بورش تكشف عن مركبتها الرائعة باناميرا 2018

وتحمل بورش باناميرا 4S الجديدة محرك V6 ثنائي التربو سعة 3.0 لتر ويولد قوة 440 حصان عند عدد لفات 5650 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 405 رطل/ قدم. وتتسارع من السكون إلى 100كم في غضون 4.4 ثانية. أما إذا كانت هذه الفئة مع الإضافات الرياضية لها، فسوف يصبح التسارع من 0 إلى 100 كم في 4.2 ثانية كما أن السرعة القصوى تبلغ 290 كم/ ساعة.

ويبلغ سعر السيارة في بريطانيا 91,788 جنيهًا إسترلينيًا.
وإليك التقييم الكامل للسيارة:
1.  المساحة 9/10
2.  الراحة 8/10
3.   تصميم لوحة أجهزة القياس 8/10
4.   سهولة القيادة 4/10
5.   متعة القيادة 8/10
6.   الموثوقية 8/10
7.   الاقتصاد في استهلاك الوقود 6/10
8.   القدرة على تحمل التكاليف 5/10
9.   الأمان 8/10
10.  المواصفات القياسية 8/10

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بورش تكشف عن مركبتها الرائعة باناميرا 2018 شركة بورش تكشف عن مركبتها الرائعة باناميرا 2018



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday