سكودا تكشف عن سيارتها كودياك العائلية المجهزة بأعلى درجات الأمان والترفيه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مزودة بوضعية خاصة للتعامل مع الطرق الوعرة مع سعة استيعابية كبيرة

سكودا تكشف عن سيارتها "كودياك" العائلية المجهزة بأعلى درجات الأمان والترفيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سكودا تكشف عن سيارتها "كودياك" العائلية المجهزة بأعلى درجات الأمان والترفيه

سكودا تكشف عن سيارتها "كودياك" العائلية
واشنطن - عادل سلامة

كشفت شركة صناعة السيارات التشيكية "سكودا" عن سيارتها "كودياك" الجديدة، وذلك خلال حفل كبير نظمته في العاصمة الألمانية برلين، قبل تقديمها للعامة لأول مرة في معرض باريس المقبل. وتشهد كودياك دخول الشركة التشيكية إلى سوق سيارات الـSUV  الكبيرة، إذ يبلغ طولها  4.70 متر وعرضها 1.88 مترا، مع سعة استيعاب من 720 إلى 2.065 لترا عن طريق طي المقاعد لتعتبر أكبر سعة تخزينية خلفية في فئتها. 

سكودا تكشف عن سيارتها كودياك العائلية المجهزة بأعلى درجات الأمان والترفيه

ويأتي وذلك بعد أقل من عام على كشف النقاب عن سيارتها الاختبارية التي تحمل الاسمVision ، ولحسن الحظ حافظت النسخة الإنتاجية على الكثير من الملامح التصميمية لنظيرتها الاختبارية التي كانت مثالية في كل شئ.

 وقد صُنعت Kodiaq على غرار شقيقتها الكبرىTiguan كما هو الحال مع سيارة Seat Ateca، فلا غرابة في تشابههما في التصميم العام، لكن مع بعض الاختلافات الواضحة في الواجهة الأمامية التي تتبع هوية سكودا التصميمية مثل شقيقاتها الفخمة  Superb، كما لجأت سكودا إلى منح السيارة طابعاً خشنا من الداخل والخارج بشكل يتناسب مع مهامها كسيارة إس يو في المرتفعة حقا عن سطح الأرض وبألواح الحماية السفلية في أسفل صدامها الأمامي.

 وتأتي السيارة بخيارات لعدد المقاعد، خمسة أو سبعة مقاعد، كما تتوفر ببعض التجهيزات الأخرى مثل المقاعد الأمامية والخلفية التي تعمل بنظام تدفئة، ونظام التكييف ذو الثلاث مناطق مناخية، وكاميرا بزاوية 360 درجة للمساعدة في الركن في الأماكن الضيقة، ومثبت السرعة المتفاعل، كما تأتي بلوحة عدادات ذات شاشة رقمية في المنتصف بمقاس 5 إنش، إلى جانب شاشة كبيرة تعمل باللمس لنظام الترفيه بمقاس 9.2 إنش.

 أما عن المحركات، فالسيارة سوف تزود بمجموعة من المحركات، منها محرك TDI من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر يعمل بالديزل، ويولد قوة تتراوح من150  إلى 190 حصانا، بالإضافة الى محركين يعملان بالبنزين TSI من 4 سلندرات بسعة 1.4 لتر و 2.0 لتر بقوة 125 حصانا إلى 180 حصانا، وسترتبط هذه المحركات بنظام الدفع الخلفي أو الرباعي عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو أوتوماتيكي DSG 7من 7 سرعات.

سكودا تكشف عن سيارتها كودياك العائلية المجهزة بأعلى درجات الأمان والترفيه
 
وقد كشفت سكودا خلال الحدث الذي أقامته أن كل الأزرار والوظائف في السيارة يمكن الوصول لها والتعامل معها بسهولة، حتى لا يضيع سائق السيارة وقته أو يشتت انتباهه خلال القيادة في البحث عن وظيفة كل زر.
 
وتأتي السيارة التي سوف تعرض في معرض باريس الدولي للسيارات في نهاية الشهر الجاري، بنظم مساعدة للسائق ووسائل أمان وراحة محسنة. وستأتي موديلات الدفع الكلي بوضعية سنو مع نظم ABS و ASR و ACC للتعامل مع الطرق الزلقة، كما أن هناك وضعية خاصة للتعامل مع الطرق الوعرة والتي يمكن اختيارها بلمسة زر لتعديل الشاسيه وإدارة المحرك والمكابح لجعل السيارة أكثر قدرة عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكودا تكشف عن سيارتها كودياك العائلية المجهزة بأعلى درجات الأمان والترفيه سكودا تكشف عن سيارتها كودياك العائلية المجهزة بأعلى درجات الأمان والترفيه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday