فولكس فاغن تصنع محرَكها القوي من دون ديزل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مريح وهادئ لسيارة عائلية مكوَنة من 5 مقاعد

"فولكس فاغن" تصنع محرَكها القوي من دون ديزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فولكس فاغن" تصنع محرَكها القوي من دون ديزل

سيارة فولكس فاغن
واشنطن - رولا عيسى

تسعى شركة "فولكس فاغن" للسيارات، لمحاولة التقليص أو الحد من قدرة المحرك الخاص بها مع الحفاظ على الأداء، وذلك من خلال استخدام الشاحن التروبيني للضغط المنخفض، "فاجن-بلوموشن" الذي يجعلك لا تفكر مرتين في الديزل، لأن البنزين المدعوم في هذا المحرَك يستحق النظر إليه وهو ما ينتهي إلى محرك بسعة 999سي سي، بثلاث أسطوانات مريح وهادئ لسيارة عائلية مكوَنة من خمسة مقاعد.

وتعد سيارة "فورد- فوكس" أول تنفيذ عملي لهذه الفكرة، والآن "فولكس فاجن" تتبع النهج نفسه، في توقيت تحاول فيه قضية الفساد التي ضربت الشركة مؤخرا، إذ أن السيارة مدعومة بمحرك قوي لا يعتمد على الديزل. ويختلف هذا المحرك الكامل عن الأنواع الماضية في سيارات "فولكس فاجن" المختلفة، والتي تم انتقادها في اختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود ومستويات المعدات لإنقاذ الوزن. والأسوأ من ذلك، أن كان مطلوبا الكثير من الجهد الهندسي لجعل السيارات لينة قدر الإمكان، ثم إقناع الزبائن لشرائها.

فولكس فاغن تصنع محرَكها القوي من دون ديزل

وتعتبر "فولكس فاغن غولف" ثاني أكثر السيارات مبيعًا على مستوى العالم بعد "تويوتا كورولا"، تم إنتاجها في منتصف السبعينات وتم تسويقها وبيعها في جميع أنحاء العالم، حيث كانت ست طرازات متنوعة، وتعتبر "غولف 3 " هي الأكثر مبيعًا في جميع الطرازات الست، حيث تم بيع منها أكثر من 25 مليون سيارة، بعدما حققت السيارة نجاحًا كبيرًا قررت الشركة عام 1976 إطلاق نسخة GTI، لتكون أكثر قوة وتبتعد قليلاً بها من فئة السيارات الصغيرة.

وتم تحديث الجيل السابع من جولف من خلال إضافة نسخ جولف GT Edition وجولف R-Line Edition، وتحل النسخة الأولى محل مستوى GT، وتأتي بعجلات ديربان قياس 18 بوصة وفتحة سقف بانورامية، فيما سيبدأ سعر السيارة من 35.611 دولارا، ومن المقرر ظهور هذه السيارة في صالات العرض في بريطانيا في بداية عام 2016. وظل إنتاج السيارة بثلاث أبواب فقط وذلك حتى عام 1993 عندما قررت الشركة إنتاج سيارات تحمل خمسة أبواب.

فولكس فاغن تصنع محرَكها القوي من دون ديزل

وحافظت شركة "فولكس فاجن" على هوية السيارة غولف، ولكنها أضافت بعض التحديثات البسيطة مثل المصابيح الامامية التي اصبحت بتقنية LED ذات كثافة عالية بالإضافة الى وجود خاصية الزينون و الإطارات بمقاس 18 بوصة ذات تصميم رياضي، كما أن فتحات التهوية في اسفل المصد الامامي كبيرة الحجم، وعريضة و تجعل مظهر السيارة يبدو اكثر رياضية، و من الجهة الخلفية فالاسطبات عريضة و يوجد جناح خلفي أعلى الصندوق الخلفي ذلك بالإضافة الى وجود أربعة مخارج عادم للوقود.

وحصلت السيارة على بعض التحديثات الداخلية، التي جعلتها تبدو أكبر حجما واكثر أريحية كما أنها حصلت على مقاعد ذات تصميم رياضي عليها غطاء فاخر، و عجلة القيادة ذات تصميم رياضي متعددة الاغراض، و عن الأمور التكنولوجيا داخل السيارة فيتوافر شاشة تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات و الطرق بمقاس 5.8 بوصة ، ذلك بالإضافة الى عدادات السرعة ذات المؤشر الازرق. ويرجع نجاح السيارة إلى التصميم الرائع الذي يجمع بين الشبابية والفخامة في نفس الوقت، مع إمكانيات وأداء رائع بثمن قليل مقارنةً بالسيارات الأخرى في نفس الشريحة.

فولكس فاغن تصنع محرَكها القوي من دون ديزل

وأُنتجت في آيار/مايو عام 2013 أول سيارة غولف تحمل اسم غولف Mk1 ،من تصميم المهندس الإيطالي جيوجريتو جيوجيارو وتلاها نسخة "جي تي آي" بمحرك سعة 1588 سي سي ، وقوة حصانية بلغت 108 حصانًا حيث تم الإعلان مؤخرًا عن أن هذه السيارة كانت ثالث أفضل سيارة في فترة الثمانينات من القرن الـ 20. بعد ذلك تم إنتاج نسخة كونفيرتابل من هذه السيارة وأطلق عليها اسم كابريولية حيث حافظت على نفس التصميم ونفس الأداء وإن اختلفت بعض الخطوط الخارجية قليلاً عن الموديل الأصلي.

وعرضت صحيفة "التليغراف" البريطانية، بعض المعلومات عن سيارة "فولكس فاجن بلومشن" هي كالآتي:

سعة المحرك: 999سي سي 1.399 3 أسطوانات توربو محرك للبنزين، وعجلة قيادة أمامية

ناقل الحركة: مكون من 7 سرعات مزدوجة

سعر السيارة عند طرحها للبيع: يبدأ من 19,840 ألف جنيه إسترليني، وهي موجودة بالأسواق حاليا

قوة المحرك / العزم: 113 حصان عند خمسة آلاف دورة في الدقيقة.

السرعة القصوى: 127 ميلًا في الساعة.

التسارع: من الانطلاق وحتى 62 ميلًا في الساعة في 9.7 ثانية.

استهلاك الوقود: 65.7 ميل لكل غالون، في حين تم اختبارها حاليا بـ 52 ميل لكل جالون.

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 99 غرامًا لكل كيلومتر.

ورأت الصحيفة في تقييمها للسيارة أنها فعالة وهادئة وراقية وسيارة عائلية بامتياز لا تحتار إلى الديزل كي تكون فعالة، كما أن له لا يزال هناك استخدام لعلبة التروس اليدوية، وأعطت لها الصحيفة أربع نجوم من أصل خمسة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاغن تصنع محرَكها القوي من دون ديزل فولكس فاغن تصنع محرَكها القوي من دون ديزل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday