مهرجان عيد الأضحى في كتارا يختتم فعالياته بنجاح
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مهرجان عيد الأضحى في كتارا يختتم فعالياته بنجاح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان عيد الأضحى في كتارا يختتم فعالياته بنجاح

اختتام مهرجان عيد الأضحى المبارك في (كتارا)
الدوحة - قنا

اختتم مهرجان عيد الأضحى المبارك في (كتارا) فعالياته مساء اليوم، وسط نجاح باهر، والذي استمر على مدار أربعة أيام.

وتميزت فقرات المهرجان المتنوعة بإقبال وحضور جماهيري غفير، حيث وصل عدد الذين حضروا عروضه الثقافية والفنية في إجازة العيد إلى أكثر من مئتي ألف زائر من مختلف الجنسيات، جاؤوا إليه من كل حدب وصوب، ليشهدوا مجموعة من الأنشطة الترفيهية والعروض الدرامية الشيقة.

وأعرب الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي عن سعادته بنجاح مهرجان عيد الأضحى المبارك في (كتارا) .. مشيرا الى أن فعاليات هذا العام جاءت متميزة تعانقت فيها المعرفة والثقافة مع الترفيه والتسلية ، وجرى التعبير عنها بأرقى أشكال الفن وأكثرها أصالة وجدية واحترافية.

وأكد السليطي في تصريحات له اليوم على هامش اختتام المهرجان، أن الفكرة الجيدة تحتاج إلى شكل جيد وأداء ممتاز، وإخراج متقن وتنفيذ فائق الجودة ، وذلك حتى تعطي هذه الفعاليات دلالاتها دون تكلف أو ابتذال وافتعال، لافتا إلى أن هذا ما قامت به (كتارا) التي تحتفي بكل إبداع من شأنه أن يشكل رافدا من روافد المعرفة والترفيه معاً، ويقيم الصلات الثقافية والحضارية التي بها وحدها تتقارب الأمم، وتتفاهم الشعوب، وتستنير الدنيا في إطار من المساواة والاحترام المتبادل، وسنبقى دائماً ، بكل ما نملك من رغبة وإرادة ، نسعى لصنع وتقديم كل ما هو جميل وممتع ومفيد.

وتوجه السليطي بالشكر الجزيل إلى القائمين على الفعاليات والبرامج في المهرجان، مشيدا بالجهود المباركة والطيبة التي بذلتها جميع الفرق الفنية المتخصصة، ومثنيا في الوقت نفسه، على ما تتمتع به من تأهيل عالٍ وخبرة وكفاءة واسعتين وإبداع لا حدود له.

من جهتهم، عبر ضيوف مهرجان العيد في (كتارا) عن إعجابهم الشديد بالاستعراضات الجديدة والمبتكرة التي تميزت بها فعاليات مهرجان العيد هذا العام ، مشيرين إلى أن العروض الفنية المثيرة وغير المألوفة، كانت مسكونة بالإبداع والإلهام.

وعلى امتداد الأيام الأربعة من إجازة عيد الأضحى المبارك ، استمتع جمهور (كتارا) المتعدد الأطياف، بالعروض المسائية الثلاثة للفعالية الرائعة لـ (قصة الكون والانفجار العظيم)، والتي تحكي قصة تشكل المجموعة الشمسية من خلال عرض فني ضخم وعملاق للكواكب الطائرة الـ (11) والمختلفة الأحجام ، والتي زيّنت سماء (كتارا) ، ورسمت مشاهد مبهرة للحقائق العلمية ، عرضت في قالب ترفيهي مزج بين الخيال والحقيقة عبر استخدام التقنيات الحديثة من إضاءة وموسيقى.

كما عاش عشاق المسرح ، ساعات من المرح والفكاهة والضحك المتواصل مع عروض مسرحية (أبو سلامة) التي قدمها مجموعة من الشباب القطري المبدع ، على مسرح دار الأوبرا بـ(كتارا) في قالب كوميدي راقٍ ، حيث تحدثت المسرحية عن ظلم الإنسان للإنسان وتهميشه ، والتسلط والتقليل من قدرات الآخرين ، إذ تدور أحداث العمل المسرحي، من خلال شخص بسيط يعمل حارساً لإحدى المكتبات.

من جهة أخرى، اختتمت عروض اليوم الأخير لمهرجان العيد في (كتارا) بإطلاق باقة من أجمل الاستعراضات الفنية المبتكرة للألعاب النارية المترافقة مع الألحان الرائعة للمقطوعات الموسيقية الكلاسيكية والراقصة، لتناغمها مع المؤثرات الصوتية وأضواء الليزر المشعة، حيث أضاءت تلك الألعاب بألوانها المبهجة وأشكالها الساحرة ، سماء الحي الثقافي (كتارا)، في استعراضات شيقة وجذابة تسحر القلوب وتخلب الألباب، تعالت معها أصوات الكبار والصغار فرحا وبهجة، وأشاعت في نفوسهم أجواء السعادة والسرور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان عيد الأضحى في كتارا يختتم فعالياته بنجاح مهرجان عيد الأضحى في كتارا يختتم فعالياته بنجاح



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 09:26 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

ايفانكا ترامب تنتقل إلى واشنطن وتغير اسمها الوظيفي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday