الجامعة العربية تطالب بالانتقال إلي الاقتصاد الاخضر
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تطالب بالانتقال إلي الاقتصاد الاخضر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تطالب بالانتقال إلي الاقتصاد الاخضر

جامعة الدول العربية
القاهرة - واس

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أهمية الاعتماد على الطاقة المتجددة كأحد الحلول لتأمين مصادر الطاقة والاستفادة منها بكل صورها في التنمية المستدامة بالمنطقة العربية.

كما أكد العربي، في كلمته اليوم الأربعاء بافتتاح أعمال "المنتدى العربي الثالث للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة"، ضروروة التوجه الحثيث للاستفادة من مشروعات الطاقة المتجددة في كل من مصر والأردن والإمارات العربية، فضلا عن قيام بعض الدول بإقرار سياسات لتنمية أسواق الطاقة المتجددة كفلسطين، الأردن، سوريا، مصر، تونس، والجزائر التي اعتمدت جميعها تعريفة التغذية "Feed-in-Tariff" إضافة إلى اعتماد حوافز تشريعية وقانونية أخرى.

وأشار إلى مبادرة الجامعة العربية بشأن الطاقة المتجددة أمام القمة العربية بالكويت في آذار 2014 لتساهم في تعزيز انتشار تقنيات الطاقة المتجددة على مستوى المنطقة العربية، وذلك إلى جانب الإستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة "2010 – 2030"، حيث تهدف المبادرة بشكل رئيس إلى تطوير قدرات الدول العربية لتمكينها من الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة لديها بشكل أكثر فاعلية مع التركيز على دور القطاع الخاص في الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، وكذلك اقتراح مصادر مناسبة للتمويل تساهم في بناء سوق عربية للطاقة المتجددة.

وطالب الأمين العام للجامعة العربي، بتطبيق قرارات الجامعة ومنها الدعوة لعقد منتدى عربي حول آليات التمويل والحوافز المالية اللازمة لتعزيز مشروعات الطاقة المتجددة والاستثمار في مجالي الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة.

وأوضح أهمية شعار هذه الدورة "نحو سوق تنافسية للطاقة"، باعتبار أن التنافسية هي المؤشر الأقوى للقوة الاقتصادية ومدخلا لاستمراريتها، خاصة بعد تحول أسواق الطاقة العالمية من المركزية إلى الأسواق الأكثر انفتاحًا وتنافسية، واستجابتها للعديد من التغييرات بهدف التوسع وتسهيل تجارة الطاقة عبر الحدود وتحقيق الاستخدام الأمثل للبنية التحتية.

يذكر ان المنتدى العربي الثالث للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة انعقد على مدى يومين تحت شعار "نحو سوق تنافسية للطاقة" والذي تنظمه الأمانة العامة "إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية"، بالتعاون مع كل من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "إسكوا"، والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة RCREEE ومشروع كفاءة الطاقة الأورومتوسطي في قطاع البناء MED-ENEC، وتحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية ووفد الاتحاد الأوروبي بمصر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تطالب بالانتقال إلي الاقتصاد الاخضر الجامعة العربية تطالب بالانتقال إلي الاقتصاد الاخضر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 10:33 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أكثر من 20 ألف مستوطن أمّوا الحرم المغلق بوجه المسلمين

GMT 20:04 2016 الأحد ,17 إبريل / نيسان

طريقة عمل الشاورما اللحم

GMT 07:13 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا مع نغمات جون دنفر

GMT 09:22 2017 الجمعة ,12 أيار / مايو

Marni يقدّم مجموعة شتاء 2018 ويعتمد قماش الصوف

GMT 11:52 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

دليل الرجال لاختيار معاطف الشتاء الأنيقة

GMT 07:32 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بورش سبيدستر السيارة الأكثر حماسًا والمفضلة لجيمس دين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday