مازيراتي بوميرانغ الأكثر تميزًا بعد 44 عامًا من تاريخ إنتاجها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتلت الصدارة في أول عرض لها وبيعت بـ2.9 مليون دولار

"مازيراتي بوميرانغ" الأكثر تميزًا بعد 44 عامًا من تاريخ إنتاجها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مازيراتي بوميرانغ" الأكثر تميزًا بعد 44 عامًا من تاريخ إنتاجها

سيارة مازيراتي بوميرانغ
باريس ـ مارينا منصف

تعتبر الستينات وأوائل السبعينات ذروة مفهوم السيارات كسيارة "لامبورجيني الكونتاش" من تصميم مارسيلو غانديني لبيرتوني، عام 1971، والتي بيعت بعد ثلاثة أعوام، ومفهوم تصميم بيرتونيفي لسيارة "لانسيا ستراتوس" التي عرضت على الجمهور عام 1970.

وظهرت آخر الإبداعات الرائعة لغانديني "ألفا روميو كارابو"، للمرة الأولى في معرض باريس عام 1968 وأشيد بطلائها الأخضر والبرتقالي واشتق اسم السيارة من خنفساء الأرض، والسيارة متاحة أمام الزوار اليوم لمشاهدتها في متحف ألفا روميو إلى الشمال مباشرة من ميلانو.

وأكثر ما يثير الدهشة هو سيارة "مازيراتي بوميرانغ" التي بيعت في مزاد "بونهامز شانتيلي" مع الدليل مقابل 2.9 مليون يورو، وصمم هذه السيارة "جيوجيا" واحتلت الصدارة في أول عرض لها في تورينو عام 1971 بأسسها الميكانيكية ومحرك V8 سعة 4.7 لتر وهو من أول محركات إنتاج "مازيراتي" وتقطع 189 ميلا في الساعة.

وتميزت تصميمات "جيوجيا" لسنوات طويلة بزواياها الحادة وخطوطها المتتالية المحكمة؛ لكن التركيبة الداخلية للسيارة حملت نظرة مستقبلية.

وبعد ظهورها في معرض برشلونة عام 1972 بيعت "بوميرانغ" إلى شخص من "بينيدورم" وبقيت لديه حتى اكتشفها شخص ألماني متحمس لـ"مازيراتي" واشتراها، وبعد عملية ترميم دقيقة عرضت مرة أخرى عام 1990 في باريس مضافا إليها توقيع "جوجارو" إلى لوحتها الرئيسية.

ثم في عام 2012 خضعت السيارة لعملية ترميمات كهربائية وميكانيكية عديدة فقد رغب مالكها في جعلها قابلة للقيادة مرة أخرى، وبعد 18 شهرا وحوالي 20.000 يورو عادت السيارة للاستخدام من جديد، وبيعت عام 2003 لصاحبها الحالي بعد إعادة كل شعاراتها إليها، سيارة "بوميرانج" من الأمثلة النادرة الحدوث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازيراتي بوميرانغ الأكثر تميزًا بعد 44 عامًا من تاريخ إنتاجها مازيراتي بوميرانغ الأكثر تميزًا بعد 44 عامًا من تاريخ إنتاجها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday