قصور الثقافة تنظم حفل توزيع جوائز دورة مهرجان مسرح الهواة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"قصور الثقافة" تنظم حفل توزيع جوائز دورة مهرجان مسرح الهواة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "قصور الثقافة" تنظم حفل توزيع جوائز دورة مهرجان مسرح الهواة

جوائز الدورة السابعة عشر من مهرجان مسرح الهواة،
القاهرة -فلسطين اليومالقاهرة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، حفل توزيع جوائز الدورة السابعة عشر من مهرجان مسرح الهواة، اليوم الاثنين، على مسرح مركز الهناجر للفنون، بحضور الدكتور عمر دوارة، رئيس المهرجان، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، لجان المشاهدة، النقاد، لجنة التحكيم برئاسة الفنانة القديرة مديحة حمدي، والفنانين نادية رشاد، آمال رمزي، رضا الجمال.

طالب الدكتور عمرو دوارة، رئيس المهرجان، في بداية كلمته الحضور بقراءة الفاتحة على روح الدكتورة الراحلة فوزية مهران التي وافتها المنية أول أمس، كما طالب بإعادة نشر مقالاتها كجزء من تكريم رواد المسرح، مؤكدا على تميز هذه الدورة من مسرح الهواة بمشاركة كل من لجان التحكيم والنقاد ونشرة المهرجان، بجانب تميز العروض المشاركة في المهرجان التي وصلت لعشرة عروض وهذا رقم غير مسبوق في أي دورة سابقة، متمنيا مشاركة عروض أكثر في الدورة المقبلة.

ومن جانبه وجه رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، الشكر للفنان محمد الدسوقي مدير مركز الهناجر للفنون، والفنان خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، مؤكدا على دور الدعم التي تقدمه وزارة الثقافة تجاه المهرجان، كما قدم اعتذارهم عن الحضور لارتباطهم بالسفر خارج البلد، والشكر لرئيس المهرجان، ولجان المشاهدة، والتحكيم، والنقاد، لمشاركتهم في المهرجان، بجانب الإعلاميين ومدير تحرير النشرة لانهم كانوا سبب في نجاحه، ولكل الإدارات في الهيئة، مؤكدا أن المحاولة في تقديم الدعم اللائق للهواة هي محاولات لتسهيل الطريق أمامهم للتميز.

كرم الدكتور عمرو دوارة، رئيس مهرجان مسرح الهواة، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية للجان المشاهدة كل من الناقدة الدكتورة وفاء كمالو، والدكتور هشام أبو العلا، والدكتور عبدالرحمن دسوقي، النقاد ايمن الحكيم، أحمد عبدالرازق أبو العلا، والشاعر محمد بهجت، والناقد محمد الروبي"، والتحكيم الفنانة مديحة حمدي، والفنان ياسر صادق، والفنان خالد الذهبي، بإهدائهم شهادات تقدير الهيئة.

كما كرم الدكتور عمر دوارة، رئيس المهرجان، الفنانة نادية رشاد وإهدائها درع الهيئة وشهادة تقديرها، بالإضافة إلى توزيع شهادات التقدير والتميز وعددها 29 شهادة للمتميزين في مجالات "المكياج، الملابس، الإضاءة، والاستعراضات، والتمثيل والديكور في عروض "قابل للكسر، بدائع الفهلوان، طريق طروادة، بيت برنارد ألبا، حيضان الدم، أوسكار"، إلى جانب جائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض "حكايات شعبية" من إنتاج فريق المصريين بجد المسرحي، كما رصدت الهيئة جوائز مالية لمجالات الإبداع المسرحي، ففي مجال التأليف حصل على جائزة مالية قدرها 3000 جنيه المركز الأول، والثاني 2000 جنيه، والثالث 1000 جنيه.

وفي مجال الإخراج حصل المركز الأول على 2500 جنيه، والثاني 1500 جنيه، والثالث 1000 جنيه، والموسيقى حصل المركز الأول على 1500 جنيه، وتم حجب المركزين الثاني والثالث، وفي مجال السينوغرافيا حصل المركز الأول على 1500 جنيه، والثاني على 1000 جنيه، والثالث على 750 جنيها، وفي مجال التمثيل "رجال، نساء" حصل المركز الأول على 1500 جنيه، والثاني على 1000 جنيه، والثالث على 750 جنيها، بالإضافة لشهادات تقدير الهيئة.

قد يهمك ايضاً :

"ميكي ميكي" يساعد الأطفال للتعرف على مفهوم وآلية عمل الدائرة الكهربائية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصور الثقافة تنظم حفل توزيع جوائز دورة مهرجان مسرح الهواة قصور الثقافة تنظم حفل توزيع جوائز دورة مهرجان مسرح الهواة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday