خطوات غير مسبوقة تتخذها الأردن لتحفيز المستثمرين
آخر تحديث GMT 18:11:55
 فلسطين اليوم -

خطوات غير مسبوقة تتخذها الأردن لتحفيز المستثمرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات غير مسبوقة تتخذها الأردن لتحفيز المستثمرين

الحكومة الأردنية
عمان ـ فلسطين اليوم

اتخذت الحكومة الأردنية خطوات غير مسبوقة من شأنها تحفيز المستثمرين المحليين والخارجيين على الاستثمار داخل البلاد وفق مميزات قانون الاستثمار الذي دمج كل من المناطق التنموية والمناطق الحرة والمدن الصناعية ومؤسسة تشجيع الاستثمار والمراكز التجارية ومكاتب التمثيل وإقامة المعارض ضمن هيئة واحدة مشتركة تسمى " هيئة الاستثمار " التي تهدف إلى تقليص البيروقراطية تجاه المستثمر وتقديم الحلول والتسهيلات الداعمة لاستثماره .

وتهدف هيئة الاستثمار إلى جذب الاستثمار المحلي والأجنبي وتشجيعه وترويجه وضمان ديمومة المناخ الاستثماري الجاذب وتنشيط الحركة الاقتصادية وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنميتها وتنظيمها وزيادة الصادرات ، وذلك من خلال العديد من القطاعات ذات الأولية الوطنية التي تنسجم مع الخطة الاقتصادية العشرية والاحتياجات التنموية للمملكة وتحديد الدول والشركات الأجنبية المستهدفة وجذبها للاستثمار في القطاعات والمناطق التي تعزز النمو الاقتصادي العادل والمستدام .

وأطلقت الحكومة الأردنية ضمن عمل هيئة الاستثمار ، النافذة الاستثمارية الموحدة ودليل الترخيص الشامل ، بهدف تقديم خدمة المكان الواحد وتزويدها بمندوبين مفوضين من جميع الجهات الرسمية المختصة لترخيص الأنشطة الاقتصادية في الأردن وتبسيط إجراءاتها والإجابة على استفسارات المستثمرين بشتى الوسائل والطرق بما في ذلك الطرق الالكترونية بما يعود بالأثر الايجابي على واقع الاستثمار وتسهيله لما في ذلك من قضاء على البيروقراطيات التي كانت تواجه المستثمر في بعض الأحيان إضافة إلى جعل المستثمر مطلعاً على شروط الترخيص الخاصة بعمله وباستثماراته .

ويتضمن " دليل المستثمر " الشروط والإجراءات والمتطلبات والمدد القانونية لإصدار الرخص لإنشاء المشاريع الاستثمارية وفقا للتشريعات السارية وتعزيز دور خدمة ما بعد الاستثمار من خلال متابعة وتسهيل سير العمليات قبل وخلال وبعد تسجيل وترخيص المشاريع .

وألزم قانون الاستثمار الجهات الحكومية بإصدار الموافقة على طلب المستثمر خلال مدة لا تزيد عن ( 30 ) يوم عمل من تاريخ استكماله للمتطلبات القانونية التي جاءت مراعاة لمصالح المستثمرين ، مما جعل هذا الأمر وذاك الوضوح الذي آتى به قانون الاستثمار محفزاً للمستثمر الأجنبي والمحلي على حٍد سواء مما يؤدي إلى توطين الاستثمار الآمن في داخل الأردن ويعزز من قيم الشفافية والعدالة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات غير مسبوقة تتخذها الأردن لتحفيز المستثمرين خطوات غير مسبوقة تتخذها الأردن لتحفيز المستثمرين



 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday