مازدا تسعى لعرض الجيل الرابع من سيارة مياتا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعتبر قيادتها ممتعة وقوية وسهلة في التحكَم

"مازدا" تسعى لعرض الجيل الرابع من سيارة "مياتا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مازدا" تسعى لعرض الجيل الرابع من سيارة "مياتا"

سيارة "مياتا"
واشنطن - رولا عيسى

تسعى شركة "مازاد" لإنتاج الجيل الرابع من سيارة "مياتا" لتطرحها في السوق الأميركية، وبالفعل فلقد تغيرت السيارة كثيرًا على مدى 26 عامًا، ولكنها ما تزال تحتفظ ببعض العناصر الأصيلة للسيارة الأولى بتصاميم أكثر أناقة. حيث تُعرف سيارة "مازدا" في أميركا باسم "مياتا".

وتأتي السيارة "مياتا" موديل 2016 مع أربع أكياس هوائية للسلامة ونظام للسيطرة على الاستقرار، وفرامل مانعة للانغلاق وهيكل قوي البنية، ومصابيح أمامية قوية وهي أخف بحوالي 150 رطل عن النموذج السابق، وتمتلك محرك سعة 2 لتر مع أربع اسطوانات، بقوة 155 حصان، وعزم دوران 148 رطل/قدم، وغير يدوي بست سرعات.

وتعتبر قيادتها ممتعة فهي قوية وسهلة التحكم، وتستطيع الوصول لسرعة 60 ميل/الساعة في غضون ست ثواني، ويعتبر توازن السيارة مثالي فالوزن يوزع بالتساوي على المحور الأمامي والخلفي، وهي مصممة للسائقين طول القامة ولكن الأشخاص الذين يتعدى طولهم ستة أقدام سيبدؤون بالشعور بالضيق قليلا، ولا تعد عجلة القيادة بعيدة عن يدي السائق.

واستخدمت مواد ذات جودة عالية في فرش السيارة لمقاعد مريحة، ويبدو أن الشركة المصنعة حسنت اقتصادية استهلاك السيارة للوقود بنسبة 25%، حيث تستهلك السيارة 27ميلا/الغالون في المدينة و34 ميلا/الغالون على الطريق السريع.

وتحتوي السيارة على مساحة تخزين جيدة تتسع لحقيبتي سفر، ويقدر سعرها بحوالي 25 ألف دولار، فيما نموذج كلاب منها بسعر 33 ألف جنيه فهو يحتوي حزكة بريمو BBS، وفيما يسميها البعض MX-5  وآخرون مياتا، فالجميع سيتفق على أنها سيارة مناسبة في كل الأوقات.

وتمكَنت شركة "مازدا" للسيارات من انتاج ما يقارب من مليون سيارة MX-5، منذ طرح السيارة في السوق عام 1989، مما جعلها السيارة الأكثر شعبية في كل الأوقات، فيما جاءت سيارة MG MGB في المرتبة الثانية مع 386 ألف و961 نسخة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازدا تسعى لعرض الجيل الرابع من سيارة مياتا مازدا تسعى لعرض الجيل الرابع من سيارة مياتا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday