كرنفال شمس مصر الدولي للفنون يبدأ فعالياته في شرم الشيخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كرنفال "شمس مصر" الدولي للفنون يبدأ فعالياته في شرم الشيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كرنفال "شمس مصر" الدولي للفنون يبدأ فعالياته في شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ
القاهرة - أ . ش .أ

انطلق أمس الخميس، كرنفال شمس مصر الدولي للفنون في دورته الـ19 بشرم الشيخ، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ويستمر حتى التاسع وعشرين من نوفمبر.

ويعد المهرجان الحدث الفني الذي تنظمه مؤسسة أوستراكا للفنون بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، ووزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، وهيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري، ود. هدى جلال يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، ويُشارك في هذه الدورة 120 فنانًا وفنانة من مختلف دول العالم وفي مختلف مجالات الفنون التشكيلية.

وقال محمد حميدة رئيس المؤسسة، إن الدور الحالية تبرز مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر شرم الشيخ الداعية إلى تمكين الشباب وإعطائهم دورهم الصحيح، مشيرًا إلى أنه الاستعانة بفريق عمل من الشباب لتنظيم الكرنفال.

وأضاف حميدة أن هذه الدورة تشمل ثلاث فعاليات فنية كبرى هي: بسيمبوزيوم أوستراكا الدولي الثامن للنحت الذي انطلق فعليًا ويُشارك فيه كوكبة من النحاتين المتميزين من مصر وألمانيا وإيطاليا ومقدونيا وألبانيا والعراق وفلسطين وتركيا، وورش الرسم ويُشارك بها فنانون من 40 دولة من ضمنها ورشة لرسم الموديل ضيفتها هي النجمة الفنانة رانيا يوسف، وورشة المجسمات التشكيلية لعمل مجسم لوني جمالي بمساحة 30 متر مربع، وأخيرًا حفل الختام ومعرض دولي يضم الأعمال الفنية التي تنفيذها في فعاليات الكرنفال المختلفة.

وأشار إلى أن المهرجان يشمل تنظيم عدد من الندوات النقدية والثقافية لكبار النقاد ورؤساء جمعيات فنية وتشكيلية بمصر والعالم العربي.

وكشف "حميدة"، أن الدورة ستشهد تواجد مجموعة مهمة من ضيوف الشرف من بينهم: د. حسام بدرواي، الكاتب والفنان مدحت العدل، الكاتب والناقد سمير غريب، الشاعر الغنائي فوزي إبراهيم، المخرج المسرحي وليد عوني، ود. أوشيتا سامنتا رئيس جامعة كيت الحائز على جائزة السلام العالمية في التنمية.

وتكرم الدورة كل من: ا.د. فاروق وهبة، ا.د. صلاح عناني، ا.د. رضا عبدالسلام، ا.د. أحمد عبدالكريم (من مصر)، ا.د. سامي بن عامر، الناقد محمد بن حموده (تونس)، الفنان يوسف السادة (قطر) رئيس اتحاد الجمعيات الخليجية للفنون التشكيلية ورئيس الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، الفنان على المحيمد (البحرين) رئيس الجمعية البحرينية للفنون التشكيلية، الفنانة مريم الزدجالية (عُمان) رئيس الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، الفنان أنطونيو مانفريدى (إيطاليا) مدير متحف الفن الحديث بنابولي، الفنان أكبر بأكلهام (ألمانيا(.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرنفال شمس مصر الدولي للفنون يبدأ فعالياته في شرم الشيخ كرنفال شمس مصر الدولي للفنون يبدأ فعالياته في شرم الشيخ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday