اختتام مهرجان أكتوبر فست في ألمانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختتام مهرجان "أكتوبر فست" في ألمانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام مهرجان "أكتوبر فست" في ألمانيا

مهرجان "أكتوبر فست" في ألمانيا
برلين ـ أ ش أ

شهد مهرجان أكتوبر "أكتوبر فست" في ألمانيا هذا العام انخفاضا في استهلاك الجعة ونسبة الجريمة والاعتقالات وتسمم الكحوليات والاعتقالات وذلك في أكبر احتفال شعبي وترفيهي من نوعه في ألمانيا والعالم.
واكتسب المهرجان شهرة عالمية واسعة منذ تأسيسه عام 1810 في ميونيخ حيث يشارك فيه أكثر من ستة ملايين شخص. والطريف أنه شهد الاحتفال هذا العام، زيادة لم يسبق لها مثيل في عدد الأشخاص الذين يحاولون تهريب الأقداح التذكارية من داخل الخيام، حيث وصل عدد الزائرين الذين حاولوا سرقة أقداح البيرة إلى رقم قياسي جديد في المهرجان الذي يعتبر سمة أساسية للثقافة البافارية.

ويقدر أن 3ر6 مليون شخص حضروا احتفالات هذا العام في أكبر مهرجان شعبي في العالم، وهو جزء لا يتجزأ من الحضارة البافارية.
وذكرت الشرطة الألمانية هذا الأسبوع في ختام المهرجان الذي يستمر لمدة 16 يوما من أواخر شهر سبتمبر، أنه بينما انخفض معدل الجريمة في المهرجان هذا العام، صادرت الشرطة 112 ألف من أقداح البيرة التقليدية الشهيرة "ماسكروج" والتي تحمل لترا كاملا من الجعة من "صائدي التذكارات" الذين حاولوا تهريبها من خارج أرض العروض والاحتفالات مقارنة بعدد 81 ألف العام الماضي.

كما أشادت الشرطة بانخفاض نسبته 40 % تقريبا في الشجارات التي تسمى "شجارات أقداح البيرة" والتي يغذيها 5ر6 مليون لتر من البيرة يتم شربها خلال الاحتفال لمدة 16 يوما، والتي تقدر أنها كافية لملء اثنين ونصف من حمامات السباحة الأوليمبية.
وبدأ مهرجان "أكتوبر فست" عام 1810 للاحتفال بزواج أمير بافاريا بالأميرة تيريز من "ساكسونيا- هيلدبرجهاوزن" ويعقد المهرجان سنويا منذ ذلك الحين فيما عدا سنوات الحروب والأوبئة. وتشمل أنشطة المهرجان احتساء البيرة والطعام والغناء والرقص ويرتدي العديد من الزوار الأزياء البافارية التقليدية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام مهرجان أكتوبر فست في ألمانيا اختتام مهرجان أكتوبر فست في ألمانيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday