السائقون يرفضون ترْك التحكم في السيارة مع القيادة الذاتية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قوانين جديدة في كاليفورنيا تسمح لها بالسفر دون بشريين

السائقون يرفضون ترْك التحكم في السيارة مع القيادة الذاتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السائقون يرفضون ترْك التحكم في السيارة مع القيادة الذاتية

سيارات ذاتية القيادة بالكامل
لندن - كاتيا حداد

يمكن أن نرى خلال 10 سنوات سيارات ذاتية القيادة بالكامل تسير على الطُرق، نظرا لأن مئات الشركات تعمل نحو هذه التكنولوجيا، وتنوي أن تقدم لنا المزيد من الوقت لتكريس انتباهنا على أمور أخرى. لكن دراسة جديدة أظهرت أن العديد من سائقي السيارات لا يُخططون للاستثمار في هذه التكنولوجيا، بل يُفضلون السفر في سيارة تطير بدلا من سيارة دون سائق.

السائقون يرفضون ترْك التحكم في السيارة مع القيادة الذاتية

في حين أن فكرة السيارات من دون سائق قد تكون بعيدة بعض الشيء في المملكة المتحدة، إلا أن قوانين جديدة في ولاية كاليفورنيا تقول أن السيارات ذاتية القيادة يمكنها السفر على الطُرق العامة دون توجيه للعجلات، دواسات الفرامل أو المعجلات والأهم من ذلك، من دون سائقين بشريين. ولكن الناس قد لا يكونوا مستعدين لقبول هذا التغيير، كما يقول البحث الجديد. ووجدت الدراسة أن 57 في المائة من السائقين في المملكة المتحدة قد يفضلون سيارة طائرة على سيارة ذاتية القيادة.
 
وكانت فكرة السيارة الطائرة أكثر شعبية عند الأطفال من سن 18-24، حيث أن 60.3 في المائة قالوا إنهم يفضلون التجول في السماء عن العهود بالقيادة إلى جهاز كمبيوتر. وكان الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 55-64 عاما ليسو متحمسين تماما، مع تفضيل 51.4 في المائة للتحليق على سيارة يسيطر عليها الكمبيوتر. وثبت أن فكرة السيارة الطائرة أكثر شعبية مع الذكور، مع 59.7 في المائة للرجال، مقارنة بـ 47.3 في المائة من النساء.
 
وأظهرت الأبحاث التي نفذتها شركة تمويل فاروما، شعور 1591 من البريطانيين تجاه السيارات ذاتية القيادة. حيث قال 38.2 في المائة أنه سوف يكون من المستبعد جدا شرائهم سيارة دون سائق في السنوات الخمس المقبلة، حتى لو أصبحت التكنولوجيا أكثر سهولة وبأسعار معقولة. وعندما سئلوا إذا كانوا سيتخلّون عن القيادة تماما إذا أتيحت سيارات بلا سائق، 73.7 في المائة أجابوا بـ "لا". وقد توقع تقرير صدر أخيرًا عن شركة صناعة السيارات كيا، أن نحو ثمانية ملايين سائق سوف يكونون على الطرق في بريطانيا بحلول عام 2020. وتوقع البحث أيضا أنه في خلال 25 سنة، فإت سائقو المركبات سيكون لديهم حارات مخصصة لهم على الطريق السريع.

وقال الدكتور فرانك شو، من مركز دراسات المستقبل، الذي عمل على دراسة كيا "إن مستقبل صناعة السيارات مثير، إذ سيكون هناك تحول كبير في الصناعة التي بناها الميكانيكيين لتلك التي يقودها مطورو البرامج. 

هناك تكهنات لا بأس بها بأن عام 2016 حول القيادة مستقلة، ولكن الآثار الكاملة لن تصبح واضحة حتى 2040، وأضاف: "أنا واثق أنه على مدى السنوات الـ25 المقبلة، شركات الصناعة والتكنولوجيا سوف تقدم تجربة قيادة للجميع أكثر أمانا وأكثر كفاءة وصديقة للبيئة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السائقون يرفضون ترْك التحكم في السيارة مع القيادة الذاتية السائقون يرفضون ترْك التحكم في السيارة مع القيادة الذاتية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday