افتتاح مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر

مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر
أبوظبي ـ سونا

بدأت اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء بمشاركة مائتي عارض من 16 دولة عربية وأجنبية من أكبر المصدرين والمنتجين العاملين في صناعة التمر.

وينظم المهرجان جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حتى 29 نوفمبر الجاري بالتعاون مع أصدقاء النخلة وبعض الجهات الأخرى وذلك بالتزامن مع معرض سيال الشرق الأوسط للأغذية.

وتتوقع مصادر المهرجان أن يزور نحو 20 ألف من محبي النخيل والتمر المهرجان الذي تشارك فيه تمور المملكة بصفتها راعياً بلاتينياً وذلك للمرة الأولى إلى جانب عدد من الرعاة الآخرين من داخل الدولة.
وأكدت المصادر أن المهرجان سيقدم خصومات تصل إلى 40 بالمائة على مختلف أنواع التمور التي تصل صفقاتها السنوية خلال المهرجان إلى أكثر من 6 آلاف طن بقيمة تصل إلى 400 ألف دولار أي ما يعادل 1.6 مليار درهم.
وأشارت إلى أن المهرجان يحفل بمفاجآت جديدة مثل متحف التمر والنخيل وبعض المسابقات المتنوعة والترفيهية في مجالات المهرجان.
وقالت إن المتحف سيكشف للزوار حقائق حول تاريخ النخيل والتمر والطرق المختلفة لصناعة مشتقات النخيل والتمر بينما سيقوم بعض مشاهير فن الطبخ بعرض وصفات غذائية جديدة من التمر وغيره.

وتشارك جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بمهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر، والذي تنطلق فعالياته يوم غدٍ الاثنين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتستمر فعالياته لغاية 29 من الشهر الجاري.
وتأتي مشاركة الجائزة في هذا المهرجان من منطلق الحرص على التواجد الفاعل والمشاركة البناءة في كافة المؤتمرات والمهرجانات والفعاليات الخاصة بالنخيل والتمر، تأكيدا على دور الجائزة المهم في تطوير القطاع الزراعي ومساهماتها في تنمية النخلة وتقديم الدراسات والبحوث لصونها والحفاظ عليها كعنصر غذائي مهم وجزء من الموروث العريق، ونشر ثقافة نخيل التمر على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتشارك الجائزة في هذا الحدث من خلال جناح خاص تقدم خلاله شرحا وافيا عن الجائزة وما حققته من مكتسبات على الصعيد المحلي والعربي والعالمي منذ تأسيسها في العام 2007 وصولا للدورة السادسة. وكذلك المكانة التي وصلت إليها الجائزة على المستويين العربي والعالمي.

كما تقدم للزوار شرحا عن آلية المشاركة في الجائزة ومحاورها وأهدافها ومعايير تحكيمها، إضافة إلى الفعاليات التي انبثقت عن الجائزة والفعاليات المصاحبة لها؛ وأهمها مسابقة التصوير الضوئي (النخلة في عيون العالم) ومجلة الشجرة المباركة المتخصصة بأبحاث ودراسات نخيل التمر.
وتعرض الجائزة من خلال جناحها في المهرجان لعدد من المطبوعات والصور الخاصة بالجائزة ومنها مجلة الشجرة المباركة، والكتاب السنوي للجائزة، والكتيبات التعريفية والترويجية للجائزة وفعالياتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر افتتاح مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:03 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فانيتي فير" تبحث عن رئيس تحرير بعد فضائح وينشتاين

GMT 03:49 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

ليلى عبد اللطيف تؤكد أن 2017 تزّف البشرى والخير لـ"الأسد"

GMT 05:01 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

"لويس فيتون" يلغي مجموعة أزياء "سبريم إكس"

GMT 15:52 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعبتان ستيفنز وفاندفيج تشاركان في بطولة تشوهاي للتنس

GMT 13:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل 4 مزارعين ويستولي على سيارتهم جنوب طوباس

GMT 15:05 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان فاروق الفيشاوي يستمر في تصوير "الشارع اللي ورانا"

GMT 08:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابًا من طوباس

GMT 20:32 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

أمير دولة قطر يعزي ملك البحرين

GMT 05:32 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مطعم ومقهى "بيتزا الباسطي" يروي تاريخ القدس

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday