انطلاق الدورة الـ22 من المهرجان الدولي لسينما الطفل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق الدورة الـ22 من "المهرجان الدولي لسينما الطفل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق الدورة الـ22 من "المهرجان الدولي لسينما الطفل"

المهرجان الدولي لسينما وفنون الطفل
القاهرة ـ سهير محمد

تنطلق فعاليات الدورة الـ22 من المهرجان الدولي لسينما وفنون الطفل، عصر الجمعة، من المسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، بعد عامين من التأجيل، ويستمر حتى السابع والعشرين من آذار/ مارس الجاري.

ويكرم المهرجان مجموعة من الشخصيات الفنية والعامة، وهم: هاني شاكر، وياسمين عبدالعزيز، وشيري عادل، ومحمد صبحي، وصفاء سعود، والكاتب محمد المنسي قنديل، والموسيقار هاني شنودة، وسليم سحاب، والشاعر شوقي حجاب، بالإضافة إلى الدكتورة نوال الدجوي.

وتضم  لجان التحكيم في عضويتها: الفنانة بوسي، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والمخرج سمير سيف، والمغربي محسن يسري، والبلجيكي أندريه سوتريك، والمخرجة فيردوس بولبوليا "من جنوب أفريقيا"، والمسرحية الأردنية لينا التل، والممثلة الإسبانية لويزا جافاز، والممثل الهندي إرفي لامبا، والمخرج الأرميني فريج كاسوني، والمخرج الإثيوبي أندرياس جيتاشو، والكاتبة الجزائرية فاطمة وازن، والمنتج السعودي عباس بن العباس، والمنتج الليبي مصطفى الزاوي، والمخرج أحمد فوزي، والكاتبة إنجي فايد، ورسامي الكاريكاتير ياسر جعيصة، ووليد طاهر.

ويشارك في المهرجان 200 فيلم من 45 دولة، منهم 6 من مصر، وهم: "طائر النيل الحزين" و"عفريت العلبة" و"مفاتيح" و"زمبلك" و"قلم رصاص".

وتنظم إدارة المهرجان مسابقه لاكتشاف مواهب الأطفال في التمثيل والموسيقى، ويشرف عليها كل من الفنان عزت أبوعوف، والموسيقار هاني شنودة.

ويقام على هامش المهرجان، أسبوع السينما الفلسطينية الخاصة بالطفل، وسيتم فيه عرض مجموعة من أفلام المخرج الفلسطيني رشيد المشهراوي، الذي أهدى المهرجان أفلام منها "سلسلة الأجنحة الصغيرة" و"عين على غزة"، بالإضافة لمشاركات مميزة من السينما الأفريقية والهندية.

وتشارك الهند بعدد كبير من الأفلام والعروض الفنية، إذ ستقيم أكثر من عرض على مسرح الميدان في ساحة الأوبرا، بالإضافة إلى إقامة ندوة بعنوان "بولييود في مصر".

وتنظم منظمة "اليونسيف" مجموعة من الندوات التي تتناول قضايا الطفل، منها ندوة بعنوان  "حماية جيل"، بشأن كيفية حماية الأجيال المقبلة من التطرف، وندوة بعنوان "الأطفال الأقل حظًا وكيفية تنميتهم من خلال الفن".

كما تشارك مستشفى 57357  في فعاليات السوق الخيري على هامش المهرجان بالإضافة إلى 18 جمعية خيرية أخرى.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الـ22 من المهرجان الدولي لسينما الطفل انطلاق الدورة الـ22 من المهرجان الدولي لسينما الطفل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday