انطلاق مهرجان صور المسرح الدولي بمشاركة العديد من الفرق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق مهرجان صور المسرح الدولي بمشاركة العديد من الفرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق مهرجان صور المسرح الدولي بمشاركة العديد من الفرق

المسرحية
بيروت - فلسطين اليوم

 تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة الثانية من مهرجان "صور المسرحي الدولي" بمشاركة العديد من الفرق المسرحية العربية والدولية وبمشاركة مصر.

وقال المخرج قاسم إسطنبولي مدير المهرجان في تصريح " لوكالة أنباء الشرق الأوسط" إن الدورة الثانية من مهرجان "صور المسرحي الدولي" يمثل انطلاقة نحو مهرجان مسرح عالمي في مدينة صور اللبنانينة.

وأضاف أن الدول المشاركة في المهرجان هي "مصر والجزائر والعراق وتونس وليبيا وفلسطين وسورية وإسبانيا ولبنان"، موضحا ان الدورة الثانية تقام تحت شعار "تحية إلى المسرحي الراحل ريمون جبارة".

وأشار إلى أن برنامج الدورة الثانية من المهرجان به العديد من ورش العمل المسرحي والندوات الفعالة التي تاقش قضايا المسرح في لبنان والعالم اجمع .

واوضح قاسم إسطنبولي أن المهرجان يهدف إلى دعم المسرحيين الشباب والأعمال المسرحية اللبنانية وطلاب الجامعات والعمل على تلاقي الحضارات والثقافات المختلفة، وتأسيس حركة مسرحية يعمل على بلورتها في الجنوب فريق مسرح إسطنبولي من خلال تدريب الشباب، وإقامة العروض في الشوارع والساحات العامة، ما يجعل مدينة صور عاصمة للمسرح بمهرجان فريد من نوعه في لبنان .

وأكد أن المهرجان يأتي بعد تأسيس "مسرح إسطنبولي" في مدينة صور وإعادة افتتاح سينما الحمرا بعد 30 عاما من الغياب من قبل فريق إسطنبولي وإقامة مهرجان صور المسرحي الأول في (يونيو) الماضي، الذي شاركت فيه 12 دولة عربية ودولية .

وتعد سينما الحمرا من أقدم صالات السينما في لبنان التي شهدت على أعمال كبار الفنانين اللبنانيين والعرب أمثال؛ شوشو ودريد لحام ونصري شمس الدين ومرسيل خليفة والشيخ إمام وأحمد فؤاد نجم ومحمود درويش وغسان كنفاني ومظفر النواب وفهد بلان وسميرة توفيق وريمي بندلي وغيرهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان صور المسرح الدولي بمشاركة العديد من الفرق انطلاق مهرجان صور المسرح الدولي بمشاركة العديد من الفرق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday