مشاركة سورية انطلاق مهرجان أفلام المقاومة لاريجاني أهمية الفن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشاركة سورية انطلاق مهرجان أفلام المقاومة لاريجاني أهمية الفن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشاركة سورية انطلاق مهرجان أفلام المقاومة لاريجاني أهمية الفن

رئيس مجلس الشورى الايراني
طهران - سانا

انطلقت مساء أمس في العاصمة الايرانية طهران الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي لأفلام المقاومة بمشاركة 36 دولة بينها سورية إلى جانب كبار الفنانين والسينمائيين الإيرانيين والعالميين والذي يستمر خمسة أيام.

وحذر رئيس مجلس الشورى الايراني خلال كلمة في افتتاح فعاليات المهرجان القوى الكبرى من مغبة القيام بإثارة الازمات في سورية والعراق وقال إننا نرصد جميع تحركات الدول الكبرى في المنطقة بدقة مشيرا إلى أهمية الفن المقاوم في تصوير الظلم الذي تمارسه أمريكا بحق شعوب المنطقة.

وأكد لاريجاني أن الإدارة الأمريكية هي التي أوجدت ودعمت التنظيمات الإرهابية في سورية وأن المسؤولين الامريكيين يسعون الآن إلى إثارة المشكلات في المنطقة.
وشدد لاريجاني على أن مخططات ومؤامرات أمريكا فشلت في سورية ولم تحقق شيئا سوى خلق المصاعب للشعب السوري خلال السنوات الماضية.

وأشار لاريجاني إلى الممارسات الوحشية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية وقال “من الواضح جدا من الذي يقف ويدعم تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة” مؤكدا أنهم لن يحققوا شيئا في المنطقة سوى الفشل والاخفاق لمخططاتهم.

وسيتم خلال أيام المهرجان عرض أفلام في أقسام مختلفة منها السينمائية والروائية والقصيرة والوثائقية والكرتونية من بينها 30 فيلما دوليا تم اختيارها من بين 500 وصلت إلى امانة المهرجان معظمها من سورية والهند وروسيا وجورجيا وكازاخستان وفلسطين بينما سيعرض 100 فيلم إيراني تم اختيارها من بين نحو 2000 فيلم.

ومن بين الافلام المهمة التي ستعرض خلال المهرجان فيلم “ملك الرمال” للمخرج السوري العالمي نجدت انزور حول تاريخ آل سعود و فيلم اميركي حول حياة مانديلا وفيلم “فخ أفغانستان” للمخرج الفرنسي ميغل كورتيس وفيلم مشترك لبناني وإيراني بعنوان “أبوزينب” للمخرج علي غفار يوهو وفيلم وثائقي فرنسي تدور قصته حول فلسطين وفيلم وثائقي من البحرين تحت عنوان “سحب الموت” وفيلم وثائقي أميركي حول أحداث 11 ايلول وفيلم وثائقي من النرويج تدور قصته حول أطفال غزة.

وستوزع في ختام “المهرجان الدولي لأفلام المقاومة” جوائز عديدة على الفائزين وفي عدة أقسام منها جائزة الشهيد عماد مغنية بحضور عائلة الشهيد لتسليم الجائزة وجائزة قسم الأفلام المتعلقة بالارهابيين التكفيريين وجائزة قسم الموءثرات البصرية وجائزة أفضل فيلم من وجهة نظر المشاهدين وجائزة تقدم لاول مرة وهي جائزة أفضل فيلم من وجهة نظر عائلات الشهداء وهناك جوائز تتعلق بالأعمال السينمائية الخاصة بغزة.

يذكر ان الامانة العامة للمهرجان استلمت 526 فيلما للمشاركة في مختلف اقسام السينما الايرانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة سورية انطلاق مهرجان أفلام المقاومة لاريجاني أهمية الفن مشاركة سورية انطلاق مهرجان أفلام المقاومة لاريجاني أهمية الفن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday