أمير عسير يختتم فعاليات مهرجان أبها يجمعنا السياحي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمير عسير يختتم فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا" السياحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمير عسير يختتم فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا" السياحي

أمير منطقة عسير ورئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير فيصل بن خالد
الرياض – فلسطين اليوم

اختتم أمير منطقة عسير ورئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير فيصل بن خالد فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا" لعام الحالي، وسط توقعات بارتفاع عدد زوار المنطقة في هذه الفترة عن العام الماضي، بعد 90 يومًا متواصلة, كأكبر وأطول موسم سياحي، حيث بلغ نحو مليونين و631 ألف سائح، في ظل الأرقام التي سجلت نموًا عاليًا في الرحلات الجوية بنحو 14% قياسًا بصيف العام الماضي، ونسبة إشغال منشآت الإيواء التي بلغت في معظم فترة الصيف 100%.

وأوضح خالد في بيان صحافي أن المهرجان في عامه الجاري كلف مجلس التنمية السياحية وشركاءه نحو 30 مليون ريال، وذلك حرصًا على تحقيق أهداف مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" بالاستفادة من كامل الموسم الصيفي كما سيتم في موسم الشتاء.

وشمل المهرجان في مدينة أبها فقط 35 برنامجًا رئيسيًا، صاحبها نحو 631 فعالية، و10 برامج شملت 100 فعالية في خميس مشيط، وبرنامج واحد ضم 180 فعالية في تنومة، وبرنامجين في أحد رفيدة حوت ضما 70 فعالية، و10 برامج ضمت 44 فعالية في النماص، وبرنامج شمل 4 فعاليات في سراة عبيدة، وبرنامج حوى 10 فعاليات في طريب.

وأضاف خالد أن المبلغ المذكور صرف ما بين تهيئة مواقع سياحية وتنظيم فعاليات، مؤكدًا أنه كان من شأن تلك البرامج والفعاليات التي شملت كل أنحاء المنطقة، أن يرفع الحضور اليومي لكافة الفعاليات يوميًا والمسجل العام الماضي بـ81 ألفًا، لافتًا إلى أن المهرجان شهد فعاليات مستحدثة مثل "المهرجان السعودي الإماراتي"، وبطولة "البرقلايد الدولية" وبطولة "عسير شوبايك الدولية"، ومهرجان "النحل والعسل الأول"، والمرسم الأكبر للفنان عوض زارب، ومدينة الألعاب المفتوحة، ومهرجان "روناجروا" في ساحة متنزه الملك عبدالعزيز، ومهرجان "مملكة الأطفال" في ساحة المفتاحة الخارجية.

وأشار إلى أن المهرجان أسهم في توظيف 4800 شاب، محققًا أحد أهم الأهداف التي يسعى لها قطاع السياحة في المملكة، إضافة إلى إيجاد مستثمرين جدد في عدد من المواقع، لتشغيلها وتنفيذ فعاليات جديدة، ودعم برنامج "بارع" التابع لهيئة السياحة والآثار لنحو 100 أسرة.

وأشاد خالد بالتطور الإعلامي في تغطية فعاليات المهرجان وإبراز جماليات المنطقة من خلال حسابات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي، التي سجلت متابعات تجاوزت في "الهاشتاق" 35 مليونًا لـ40 ألف صورة ومقاطع الفيديو، بينما ضخت مواد صحفية يومية من اللجنة الإعلامية، وكذلك التغطيات التلفزيونية والإذاعية اليومية، وتكثيف الدعايات على كافة الشوارع.

وبين أن الموسم السياحي لهذا العام كافح زيادة الأسعار في منشآت الإيواء وكافة الخدمات الأخرى التي يحتاجها الزوار في المنطقة، فيما استفادت المنطقة من كامل مقوماتها الطبيعية والتراثية والأثرية، ومن كل شبابها في إنجاح الموسم الصيفي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير عسير يختتم فعاليات مهرجان أبها يجمعنا السياحي أمير عسير يختتم فعاليات مهرجان أبها يجمعنا السياحي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday