الرئيس السيسي يستعرض إجراءات دعم المشروعات الصغيرة
آخر تحديث GMT 09:09:19
 فلسطين اليوم -

الرئيس السيسي يستعرض إجراءات دعم المشروعات الصغيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس السيسي يستعرض إجراءات دعم المشروعات الصغيرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الأهمية التي توليها الدولة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لما تتيحه من فرص واعدة لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب، والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي، فضلاً عن قدرتها على الانتشار الأفقي وما يوفره ذلك من فرص تنموية واعدة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، ومحسن حلمي عضو المجلس.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التي يجري اتخاذها من أجل تنمية المحافظات المصرية، من خلال البدء بتنفيذ عدة مشروعات بمحافظة القليوبية واتخاذ تلك المشروعات كنموذج يمكن تعميمه في باقي المحافظات المصرية، مع مراعاة الموارد المتاحة بكل محافظة والصناعات والحرف التي تتميز بها.

وأشار عضوا المجلس خلال الاجتماع إلى أن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها بمحافظة القليوبية تتضمن إنشاء عدة مصانع للملابس الجاهزة، وذلك في إطار مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، فضلاً عن مجمعات للصناعات المُكملة والغذائية والبتروكيماوية، بالإضافة إلى مشروعات سياحية تتيح الاستفادة من الإمكانيات السياحية والموارد الطبيعية التي تتميز بها المحافظة.. ونوه أعضاء المجلس إلى أهمية سرعة تفعيل فرع مجلس التدريب الصناعي بمحافظة القليوبية لتقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للعاملين في مختلف القطاعات الصناعية المُشار إليها.

كما تم خلال الاجتماع استعراض عدة أفكار بشأن إنشاء كيان مؤسسي لتطوير وتنظيم أسلوب عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إنشاء صندوق للمصانع المتعثرة وتأهيلها للعودة للعمل مرة أخرى.

واقترح عضوا المجلس أهمية تفعيل مقترح إنشاء هيئة لسلامة الغذاء في مصر.. وقد أبدى الرئيس السيسى اهتماماً بالموضوع، ضماناً لصحة المواطنين والحفاظ على جودة الصادرات المصرية ورفع قدرتها التنافسية، وشدد الرئيس على أهمية تمتُع تلك الهيئة باستقلالية تامة تمكنها من أداء دورها الرقابي على سلامة الغذاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يستعرض إجراءات دعم المشروعات الصغيرة الرئيس السيسي يستعرض إجراءات دعم المشروعات الصغيرة



تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday