سيارة جاغوار التي قادها ستيرلينغ موس تعرض في مزاد علني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعود إلى عام 1952 وخاضت سباقات وحققت إنجازات عدة

سيارة "جاغوار" التي قادها ستيرلينغ موس تعرض في مزاد علني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة "جاغوار" التي قادها ستيرلينغ موس تعرض في مزاد علني

جاغوار ستيرلينغ موس معرضة في مزاد علني
لندن - سليم كرم

تعرض سيارة "جاغوار" من نوع "سي" التي قادها السير ستيرلينغ موس في سباق لومان وسباق ميل ميغليا، في المزاد العلني في سباق موناكو جراند فرايس هيستوريك "سباق موناكو للجائزة الكبرى التاريخية" في أيار / مايو المقبل.

وتعود السيارة إلى عام 1952، ورقم الهيكل "XKC 001"، وظهرت لأول مرة على حلبة سلفرستون في أيار / مايو من ذلك العام بقيادة بيتر وكر، وركب لها هيكل ديناميكي هوائي خاص طويل الذيل لسباق لومانز 24 ساعة بقيادة موس ووكر، ولكنها فشلت في إنهاء السباق.

وقادها موس وكر مرة أخرى في العام نفسه في سباق جودوود تسع ساعات واحتلت المركز الخامس، وقادها توني روليت في السباق نفسه في العام التالي وفاز معها بالمركز الأول، وفي ذلك العام قادها موس مرة أخرى في سباق ميل ميليغا ذي 1000 ميل في جميع أنحاء إيطاليا، وشاركت في العام نفسه في سباق تارغا فلوريو في صقلية.

وكان آخر سباق سيارات لها عام 1953، بعد احتلالها المركز الرابع بقيادة موس في سباق كأس الإمبراطورية البريطانية، وفي العام التالي أعيرت لاكوري فرانكورشان البلجيكي.

وأصبحت السيارة واحدة من أشهر سيارات سباق "جاغوار" من نوع "سي" في بريطانيا، وانتقلت ملكيتها إلى مالكها الحالي عام 1963، الذي حافظ عليها منذ ذلك الوقت.

وأفاد مدير السيارات في مجموعة "بونهامز" جيمس نايت: "هذه السيارة الرياضية الخاصة جدًا ليست مجرد السيارة السابقة لستيرلينغ موس، بل وتتمتع بحالتها الأصلية الجيدة وهي معروضة مباشرة من الأسرة التي امتلكتها في 1952".

وأضاف نايت: "تشير الأبحاث إلى أن السيارة أصلية تمامًا، وبقيت مخزنة ومحفوظة منذ أن تركت العمل عام 1955"، وسيقام المزاد في 13 أيار / مايو في فندق "فيرموت مونت كارلو"، الذي يطل على حلبة "ستاشن هايربن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة جاغوار التي قادها ستيرلينغ موس تعرض في مزاد علني سيارة جاغوار التي قادها ستيرلينغ موس تعرض في مزاد علني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday