ستروين تكشف عن دي إس 4 بمزايا بي إم دبليو وأودي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أدخلت بعض التعديلات لتصبح سيارة متميزة ذات طابع فرنسي

ستروين تكشف عن "دي إس 4" بمزايا "بي إم دبليو" و"أودي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ستروين تكشف عن "دي إس 4" بمزايا "بي إم دبليو" و"أودي"

السيارات الفرنسية "سيتروين"
باريس - مارينا ناصف

كشفت شركة صناعة السيارات الفرنسية "سيتروين"، عن إدخالها بعض التعديلات على سيارتها "DS 4" وطرحت فئتين جديدتين، الأولى "هاتشباك عادية" والثانية "كروس باك"، وتمزج الأخيرة بين خصائص سيارات الكروس أوفر والهاتشباك، وكانت هذه السيارة عديمة القيمة، فهل من شأن المواصفات الجديدة أن تعطي هذه السيارات دفعة، لتتمتع بمميزات السيارات "بي إم دبليو" و"أودي" الفاخرة الأخرى؟.

ولا تحظى هذه السيارة بأي شعبية على الإطلاق فنادرًا ما يتم مشاهدة هذه السيارات على الطريق، وذلك لأنها سيارات نادرة للغاية، نظرًا لأن عددًا قليلًا من الأشخاص يعلمون بوجودها، وتوصف هذه السيارة بأنها "هاتشباك متميزة" لا تختلف كثيرًا عن سيارات "C4" التي طرحتها الشركة الفرنسية، حيث تتميز بخط سقف أعلى قليلًا وأكثر انحناء بصورة غير ملحوظة، إلا أن النسخة الحديثة التي طرحتها ستروين من سيارات "DS 4" تهدف إلى تغيير هذه الفكرة تمامًا، إذ أدخلت بعض التعديلات التي شملت مساحة داخلية أوسع، وهي خاصية تعتبر في غاية الأهمية، لأنها بهذه الطريقة تحاول التميز خارج الأطر التقليدية للشركة، في محاولة لتصبح سيارة متميزة ذات طابع فرنسي، بمعنى آخر كسيارات الفولفو و"بي إم دبليو"، كما نزعت الشركة أيضًا الشارة الرئيسية التي تميزها عن باقي السيارات، واستبدالها بشكل شبكي مميز.

ولكن هناك تغييرًا آخر في السيارة الجديدة، التي تم طرحها في فئتين، الفئة الأولى هي سيارة "هاتشباك عادية" أما الفئة الثانية فهي إصدار "كروس باك"، وهي تعتبر خطوة ذكية، لأن الشركة حاولت إصدار السيارة الجديدة بنسخة تمزج بين خصائص "الكروس أوفر" - التي تمزج بين مميزات الدفع الرباعي والسيارات الصالون العادية- وخصائص الهاتش باك إلا أنها لم تنجح عن اقتدار في الإقناع بأحد النوعين.

وقللت "سيتروين" طول السيارة الهاتشباك العادية بنحو 33 مم، وزودت ارتفاع السيارة الأخرى "الكروس باك" بمقدار 17 ملم عن الأرض، مما يعني أن السيارتين يختلفان عن بعضهما البعض بفارق 30 ملم في المجموع.

وتضم السيارة "الكروس باك" لوحة قيادة مزخرفة بلاستيكية باللون الأسود يتوفر فيها برامج، مع إضافة قضبان سقف كما هو متوقع، ولكن لا يوجد نموذج لسيارة دفع رباعي لهذه الفئة، فضلًا عن أنها لاتتمتع بخصائص أفضل من السيارات الهاتشباك العادية.

ولايمكن اعتبار السيارة "الكروس باك سيارة دفع رباعي مناسبة، ولكن يمكن اعتبارها سيارة كروس أوفر صغيرة و عصرية، وتشبه في روحها سيارة فولفو V40 كروس كانتري، وهي سيارة هاتشباك متميزة تتمتع بقدرة على السير في الطرق الوعرة.

وتحتوي الفئتين الجديدتين على كثير من الخصائص المتميزة، بمصابيح أمامية تجمع بين الليد والزينون، فضلًا عن القدرة على تغيير ألوان الإضاءة، ولكن من خلال ظلال مختلفة من اللون الأزرق.

ويصل سعر السيارات الجديدة إلى 22.995 جنيه استرليني ويبلغ قوة محركها 208 حصان، أما من ناحية التسارع فتستطيع السيارات الوصول إلى سرعة 62 ميل في الساعة في 7.8 ثانية، وتبلغ أقصى سرعة 146 ميل في الساعة، أما استهلاك الوقود فيبلغ 47.9 ميل لكل غالون, وتصل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 138 غرام لكل كم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستروين تكشف عن دي إس 4 بمزايا بي إم دبليو وأودي ستروين تكشف عن دي إس 4 بمزايا بي إم دبليو وأودي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday