مزاد علنيّ في ميلان لبيع مازيراتي جيبلي 1970
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تأسست في نهاية عام 1914 في بولونيا

مزاد علنيّ في ميلان لبيع مازيراتي جيبلي 1970

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مزاد علنيّ في ميلان لبيع مازيراتي جيبلي 1970

مازيراتي جيبلي 1970
ميلان ـ وليد صيام

إحتفلت مازيراتي بعيد ميلادها المئة في نهاية عام 2014، فقد تأسست في نهاية عام 1914 في بولونيا، من قبل الأخوة مازيراتي - ألفيري، بيندو، كارلو، أتوري وأرنستو، وركّزت الشركة العائليّة بقوّة على تصنيع سيارات السباق. قام ألفيري بقيادة إحدى سياراتهم حتى الفوز في تارغا فلوريو 1926، سباق الطريق الغادر حول جبال صقلية.

وتنافس مازيراتي على نطاق واسع في الفورمولا 1 وسباقات السيارات الرياضيّة، مع بعض العلامات المضيئة، بما في ذلك انتصار خوان مانويل فانجيو في بطولته الخامسة والأخيرة في "F1 وورلد" والفوز بالموسم في عام 1957، وفوز لستيرلينغ موس ودان جورني، في سباق نوربورغرينغ 100 كم لعام 1960.

وتغيّر ملكيّة الشركة مرات عدة، مع بيع الأخوة مازيراتي الشركة للصناعي أدولفو أورسي في عام 1937، ثمّ في وقت لاحق ذهبت إلى دي توماسو، سيتروين وفيات.
 
وكان أول ما فعله أورسي هو نقل الشركة من بولونيا إلى مودينا، حيث قضت في وقت لاحق بعض الوقت في حوزة فيراري المجاورة بشكل جزئي، وأيضا في ظلّ ملكية فيات. ومازيراتي هي الآن جزء من مجموعة فيات-كرايسلر.

وخلال النصف الأول من القرن، كان معظم تركيز مازيراتي على السباقات، وهي وسيلة صعبة لصنع المال، والكارثة الماليّة لم تكن مستبعدة على الإطلاق. واقتربت واحدة عندما انهارت صفقة أورسي مع حكومة خوان بيرون في الأرجنتين، عندما أطيح بالنظام في عام 1955. ولكن تغيّر تركيز الشركة من الخمسينات إلى الستينات عندما ابتعدت عن السباق وركّزت على صنع سيارات الطريق .

مزاد علنيّ في ميلان لبيع مازيراتي جيبلي 1970
 
وكانت أوّل سيارة طريق المنتجة هي 3500GT في عام 1957، ثم كان هناك ميسترال، الأنيقة ذات السوبر صالون وأربع أبواب، وكواتروبورتي. ولكن السيارة التي صنعت حقا اسم مازيراتي كمنتج للسيارات الترفيهيّة السياحيّة الكبرى، كانت جيبلي.

وكشف النقاب عن جيبلي في عرض تورينو للسيارات عام 1967، مع جسم رائع صمّمه جيورجيتو جيوجيارو، صاحب الفضل في أعظم السيارات على مرّ العصور. وقد وضعت جيبلي، التى سميت باسم الرياح الصحراويّة، على خط الإنتاج في العام التالي.

على الرغم من أنه كان لديها انخفاض في مركز الثقل، إلا أنها تعاملت معها بشكل جيّد، تلك السيارة السياحيّة الكبرى القادرة على أن تلتهم الطريق بمنتهى الراحة، مع محرك نسخة 4.9 ليتر، إنتاج عام 1970، يولّد سرعة قدرها 170 ميل/ ساعة.

مزاد علنيّ في ميلان لبيع مازيراتي جيبلي 1970

وقد مرّت مازيراتي خلال أوقات أكثر تحديًا في الثمانينات والتسعينات، حيث صنعت السيارات التي لم تخدم اسم مازيراتي كثيرا، بما في ذلك تلك التي أحيت اسم جيبلي في نموذج لم يكن جديرًا بالتميًز.

وقد وقفت مازيراتي على قدميها مرة أخرى، وتمّ استخدام اسم جيبلي، ولكن هذه المرة في سيارة تتنافس مع بي ام دبليو 3-Series. وهو ما اعتبره البعض غامضًا لاستخدام اسم مجيد من الماضي، للمساعدة في العودة إلى مجد مازيراتي. 

مزاد علنيّ في ميلان لبيع مازيراتي جيبلي 1970

ولكن في الحقيقة يمكن أن ينظر إليها باعتبارها مكمّلا للسيارة الأصليّة. كان الصالون الحديث للسيارة معدًا لصنع أرباح لمازيراتي.

وسوف تباع مازيراتي جيبلي 1970 في مزاد علنيّ في ميلان يوم الجمعة 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، بسعر يقدر بحوالي 200-230 ألف يورو.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزاد علنيّ في ميلان لبيع مازيراتي جيبلي 1970 مزاد علنيّ في ميلان لبيع مازيراتي جيبلي 1970



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday