ثقافية الشارقة تستعد إلى عرض مسرحية النمرود في كارلسروها الألمانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ثقافية الشارقة تستعد إلى عرض مسرحية "النمرود" في كارلسروها الألمانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثقافية الشارقة تستعد إلى عرض مسرحية "النمرود" في كارلسروها الألمانية

جزء من عرض مسرحية النمرود
الشارقة ـ وام

أعلنت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة أنه تلبية لدعوة مسرح تياتروا ديالوج المعني بالحوار المسرحي بين الثقافات المختلفة وبالتعاون مع مسرح ساندكورن تياتر بمدينة "كارلسروها" الألمانية سيتم عرض مسرحية "النمرود" يومي 16 و 17 أكتوبر الجاري للجمهور الألماني.

وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة " تلقينا ببالغ السرور هذه الدعوة التي تعزز التبادل الثقافي كأحد مفردات الحوار الثقافي الذي يدعو له الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وما يعزز هذا المشروع هو دعوة مدينة كارلسروها التي وجهت للشارقة للمرة الثانية لاستضافة حدث ثقافي وفني المتمثل بمسرحية النمرود حيث احتضنت مدينة "كارلسروها" الأيام الثقافية عام 2008 ".

وأشار الى أن اختيار مسرحية "النمرود" للعرض مرده أنها أحد الأعمال المسرحية المهمة حاكم الشارقة والمسرحية نموذج يمكنه ان يعطي صورة عن الحركة المسرحية في دولة الإمارات العربية المتحدة كما أنها تشكل بوابة للتبادل المسرحي بين الثقافة المسرحية في كل من دولة الإمارات وألمانيا.

وأوضح انه سبق أن قدمت هذه المسرحية في اكثر من بلد أوروبي "ايرلندا والمجر 2012 ورومانيا 2010" وفي أكثر من بلد عربي "سوريا 2008 ولبنان 2009 وتونس 2010 ومصر - القاهرة والاسكندرية 2011" بالإضافة إلى العرض الافتتاحي "للنمرود" في أيام الشارقة المسرحية عام 2008 ..كما تم عرض مسرحية "النمرود" ومسرحيات أخرى من تأليف سموه "الحجر الأسود وطورغورت وشمشون الجبار والاسكندر الأكبر والقضية والواقع صورة طبق الأصل وعودة هولاكو" في افتتاح الدورات السابقة لأيام الشارقة المسرحية وذلك كترجمة لعطاء حاكم الشارقة الدائم للمسرح.

وقال أحمد الجسمي رئيس مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني بطل عرض مسرحية "النمرود" إن هذه المسرحية صاغها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لتكون صالحة لكل زمان ومكان وهو عرض متجدد ومستمر نظرا لضخامة الانتاج وتنقل المسرحية من مكان إلى مكان في دول مختلفة من العالم حيث يجوز ان يطلق عليها المسرحية العالمية ..وبفضل هذا العمل كون لدى الفريق المسرحي روح الفريق الواحد ورغم مشاغلهم و مسؤولياتهم فهم على اتم الاستعداد للتحضير وعرض المسرحية في اي بقعة من العالم.

وأعرب الجسمي عن فخره واعتزازه لمشاركته في عمل حاكم الشارقة حيث إن اعمال حاكم الشارقة تزيد من قدرة الفنانين على الاستفادة على الصعيدين الفكري والبحثي ..مشيرا الى ان كل ممثل يحاول الوصول الى روح الشخصية التي سيؤديها ..معربا عن أمله في ان تستمر عروض هذه المسرحية بما فيها من احداث حول العالم محاكاة للمسرحيات التي يتم عرضها لسنوات تفوق 15 سنة خاصة أن المسرحية مستمرة بالعرض منذ 7 سنوات.

وقال المنصف السويسي مخرج مسرحية "النمرود" إن نص المسرحية كتب وصيغ بطريقة تكتشف فيه شيئا جديدا في كل مرة تتم قراءته وتتيح للمخرج وضع تغيرات واضافات جديدة للمسرحية وفق الزاوية والرؤية التي ينظر إليها مخرج العمل لشخصيات المسرحية خاصة الشخصية الرئيسية للعمل "النمرود" الذي يعتبر من الشخصيات التي تعاني من خلل في الشخصية وهو الشيء المركزي في نص هذا العرض.

يشار الى أن النصوص المسرحية لحاكم الشارقة تتميز بطرح القضايا العربية في إطار مسرحي حيث يحرص حاكم الشارقة على الدعم الدائم والمتواصل للحركة المسرحية العربية ايمانا منه بدور فن المسرح في المجتمع وفي التغيير الإنساني المتنور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقافية الشارقة تستعد إلى عرض مسرحية النمرود في كارلسروها الألمانية ثقافية الشارقة تستعد إلى عرض مسرحية النمرود في كارلسروها الألمانية



GMT 15:10 2020 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

تفاصيل " المندرة " عمل مسرحي عن "كورونا"

GMT 21:07 2020 السبت ,07 آذار/ مارس

"البحث عن النهاية" يواصل عروضه في أبنوب

GMT 10:06 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض "رحلة سعيدة" في الحرية للإبداع في الإسكندرية الثلاثاء

GMT 17:07 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 16:55 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض "أفراح القبة" ببيت السحيمى الخميس

GMT 13:26 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday