لقاء خاص ببناء قدرات المنتج المحلي في الأسواق
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

لقاء خاص ببناء قدرات المنتج المحلي في الأسواق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء خاص ببناء قدرات المنتج المحلي في الأسواق

اللقاء الخاص ببناء قدرات المنتج المحلي
رام الله - وفا

عقدت وزارة الاقتصاد الوطني ومركز التجارة الفلسطيني 'بال تريد'، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) اليوم الثلاثاء، اللقاء الخاص ببناء قدرات فلسطين بازار لدعم المنتج المحلي في رام الله" href="../../../news/video/%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A3%D9%86%D8%AA-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87.html" target="_blank">المنتج المحلي في الأسواق الإقليمية والعالمية'.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، يأتي هذا اللقاء ضمن مشروع تنمية الصادرات الممول من الوكالة الكندية للشؤون الخارجية، التجارة التنمية والمنفذ من قبل 'بال تريد' وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز التجارة العالمي، إلى زيادة فرص الشركات الفلسطينية التصديرية وتعزيز أداء الصادرات عن طريق بناء قدرات الشركات الداخلية وتحسين تنافسية منتجاتها في الأسواق الخارجية.

وورد في البيان، أنه تم تنفيذ الدراسات التشخيصية لـ52 شركة فلسطينية في القطاعات الصناعية والخدمية ولا يزال العمل مستمرا لدراسة عدد أخر من الشركات، وتفاوتت التوصيات بين الشركات حيث شملت مجالات عديدة في الإنتاج والتسويق والجودة والإدارة التنفيذية والإدارة المالية، وتم تنفيذ العديد من التوصيات التي من شانها تعزيز أداء الشركات وزيادة فرصهم التصديرية.

وقالت مدير عام الإدارة العامة للصناعة في وزارة الاقتصاد الوطني منال فرحان خلال اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، 'إن الحكومة الفلسطينية تولي أهمية كبيرة لتنمية الصادرات الفلسطينية للتغلب على العجز في الميزان التجاري، والانطلاق نحو مزيد من الأسواق الخارجية كبديل عن السوق الإسرائيلية'.

وشددت فرحان على الجهود التي تبذلها الحكومة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص للاستثمار في الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية الموقعة مع مختلف بلدان دول العالم لمواجهة سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى الحد من تطور المنتج الوطني وتضيق الخناق على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وبينت انه سيتم قريبا إطلاق مشروع تحديث الصناعة بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص المختصة، والذي يأتي في اطار الخطة الوطنية لتحفيز المنتج الوطني وتنشيط الاقتصاد الوطني، التي تم بلورتها مؤخراً بالتعاون التام مع القطاع الخاص الفلسطيني.

وأكدت  فرحان انه سيتم العمل على تأهيل الشركات الفلسطينية لرفع جودة المنتجات الوطنية، وتمكينها من المنافسة في الأسواق الخارجية، وزيادة نسبة التصدير للمنتجات الوطنية بنسبة 13% سنوياً، مؤكدة على أن تأهيل الشركات هو حجر الأساس لتحقيق هذا الهدف.

ولفتت فرحان الى تشكيل مجلس التصدير الفلسطيني من القطاعين العام والخاص والأكاديمي برئاسة وزير الاقتصاد الوطني والذي سيبدأ عمله مطلع الشهر القادم، من اجل الإشراف على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتصدير.

بدوره، أكد رئيس مركز التجارة الفلسطيني إبراهيم برهم على عمل المركز طيلة الفترة الماضية على تنمية الصادرات الفلسطينية وترويجها في مختلف الأسواق العالمية المستهدفة، وأنه عمل بالتعاون مع الشركاء على تأهيل مستشارين قادرين على دراسة أوضاع الشركات المحلية من كافة الجوانب وفق برنامج طبق لأول مرة في فلسطين.

وبين برهم أنه تم العمل مع 80 شركة ضمن مشروع تنمية الصادرات و20 شركة ضمن المشروع الترويجي وخطتنا للعام القادم العمل مع 150 مصدرا جديدا من كافة القطاعات الاقتصادية، لافتاً إلى انه جاري التواصل مع الشركات لتحقيق التنمية المطلوبة من اجل الوصول للأسواق المستهدفة.

من جهته، قال مدير الوكالة الكندية للشؤون الخارجية، التجارة والتنمية مريم مرقص، إن 'القطاع الخاص الفلسطيني دائما جاد، ونحن فخورون بالعلاقة مع مركز التجارة الفلسطيني والشركاء، ونحرص على تطوير العلاقة مع هذه المؤسسات من خلال الارتقاء بالمنتجات الوطنية وتمكنها من الوصول إلى السوق الكندي لافتاً إلى الدعم الذي يقدم لقطاع الخاص'.

وأكد مرقص على اهتمام المانحين بدعم النوع الاجتماعي والريادة لدى النساء، مع ضرورة توفير البيئة الملائمة لهذا العام وتحقيق التكافل المشترك بين كافة الشركاء.

من جانبه، بين يونس صبيح منبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) انه تم تدريب 31 متدربا ومتدربة لمدة عشرة شهور، وتنبع أهمية هذا البرنامج في خلق فرص عمل لهؤلاء المستشارين التجاريين من خلال فتح المجال إمامهم لعرض خبراته الاستشارية للشركات المعنية.

وفي نهاية اللقاء تم استعراض خدمات ونتائج بناء قدرات الشركات المحلية لزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية، وتجربة احد المستشارين المعتمدين.

اما دائرة تنمية والمعلومات التجارية في 'بال تريد' فقامت بعرض خدمات ونتائج قدرات الشركات المحلية لزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء خاص ببناء قدرات المنتج المحلي في الأسواق لقاء خاص ببناء قدرات المنتج المحلي في الأسواق



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday