آستون مارتن تكشف النقاب عن مميزات سيارتها الكهربائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمكنها الحد من معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

"آستون مارتن" تكشف النقاب عن مميزات سيارتها الكهربائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "آستون مارتن" تكشف النقاب عن مميزات سيارتها الكهربائية

"آستون مارتن" تكشف النقاب عن مميزات سيارتها
لندن ـ سليم كرم

كشفت شركة "آستون مارتن" البريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة النقاب عن أولى سياراتها الكهربائية "Rapide"، ذات الأبواب الأربعة والتي تتمكن من إنتاج قوة تصل إلى ألف حصان في نسختها الجديدة، لتصبح في منافسة مع سيارة "Model S" التي طرحتها شركة "تيسلا موتورز" الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.
وتتميز السيارة الجديدة بمحرك بنزين "V12" سعته 6 لترات، وتعتبر أقوى من سيارة "V12"، وذلك لأن محركها قادر على إنتاج قوة تصل إلى ألف حصان، ويمكن أن تطرح للبيع في نهاية عام 2017، كأحدث طرق لشركة السيارات الرياضية للحد من متوسط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن مجموعتها من السيارات .

وطرحت "آستون مارتن" سيارة "Cygnet" والتي تعتمد على تصميم "تويوتا"، إلا أن الرئيس التنفيذي الحالي، أندي بالمر، يعتقد أن نموذج السيارة الكهربائي التي تطرحه الشركة البريطانية قد يبدو منطقيًا على نطاق أوسع.
وبيّن "أثناء شغلي لهذا المنصب، لن نعمل على إدخال محرك ديزل في سيارات (آستون)، ولذلك فلا أعتقد أن سيارة (سيغنيت)، كانت المناسبة التي تنتجتها الشركة، وأعتقد أن السيارة التي تستطيع التفوق على سيارات (تيسلا) يجب أن تكون أكثر إثارة للاهتمام، فمعظم الناس يقتنون الأخيرة لأنها تتضمن الخصائص كافة، مما يعني أن هناك مجالًا للتفوق عليها".

ويتمتع بالمر بخبرة واسعة في مجال طرح السيارات الكهربائية، كمدير تنفيذي سابق لشركة "نيسان"، وأضاف "أنا من أشد مشجعي السيارات الكهربائية، ليس من أجل الاقتصاد في استهلاك الوقود فحسب، ولكن أيضاً من حيث الأداء على الطريق".
وتطورت فكرة إنتاج السيارة "Rapide" بالتعاون مع فريق "ويليامز للفورمولا وان"، حيث تم كشف النقاب عن السيارة في حدث مهم انعقد خارج منزل "لانكستر هاوس" في لندن، وشهد لقاء جمع بين دوق ودوقة كامبريدج ورئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ.
وخلال هذا الحدث، وقعت "آستون مارتن" ومجموعة الاستثمار  الصينية" "ChinaEquity، اتفاقا لتطوير وإنتاج فئة السيارة الجديدة، والذي اشترط إنتاج السيارة الجديدة في المقر الرئيسي للشركة البريطانية في غايدون، وارويكشاير، وذلك في حال نجاح السيارة.

واعتبر رئيس مجموعة الاستثمار  الصينية، وانغ شاويونغ، "نحن متحمسون للمشاركة في تطوير السيارة الجديدة والإسهام في تعزيز مفهوم الطاقة النظيفة بين الصين وبريطانيا واستراتيجية البيئة الخضراء، ونحن على ثقة أن هناك فرصا كبيرة للسيارات الكهربائية في الصين والعالم".
وتعمل "آستون مارتن" على إنتاج سيارة بديلة لتصميم "DB9 GT"، التي ستطرح للبيع في عام 2016، وسيطلق عليها اسم "DB11"، وسيتم دعمها بمحرك V12، أو محرك ديزل مزدوج، الموجود في سيارت مرسيدس  "V8"، ويشار الى أن الشركة الألمانية تعد أحد صغار المساهمين في شركة "أستون".
وتخطط الشركة كذلك لطرح فئات جديدة من سياراتها مثل "Vantage" و""Vanquish، وأكد بالمر أنه سيُطرح نموذج لسيارة هجين بأربعة أبواب، من إنتاج خطوط سيارة "DBX" ذات الدفع الرباعي، التي عُرضت في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آستون مارتن تكشف النقاب عن مميزات سيارتها الكهربائية آستون مارتن تكشف النقاب عن مميزات سيارتها الكهربائية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday