مؤسسة التعاون توقع مذكرة تفاهم الصندوق السعودي للتنمية
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

مؤسسة التعاون توقع مذكرة تفاهم الصندوق السعودي للتنمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة التعاون توقع مذكرة تفاهم الصندوق السعودي للتنمية

مؤسسة التعاون
عمان - فلسطين اليوم

وقعت مؤسسة التعاون، مع حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بـ 'الصندوق السعودي للتنمية'، مذكرة تفاهم واتفاقيات منح بلغ مجموعها 10.5 مليون دولار.

ومثّل مؤسسة التعاون رئيس مجلس الأمناء فيصل العلمي، فيما مثّل الصندوق السعودي للتنمية نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق يوسف بن إبراهيم البسام.

وبموجب مذكرة التفاهم، تقوم مؤسسة التعاون بتنفيذ مشاريع مدعومة من الصندوق السعودي للتنمية، تهدف لمساعدة الشعب الفلسطيني وتحسين ظروفه المعيشية والاجتماعية والصحية والتعليمية.

 وسيتم تخصيص مبلغ 8 ملايين دولار لإنشاء مساكن لطالبات جامعة بيرزيت، مع جميع ما يلزم من تجهيزات وأثاث، وخدمات هندسية بإشراف مباشر من قبل مؤسسة التعاون. فيما سيخصص مبلغ 2.5 مليون دولار لتمويل مشروع ترميم وتأهيل الأحواش السكنية والمباني التاريخية في البلدة القديمة في القدس.

وأشار البسام إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار جهود المملكة العربية السعودية المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، ودعم صمود الفلسطينيين، وإيماناً من المملكة العربية السعودية بأهمية نشر الوعي بين أفراد المجتمع الفلسطيني، وإعداد أجيال قادرة على بناء دولة فلسطين المستقلة.

بدوره، شكر العلمي الصندوق السعودي للتنمية لدعمه لهذه المشاريع، ولفتحه آفاق الشراكة الإستراتيجية والدعم المستقبلي لمؤسسة التعاون وبرامجها.

وثمن جهود المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً، ووقوفهم الدائم بجانب الشعب الفلسطيني، وبما يسهم من خلال هذا الدعم الخيّر والمشكور في تمكين وتعزيز صمود أبناء شعبنا، وتثبيتهم على أرضهم، وخاصة في مدينة القدس.

وأشارت مدير عام مؤسسة التعاون تفيدة الجرباوي خلال مراسم التوقيع، إلى أهمية دعم البرامج الأكثر إلحاحاً في فلسطين، بما يتضمن توظيف الشباب، والزارعة، والتعليم بما فيه رياض الأطفال.

وشدد الحضور على ضرورة توجيه الدعم لمدينة القدس لتعزيز صمود أهلها، وترسيخ الهوية العربية في المدينة المقدسة. 

يذكر أن مؤسسة التعاون هي مؤسسة أهلية غير ربحية مستقلة أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، وأراضي 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وعلى مدى السنوات الثلاثين الماضية، استثمرت مؤسسة التعاون ما قيمته 550 مليون دولار لامست فيها حياة ما أكثر مليون فلسطيني سنويا، في مجالات التعليم والثقافة وتشغيل الشباب، مركّزة بذلك على دعم الإبداع وخاصة بين الفئات الأقل حظاً.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة التعاون توقع مذكرة تفاهم الصندوق السعودي للتنمية مؤسسة التعاون توقع مذكرة تفاهم الصندوق السعودي للتنمية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday