فيرون تشيرون ذات تصميم فائق الفخامة ومحرك 1500 حصان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشركة تتلقى 100 عرض للحصول على المركبة الجديدة

"فيرون تشيرون" ذات تصميم فائق الفخامة ومحرك 1500 حصان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيرون تشيرون" ذات تصميم فائق الفخامة ومحرك 1500 حصان

فيرون تشيرون
برلين جورج كرم

تطلق بوجاتي فيرون، التابعة لفلوكس فاغن، الشهر الجاري سيارة جديدة باسم "فيرون تشيرون" بنموذج جميل التصميم أفضل حتى من فيراري ذاتها، ذكية وسريعة وتتفوق على بورش ومكلارين، وتقدم أرقامً أعلى بكثير من غيرها، بمحرك قوي يصل إلى 1500 حصان، وأقصى سرعة لها تصل إلى 287 ميلاً/الساعة.

واعتبرت سيارة بوجاتي فيرون للمرة الأولى سيارة العام 2006 ووصفتها بعض المجلات بـ"كونكورد العالم للسيارات"، فكانت مفرطة في هندستها ورائعة بطريقة أو بأخرى، إلا أن صناعة السيارات بعدها أتت معاكسة فاعتبرت فيرون مفرطة في تصميمها بطريقة سلبية.

وأكدت بوجاتي حتى اليوم أن اسم السيارة تيمنًا بلويس تشيرون الذي فاز في سباق الجائزة الكبرى الفرنسي بسيارة بوجاتي العام 1931، ويمكن أن يشير إطلاق سيارة المفهوم العام الماضي، والتي تسمى بوجاتي فيجون غران توريزمو قليلاً إلى السيارة الجديدة.

وسيكون تصميم السيارة تشيرون مثل السيارة فيرون فائق الفخامة، ويستفيد من تجربة فيراري في الوزن، ومن تجربة ماكلارين وبورش في التصميم الداخلي، ويتوقع أن تكون السيارة أخف وزنًا نظرًا إلى سرعتها العالية، فالوزن يتناسب عكسيًا مع السرعة في السيارات.

وستأتي السيارة مع محرك فيرون ذاته وهو دبليو 16 سعة 8 لترات، مع 4 شاحنات توربو، في قفزة أمامية لشكل من أشكال السيارات الهجين، وستطرح بوجاتي سيارتها للمنافسة بقوة بين قائمة السيارات السريعة.

وسيكلف صناعة تشيرون بوجاتي ضعف سيارة فيرون، أي ما يزيد عن 2 مليون دولار، فقامت الشركة بتعليق صناعة لافيراري 918 وبي 1، وتؤكد الشركة أنها بالفعل تلقت 100 طلبية على السيارة الجديدة، وهو أمر ملحوظ نظرًا إلى أن الأمر استغرق 10 أعوام لبيع 540 سيارة فيرون، و5 أضعاف هذا الرقم بيع في أسابيع من سيارات لافيراري 918 وبي1.

وأشيع العام الماضي أن فلوكس فاغن ستقتل تشيرون وتجعل منها قربان لخطئها مع محركات الديزل، إلا أن الشركة عدلت عن ذلك، فربما سيأتي اليوم الذي ستكون فيه هذه السيارة علامة فارقة، ليست كونكورد السيارات، وإنما تايتنك السيارات، فهي جميلة وسريعة في ذات الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيرون تشيرون ذات تصميم فائق الفخامة ومحرك 1500 حصان فيرون تشيرون ذات تصميم فائق الفخامة ومحرك 1500 حصان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday