مرسيدس سي 350 الجديدة تواجه بمحرك هجين شقيقتها الأكبر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأثقل والأقرب إلى الأرض الأكثر ثباتًا في المنعطفات السريعة

"مرسيدس سي 350" الجديدة تواجه بمحرك هجين شقيقتها الأكبر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس سي 350" الجديدة تواجه بمحرك هجين شقيقتها الأكبر

مرسيدس سي 350" الجديدة
واشنطن ـ يوسف مكي

تبدو السيارة الهجين الجديدة من "مرسيدس" متشابهة مع شقيقتها طراز عام 1989 فئة "إي190" المزودة بمحرك  "2.5-16" وكلاهما تكسر الكثير من القواعد.

وتعتبر "مرسيدس إي190" على الرغم من تجربتها القديمة، السيارة الأقوى منذ الثمانينات؛ ولكن حين مقارنتها بهجينتها الجديدة "سي350" يختلف الأمر وترجع السيارة القديمة إلى صورتها التقليدية أمام العملاق المتطور.
ويبرز جدول المواصفات تفوق الجيل الجديد من ناحية التسارع حيث تنطلق "سي350" لتصل سرعة 62 ميلًا في الساعة خلال زمن قدره 5,9 ثانية بتفوق قدره 1,2 ثانية عن شقيقتها.

كما أنَّ استهلاك الجيل الجديد من السيارة للوقود يقل عن الجيل القديم، ومن حيث العوامل التكنولوجية نجد الجيل الجديد يتفوق عن سابقه كذلك يعد أقرب قليلًا إلى الأرض، ما يجعلها أكثر ثباتًا في المنعطفات السريعة لما تحتوي عليه كذلك من نظام تعليق قوي؛ ولكن على الرغم من كل ذلك ووجود فارق يقدر بخمس وعشرين عامًا إلا أنَّ الجيلين يستحقان الإشادة عن جدارة واستحقاق نظرًا إلى ما يمثلانه من عراقة الصانع الألماني.

فالسيارة مرسيدس في جيلها القديم الذي يرجع لعام 1982 حازت على تفوق كبير من الناحية الهندسية والمظهر الرائع الذي تبدو عليه وما تمنحه من راحة لقائدها وأستمر هذا التفوق لمدة أحد عشر عامًا، حيث تمت صناعة ما يقرب من 1,9 مليون سيارة.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة في تلك الفترة بين شركات "مرسيدس"و "بي إم دبليو" وكذلك "أودي" إلا أنها كانت تصب في النهاية لصانع العملاق الألماني الكبير "مرسيدس" وسيارته من فئة "إي 190"
وكانت السيارة تتمتع بثبات كبير في المنعطفات وقيادة سلسة من خلال ناقل الحركة سهل الاستخدام، كذلك نظام تعليق ناعم؛ ولكن تأتي نظيرتها من الجيل الجديد بشكل أكبر وأثقل وزنًا مع دعم السيارة بكل وسائل الراحة الممكنة من خلال الأنظمة التي تتمتع بها والشاشات التي توضح كل التفاصيل عن السيارة وكذلك ما يدور حولها من خلال شاشة كبيرة.

ويجمع الجيل الجديد من السيارة بين المحرك الكهربائي والمحرك الذي يدور بالبنزين ومن ثم فاستهلاكها أقل من نظيرتها "190E" في الوقود كما أن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون أقل وإذا كان هناك اختلاف في التقنيات المستخدمة يبقي الجيل القديم أيضًا من السيارات التي تعبر عن الصانع الألماني القوي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس سي 350 الجديدة تواجه بمحرك هجين شقيقتها الأكبر مرسيدس سي 350 الجديدة تواجه بمحرك هجين شقيقتها الأكبر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday