سوزوكي ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تلبي متطلبات الأسواق بشأن توفير الوقود

"سوزوكي" ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سوزوكي" ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء

شركة "سوزوكي" اليابانية
لندن ـ العرب اليوم

قرّرت شركة "سوزوكي" اليابانية لصناعة السيارات الصغيرة إنتاج سيارات تستخدم تكنولوجيا بسيطة، تعمل بالغاز والكهرباء، لتنضم بذلك إلى شركات منافسة، تتسابق على توفير الوقود.
وأوضحت شركة "سوزوكي موتور كورب"، وهي رابع أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات، أنّها "تحتاج إلى رفع كفاءة الوقود، حتى تجد لنفسها مكانًا في صناعة تشهد منافسة شرسة".
وأشار نائب الرئيس التنفيذي للشركة أوسامو هوندا، في تصرح صحافي، عن التكنولوجيا الجديدة، إلى أنَّ "توقعات الزبائن بشأن كفاءة الوقود في تزايد، ليس في اليابان وأوروبا فقط، بل أيضًا في الأسواق الناشئة، ما دفع سوزوكي المنتجة للسيارات الصغيرة إلى تحسين كفاءة الوقود".
وكانت "سوزوكي" قد أنتجت نظامًا للمكابح، تتحول فيه الطاقة الحركية للسيارة إلى طاقة كهربائية، وترسل هذه الطاقة الكهربائية إلى بطارية تستخدم لمد بعض الأجهزة بالطاقة مثل جهاز التكييف، لكنها لا تستخدم في تشغيل السيارة، فيما سيتيح النظام الجديد استخدام هذه الطاقة لتشغيل السيارة.
يذكر أنَّ هذه التكنولوجيا مستخدمة بالفعل في سيارات من إنتاج "نيسان" و"فولكسفاغن".
ويختلف النظام الذي تستخدمه "سوزوكي" عن التكنولوجيا الأكثر تطورًا، التي تجمع بين الغاز والكهرباء في السيارة "بريوس"، التي تنتجها "تويوتا موتور كورب"، إذ أنَّ نظام "سوزوكي" لا يعمل بالكهرباء فقط.
وبيّن مدير في الشركة ماساتو كاساي أنَّ "سوزوكي" ستطرح النظام الجديد في سيارات صغيرة، تباع أولاً في اليابان ثم أوروبا، دون أن يحدّد موعدًا لطرحها في الأسواق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوزوكي ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء سوزوكي ستنتج سيّارة تعمل بالغاز والكهرباء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday