إطلاق سوزوكي الجديدة المناسبة للطرقات داخل المدينة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جمعت 3 درجات من 5 في اختبارات السلامة

إطلاق "سوزوكي" الجديدة المناسبة للطرقات داخل المدينة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق "سوزوكي" الجديدة المناسبة للطرقات داخل المدينة

السيارة "سيلاريو"
واشنطن ـ رولا عيسى

أطلق شركة "سوزوكي" سيارتها الجديدة، إلا أنَّها لم تصل بعد لكي تصبح السيارة المثالية للطرقات داخل المدينة، حتى وإن كان تم تغيير اسمها ليصبح "سيلاريو"، فالسيارة لم تستحق أكثر من ثلاث درجات من إجمالي خمس في اختبارات السلامة الأوروبية، لاختبار تحملها في التصادم، والمكابح.

ولا تتمتع السيارة بالكفاءة الكافية، إذ فشلت خلال عملية التوقف في حالات الطوارئ علي السرعات المرتفعة. ولا تُعد "سيلاريو" السيارة الوحيدة التي تعاني داخل سوق المملكة المتحدة، وإنما هناك سيارات أخرى مثل الفئة الأولي من سيارات مرسيدس وسيارة "أودي تي تي " وسيارة "فيراري"، ومن ثم فلا يعني ذلك أنَّ "سوزوكي سيلاريو" لن تجد فرصة للنجاح داخل سوق السيارات بالمملكة المتحدة.

وتُعد سيارة "سوزوكي" الوحيدة في فئتها التي جاءت مزودة بمحرك بنزين ذو ثلاث اسطوانات سعته 998 سنتيمتر مكعب وهي سيارة ذات جر أمامي وتنطلق من السرعة صفر حتى 62 ميل بالساعة في زمن يقدر بنحو 16,4 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 96 ميل في الساعة.

وتستخدم السيارة نظام حقن مزدوج مع انبعاث للوقود يقدر بنحو 84 غرام لكل كيلومتر كما تمتلك عزم دوران مثالي، ومن ثم فهي ليست سيارة بطيئة، كما تأتي السيارة بناقل حركي مميز بحيث يعمل علي تغيير السرعة بسلاسة خاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يتعلمون قيادة السيارة حديثًا.

وحازت السيارة مزيدًا من العلامات كونها تتميز بالسعة الداخلية التي تتفوق بها علي سيارات أخرى في فئتها حيث تتمتع السيارة بصندوق خلفي بمساحة معقولة كما أنَّ المقصورة الداخلية تتسع لخمسة أشخاص بالغين والمذهل هو أنَّ السيارة غنية بالمواصفات الداخلية بحيث جاءت جميع الطرازات مزودة بمكيف للهواء ونظام البث الصوتي الرقمي.

وتمتاز السيارة بأنَّها صغيرة ورخيصة، إذ تتراوح قيمتها من 7,999 وحتى 10,214 جنيه استرليني، ومن خلال الأداء في السرعات المنخفضة فهي قادرة علي المناورة بشكل كبير إلا أنَّ ماص الصدمات في نظام التعليق وكذلك نظام التوجيه وهيكل السيارة الضعيف لا يحث على الثقة.

وتتطلع "سوزوكي" إلى بيع حوالي ستة آلاف سيارة من فئة "سيلاريو" ومن الممكن أن يزيد حجم المبيعات عن ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سوزوكي الجديدة المناسبة للطرقات داخل المدينة إطلاق سوزوكي الجديدة المناسبة للطرقات داخل المدينة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday