جاغوار تطرح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشركة تتطلع لأن تصبح قوة كبرى في عالم السيارات

"جاغوار" تطرح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جاغوار" تطرح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا

السيارات البريطانية
لندن - كاتيا حداد

أعلن عملاق صناعة السيارات البريطانية الفاخرة "جاغوار لاند روفر"، عن خططه لبناء مصنعه المقبل في سلوفاكيا، حيث تتطلع العلامة الفاخرة لأن تصبح قوة عالمية كبرى في مجال صناعة السيارات.
ووقعت شركة السيارات البريطانية ومقرها مدينة كوفنتري الإنجليزية، خطاب نوايا مع حكومة جمهورية سلوفاكيا لدراسة إمكانية إنشاء مصنع في غرب البلاد بالقرب من مدينة نيترا، الذي من شأنه أن يكون قادرًا على إنتاج 300 ألف سيارة سنويًا.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة "جاغوار" رالف سبيث، الثلاثاء: "يعتبر التوسع في أعمالنا على الصعيد العالمي أساسيًا، لدعم نمو الشركة على المدى الطويل، فضلًا عن خلق قدرات إضافية تتيح الاستثمار في تطوير المزيد من السيارات والتكنولوجيات الجديدة، والتي تدعم نظام الوظائف في بريطانيا".
وأضاف: "تتيح سلوفاكيا، مع صناعة السيارات الفاخرة الناشئة فيها، فرصة مثيرة وجذابة للتطور المحتمل، وسيكمل المصنع الناشئ جميع المصانع الأخرى الموجودة لدينا في بريطانيا، والصين، والهند، ومصنع آخر  قيد الإنشاء في البرازيل ".

ويضع هذا القرار المعلن نقطة النهاية  للتكهنات التي أحاطت موقع المصنع الجديد للشركة، والتي كانت تفيد بأن العملاق البريطاني قد يختار المجر أو بولندا أو المكسيك أو حتى الولايات المتحدة الأميركية لتكون أحدث مواقعه، كما تسعى الشركة أيضًا إلى الاستفادة من انخفاض تكاليف العمالة.
ومن المتوقع أن ينتج المصنع الجديد أول سيارة عام 2018، وأوضحت الشركة أن المصنع السلوفاكي سينتج سيارات من الألمنيوم، مما يزيد التكهنات بأن المصنع الجديد يمكن استخدامه لإنتاج سيارات "لاندروفر ديفندر" البديلة من الألمونيوم.

ومن المقرر استثمار نحو مليار جنيه إسترليني في المصنع الجديد، مع الوضع في الاعتبار المبالغ التي أنفقتها الشركة على المرافق والمنتجات الجديدة التي وصلت إلى 11 مليار جنيه إسترليني على مدى الأعوام الخمسة الماضية.
وتأتي هذه الأنباء بعد أيام فقط من إعلان العلامة التجارية البريطانية أن أرباح الربع الأول من العام، انخفضت بمقدار الثلث تقريبًا، مع تراجع الطلب على سياراتها في الصين.
وأبرزت الشركة أنه تم اختيار سلوفاكيا عقب تحليل دقيق للمواقع في بلدان أخرى، وذلك لأن سلوفاكيا هي الأقرب لسلسلة التوريد القوية والخدمات اللوجستية الجيدة.
ويؤخذ قرار نهائي بشأن مضي خطط الشركة في وقت لاحق هذا العام، وذلك عقب الانتهاء من إجراء دراسة جدوى، في الوقت الذي تشير فيه الحكومة السلوفاكية إلى توقع صدور القرار في أيلول / سبتمبر.

وصرّح رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو: "إنه لمن دواعي سرور الحكومة السلوفاكية، أن يتم اختيارها كمكان مفضل لإجراء دراسة الجدوى لإنشاء مصنع جديد".
وتابع: "نحن ملتزمون بتطوير صناعة السيارات الفاخرة في سلوفاكيا، وفي حال تحقيق النجاح في هذه المشروع، سيمثل هذا الاستثمار خطوة مهمة إلى الأمام، ومن شأنه أن يعطي الحكومة دفعة قوية لتبني إستراتيجية صناعية أوسع تستفيد منها بلادنا، وتفيد الإتحاد الأوروبي ككل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تطرح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا جاغوار تطرح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday