الحكومة الفلسطينية تعفى الوقود المشغل لمحطة توليد كهرباء
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الحكومة الفلسطينية تعفى الوقود المشغل لمحطة توليد كهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الفلسطينية تعفى الوقود المشغل لمحطة توليد كهرباء

حكومة الوفاق الفلسطينية
رام الله - شينخوا

قررت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم (الجمعة)، تجديد إعفاء الوقود المزود لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة من الضرائب حتى نهاية الشهر المقبل.

وقالت الحكومة في بيان صحفي عقب اجتماعها الأسبوعي في مدينتي رام الله وغزة عبر تقنية الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرس)، إن هذه الخطوة تستهدف "ضمان استمرار تشغيل محطة التوليد والالتزام ببرنامج الإنعاش الطارئ لإعادة إعمار قطاع غزة وتزويد المواطنين بالتيار الكهربائي".

وكانت سلطة الطاقة الفلسطينية في غزة أعلنت في 20 من الشهر الجاري عن توقف محطة توليد الكهرباء في القطاع عن العمل بسبب نفاد كميات الوقود اللازم لتشغيلها بعد انتهاء مدة الإعفاء من الضرائب المفروضة عليه من قبل الحكومة الفلسطينية استمرت لنحو أربعة أشهر.

ودفع ذلك إلى اعتماد جدول شديد التقليص بتوزيع التيار الكهربائي يقوم على أقل من ستة ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع وهو ما يترك غالبية مناطق قطاع غزة المكتظ بنحو مليون و800 ألف نسمة من دون كهرباء معظم الوقت.

يأتي ذلك فيما تظاهر شبان فلسطينيون اليوم أمام مقر شركة توزيع الكهرباء في غزة احتجاجا على استمرار أزمة تفاقم انقطاع التيار الكهربائي في القطاع واعتماد جدول مقلص له.

ورفع الشبان خلال تظاهرتهم بدعوة من (الحراك الشبابي) في غزة، لافتات مكتوبة تطالب بحل فوري لأزمة تفاقم انقطاع التيار الكهربائي بينها "نريد كهرباء في منازلنا قبل ما الشمع يحرق أطفالنا"، وأبسط حقوقنا إنارة منازلنا".

وكانت حكومة الوفاق قررت في مارس الماضي رفع الضرائب عن الوقود المورد لمحطة توليد الكهرباء في غزة لمدة ثلاثة أشهر ثم مددته لشهر على أن تقوم شركة الكهرباء في غزة بتوريد ما تجبيه من أموال الكهرباء إلى الخزينة العامة للسلطة الفلسطينية.

وسبق ذلك أن أعلنت سلطة الطاقة في غزة في 9 مارس الماضي عن توقف محطة توليد الكهرباء في غزة بالكامل عن العمل بسبب انتهاء منحة تركية لتغطية تكاليف وقود المحطة استمرت لثلاثة أشهر، واستمرار السلطة الفلسطينية فرض ضرائب على الوقود الذي يتم شراءه.

وحسب سلطة الطاقة يحتاج قطاع غزة من 280 إلى 320 ميغاوط يوميا تنتج محطة الكهرباء التي تعمل جزئيا حوالي 65 ميغاوط منها فيما تغطي مصر بنحو 22 ميغاواط و120 من إسرائيل ما يعني عجز في الوضع الطبيعي يصل إلى 40 في المائة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية تعفى الوقود المشغل لمحطة توليد كهرباء الحكومة الفلسطينية تعفى الوقود المشغل لمحطة توليد كهرباء



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday