فيات تلقى نفورًا كبيرًا من المستهلكين وليكزس الأفضل أداءً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

آراء لـ4,300 سائق حول مدى رضاهم عن المركبات

"فيات" تلقى نفورًا كبيرًا من المستهلكين و"ليكزس" الأفضل أداءً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيات" تلقى نفورًا كبيرًا من المستهلكين و"ليكزس" الأفضل أداءً

فيات تحتل المرتبة الأخيرة
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف المسح السنوي الذي يشارك فيه 4,300 مستهلك لاستبيان رضا المستهلك الأميركي، عن أنّ المؤشر لعام 2015 ليكشف يشير إلى أنّ السائقين غير راضين عن سيارة الصانع الإيطالي "فيات 50"، ذات الحجم الصغير.وكان حدث تندماج ما بين شركتي "فيات وكرايسلر" عام 2014؛ إلا أنّ ذلك لم يدفع نحو المقدمة؛ بل جاءت "فيات" متذيلة التصنيف هذا العام، بعد سيارات أخرى، من ضمنها "جيب" و"دودغ"، وتأتي واحدة من أسباب التراجع في التصنيف لاندماج "فيات وكرايسلر"؛ نتيجة ارتفاع أعداد السيارات التي يصدر في حقها استدعاء، ما جعل رضا العملاء ينخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 2004.

وأبرز رئيس ومؤسس المسح كلايس فورنيل، أنّ ثمن السيارة المرتفع عند طرحها للبيع أيضًا؛ جاء ضمن العوامل المؤدية إلى التراجع في التصنيف، وعلى الرغم من التحديثات الكثيرة التي طالت السيارة عمّا كانت عليه قبل 10 إلى 20 عامًا؛ إلا أنّ عددًا منها يعاني من مشاكل في الجودة. وسجل عام 2014، استدعاء شركات صناعة السيارات 64 مليون مركبة؛ نتيجة مشاكل مثل: انفجار الوسائد الهوائية إلى جانب مشاكل في مفتاح التشغيل التي تتسبب على نحو غير متوقع في تعطل المحركات، فمثل هذه المشكلات تؤدي إلى إزهاق الأرواح، ووافقت شركة "جنرال موتورز" على تعويض عائلات 124 شخصًا كانوا قتلوا نتيجة تحطم سياراتهم بسبب عطل في مفتاح التشغيل، فيما توفي ثمانية أشخاص آخرين بعد انفجار الوسائد الهوائية.

ومع ارتفاع أسعار السيارات لما نسبته 11 في المائة، منذ عام 2010، وتسجيل زيادة عن المتوسط مقداها 32,932 دولار في تموز/يوليو، وفقًا لموقع السيارات "Edmunds.com" أحجم عدد من المستهلكين عن شراء بعض السيارات، ومن بين 27 نوعًا من أنواع السيارات الواردة في التصنيف؛ سجل بعضهم انخفاضًا بالنسبة إلى الرضا؛ في الوقت الذي نالت كل من "بي إم دبليو" و"أكيورا" استحسانًا أكبر من المستهلكين.

 وجاءت سيارات "لكزس"؛ لتتصدر الترتيب فيما جاءت في المرتبة الثانية "أكيورا" وتبعتها "لينكولن" و"مرسيدس – بنز" و"بي إم دبليو" و"سوبارو" و"تويوتا" و"هيونداي" و"بويك" و"كاديلاك"، فيما خرجت "فيات كرايسلر" من قائمة أكثر 10 سيارات حازت على رضا المستهلكين وجاءت متذيلة الترتيب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات تلقى نفورًا كبيرًا من المستهلكين وليكزس الأفضل أداءً فيات تلقى نفورًا كبيرًا من المستهلكين وليكزس الأفضل أداءً



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday