الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي براكاج
آخر تحديث GMT 07:16:56
 فلسطين اليوم -

الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي "براكاج"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي "براكاج"

الفيلم السينمائي الكوميدي "براكاج"
القاهرة -فلسطين اليوم

جرى بمدينة الدار البيضاء تقديم العرض ما قبل الأول للشريط السينمائي الجديد الكوميدي "براكاج" للمخرج أحمد الطاهري الإدريسي الذي اختار موضوعا حساسا وقويا، وناقشه بكثير من السخرية والمواقف المضحكة الخفيفة، إذ تحكي القصة عن حياة عائلة فقيرة تقطن في حي صفيحي، يحلم أفرادها بحياة أفضل عبر امتلاك سكن لائق، وهو حلم لن يتحقق إلا بالحصول على قرض بنكي، غير أن أسرة فاطمة الزهراء بناصر ستجد نفسها في مأزق لا تحسد عليه.

ويتميز هذا الفيلم السينمائي الذي تقارب مدته 100 دقيقة، بالعديد من المواقف الكوميدية والضحك الهادف في رؤية جديدة للسينما المغربية، تعكس القرب والواقع.

الفيلم الذي صوّرت أحداثه في مواقع عدة بالدار البيضاء، منها حي العنق وشاطئ دار بوعزة، يؤدي أدواره الرئيسية كل من نور الدين بكر وفاطمة الزهراء بناصر، وبديعة الصنهاجي ونبيل عاطف، وغسان بوحيدو وفاطمة الزهراء لحرش، وعبد الفتاح السايل والمهدي فولان، ومحمد موريد، وغيثة الحمامصي.

تجدر الإشارة الى أن المخرج أحمد الطاهري الإدريسي، سبق له أن أحرز جائزة اتحاد كتاب المغرب سنة 1994، لروايته " بين الأسوار"، طبعة 1996، سنة 2003، كما ألف رواية ثانية بعنوان "من هنا مر الوزير".

وامتهن الكتابة في شركات عالمية للتواصل بين سنة 2000 و2007، مخرجا أكثر من ثلاثين وصلة إشهارية، وأحرز سنة 2000 على جائزة "محمد الركاب" لأحسن سيناريو، وأخرج أول فيلم قصير "حالة طوارئ".

وفي فترة 2007 – 2000 ، ألف أحمد الطاهري الإدريسي مجموعة أفلام تلفزية؛ أولاد الحمرية" و"إعدام مغدور" من إخراج عادل الفاضلي، "نفح وعطسة" من إخراج مجيد الرشيش، "علاش البحر" من إخراج حكيم بلعباس، "خارج اللعبة" من إخراج شوقي العفير. كما كتب العديد من الأفلام التلفزيونية والسيتكومات المغربية منها سلسلة "لالة فاطمة " بأجزائها الثلاثة وسلسلة " ياك احنا جيران".

حصل الطاهري الإدريسي على جائزتين بالدورة السادسة للمهرجان الوطني للسينما بمراكش، جائزة الإخراج لأول عمل، وجائزة الصحافة والنقد لسنة 2001. من أعماله، الفيلم القصير "حالة طوارئ" في 2000، و"التبرهيش"، الهدف و"أي.. سينما" في سنة 2006، والفيلم القصير "حالة حب" في 2014 وآخر بعنوان "للحد" في 2016.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي براكاج الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي براكاج



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday