مهرجان أبوظبي السينمائي يفتتح دورته الثامنة بفيلم إماراتي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"مهرجان أبوظبي السينمائي" يفتتح دورته الثامنة بفيلم إماراتي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مهرجان أبوظبي السينمائي" يفتتح دورته الثامنة بفيلم إماراتي

الفنانة مايا نصرى في مهرجان أبوظبي السينمائي
ابو ظبى - وام

افتتح مساء الخميس "مهرجان أبوظبي السينمائي"، الذي يشارك في دورته الثامنة 197 فيلما من 61 دولة، ومنها تسعة أفلام روائية طويلة و48 فيلما قصيرا تقدم في عرض عالمي أول، لكنه اختار للافتتاح فيلما إماراتيا للمرة الأولى في تاريخه.

افتتح مهرجان أبوظبي السينمائي دورته الثامنة بفيلم إماراتي، وهي المرة الأولى التي يفتتح بها المهرجان إحدى دوراته بفيلم من الإمارات. وكان فيلم الافتتاح في الدورات السابقة أمريكيا في الغالب وخارج مسابقات المهرجان التي تتنافس فيها أعمال روائية ووثائقية.

وفيلم الافتتاح الذي يحمل عنوان (من ألف إلى باء) أخرجه علي مصطفى ويتنافس ضمن 19 فيلما أجنبيا وعربيا في مسابقة (آفاق جديدة) المخصصة للعمل الأول للمخرج. ومن أفلام هذه المسابقة (صمت الراعي) للعراقي رعد مشتت و(ذيب) للأردني ناجي أبو نوار و(الوهراني) للجزائري لياس سالم.
ويتناول فيلم الافتتاح رحلة ثلاثة شبان -ينتمون إلى سوريا ومصر والسعودية- من أبوظبي إلى بيروت لزيارة قبر صديقهم الذي مات في الحرب بلبنان 2006 فيمرون بالسعودية والأردن وسوريا ويرصدون ما يجري في المنطقة العربية من تحولات.

ويتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 17 فيلما أجنبيا وعربيا منها (قصص) للإيرانية رخشان بني اعتماد و(الوادي) للبناني غسان سهلب و(تمبوكتو) للموريتاني عبد الرحمن سيساكو و(حمى) للمغربي هشام عيوش و(ذكريات منقوشة على حجر) للعراقي الكردي شوكت أمين كوركي و(القط) للمصري إبراهيم البطوط. ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الممثل الهندي عرفان خان.

والمهرجان الذي يستمر عشرة أيام ينظم أيضا مسابقات أخرى للأفلام الوثائقية وأفلام الإمارات والأفلام القصيرة ومسابقة (عالمنا) التي تهدف إلى التوعية بالقضايا البيئية كما يمنح (جائزة حماية الطفل) بهدف جذب الانتباه إلى قضايا حماية الأطفال من الإهمال وسوء المعاملة.

وقال علي الجابري مدير المهرجان في الافتتاح إن المهرجان دعوة للانفتاح على الثقافة والفنون في العالم بعرضه لأبرز الأفلام التي حظيت باهتمام نقدي فضلا عن دعمه إنتاج أفلام تقدمها أجيال مختلفة من السينمائيين العرب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أبوظبي السينمائي يفتتح دورته الثامنة بفيلم إماراتي مهرجان أبوظبي السينمائي يفتتح دورته الثامنة بفيلم إماراتي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday