نزلنا ع الشوارع تتألق في اختتام مهرجان ليالي بيرزيت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"نزلنا ع الشوارع" تتألق في اختتام مهرجان ليالي بيرزيت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نزلنا ع الشوارع" تتألق في اختتام مهرجان ليالي بيرزيت

فرقة «نزلنا ع الشوارع»
بيرزيت ـ فلسطين اليوم

في لوحة تراثية لأغاني الثورة الفلسطينية قدمتها فرقة «نزلنا ع الشوارع» ، بدأ مهرجان ليالي بيرزيت فعاليات يومه الثاني والأخير، مجسداً بالأغاني المقدمة الوجع والإصرار الفلسطينيين، وبأصوات أقدام الراقصين الشعبيين كانت الرسالة تأكيدا على رفض الظلم والاحتلال، كما جسد التواصل عبر الأقمار الصناعية مع مشاهدي المهرجان في مخيم برج الشمالي في مدينة صور اللبنانية وحدة مكونات الشعب الفلسطيني أينما تواجد.

في بداية ليلة الختام، صدحت «نزلنا ع الشوارع» بعدد من أغاني الثورة من إنتاج جديد للفنان الفلسطيني سامر جرادات، يشاركه عدد من الشباب والشابات الغناء والعزف، فكانت البداية مع أغنية «أنا صامد»، فـ «طالعلك يا عدوي طالع»، و»سجن عكا» وصولاً إلى «وين الملايين» وغيرها من الأغنيات التي رددها الجمهور مع الفرقة، مختتمة عرضها بأغنية «نزلنا ع الشوارع» والتي استمد العرض اسمه منها.

وحول العرض قال الفنان جرادات: إن هذا المشروع يأتي لتوثيق أغاني الوطن بالألحان والكلمات، مشيرا إلى أن كلا من حسين نازك، وعلي الكيلاني، وسميح شقير، ووليد عبد السلام، قد ساهموا في تلحين الأغاني المختارة، مبيناً أن العمل يأتي ضمن بحث حول الأغاني الثورية الفلسطينية ومناسبة تأليفها والشعراء الذين كتبوا ولحنوا كلماتها، حيث سيطرح البحث نهاية العام على شكل كتيب.

وفي رسالة من فرقة أورنينا السورية للرقص المسرحي، وجه مدير الفرقة ناصر إبراهيم تحية للشعب الفلسطيني والحضور في جامعة بيرزيت، مبيناً أن فرقته أسست عام 1993، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى أورنينا التي عاشت قبل 3000 سنة قبل الميلاد وهي أول مطربة وراقصة في مملكة ماري السورية.

وتتألف فرقة أورنينا من ما يزيد على من خمسين راقصًا وراقصة من الراقصين المحترفين، وتعرف هذه الفرقة نفسها بكونها سفيرة الشرق لتميزها بنقل سحر الشرق إلى بقية دول العالم.

ثم قدمت فرقة جذور، المكونة من طلبة جامعة بيرزيت، عرضا من الدبكة الشعبية، على وقع ‹على دلعونا›، و›يا ظريف الطول›، و›يا حلالي يا مالي›.

وبأجسادهم وهاماتهم المرفوعة، قدم  اليرعات «شباب وشابات فرقة آوف الاستعراضية» رقصات فلكلورية في عرضهم الجديد «دلعنا»، معبرين فيها عن حبهم للأرض والمكان، معتزين بتاريخهم القديم ، فلفت العرض الحضور وأبهرهم، منذ زغرودة الافتتاح حتى ختام العرض.

وقال المدير الفني ومصمم الرقصات لفرقة «آوف» وطن كيال: أن  «آوف» تأسست عام 2004 لتنبض بروح التراث الفلسطيني، موشحة بمقدسية المكان لإنتاج أعمال فلكلورية فنية تتسم بروح العصر مؤكدة على حضورها وتاريخها وهويتها وإنسانيتها.
يذكر أن أن المهرجان استقبل على مدار يومين ما يزيد على 6000 مواطن ومواطنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزلنا ع الشوارع تتألق في اختتام مهرجان ليالي بيرزيت نزلنا ع الشوارع تتألق في اختتام مهرجان ليالي بيرزيت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday