الأعرج يشارك في مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية في الأردن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأعرج يشارك في مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعرج يشارك في مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية في الأردن

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
عمان _ فلسطين اليوم

 شارك وزير الحكم المحلي، حسين الأعرج، في مؤتمر التنمية الاقتصادية والذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، ضمن برنامج تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في الأردن "بليدج" والممول من الاتحاد الأوروبي وبدعم فني من برنامج الأمم المتحدة "UNDP".

ونقل الأعرج تحيات رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية للمشاركين، كما استعرض تجربة الحكم المحلي مبينا "أن وزارة الحكم المحلي عقدت المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية أواسط شهر آذار الماضي تحت رعاية دولة رئيس الوزراء، وبمشاركة دولية وعربية ومحلية واسعة، وذلك إيمانا منها وإدراكا للأهمية البالغة لهذا الموضوع على المستوى الوطني والمحلي".

وأضاف "إن المؤتمر الذي انعقد بالشراكة الكاملة مع الهيئات المحلية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني التي تمثل مكونات المجتمع بأكمله والوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة، خرج بمجموعة من التوصيات والقرارات الهامة على صعيد التنمية الاقتصادية المحلية".

وأردف الأعرج أن "من بين التوصيات التي خرج بها المشاركون في أعمال المؤتمر دعم كافة الأفكار ومقترحات المشاريع الخاصة بالهيئات المحلية والقطاع الخاص، وتوفير كامل المتطلبات الإدارية والقانونية للأطراف المشاركة لتنفيذ هذه المشاريع".

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل وبالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية على تطوير إطار عمل إقراضي يهدف إلى إيجاد نوافذ تمويلية خاصة للهيئات المحلية ومشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى تشجيع البنوك العاملة في فلسطين على تطوير نوافذ القروض الخضراء والتي تشجع على الاستثمار في البيئة وبمشاركة الهيئات المحلية.
وأكد أهمية تحويل التحديات إلى فرص للاستثمار في الخدمات المقدمة للمواطنين وتحويلها من عبء إلى مورد اقتصادي للوطن، تسهم في دعم الاقتصاد الوطني بشكل عام.

ونوه إلى أن الوزارة عملت على تشكيل الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية والذي يشكل اللبنة الأساسية لمأسسة العملية على الصعيد الوطني، كما سيعمل الفريق على تطوير برنامج عمل وخطة عملية وبإطار زمني لتنفيذ توصيات المؤتمر، مشيرا إلى عقد اجتماعين للفريق الوطني الذي قام بتحضير مسودة الإطار العام للتنمية الاقتصادية المحلية بالإضافة إلى دور ومهام الفريق الوطني والذي سيقوم بإقرار الإطار العام خلال الاجتماع المقبل.

وشدد على أن الوزارة تعمل على تشجيع الهيئات المحلية على إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث قامت بمأسسة وحدة التنمية الاقتصادية المحلية في الوزارة وتعمل على مأسستها في البلديات وتعزيزها في البلديات التي قامت بتأسيسها أخيرا، مع التأكيد على أن الهيئات المحلية ليست بديلة أو منافسة للقطاع الخاص.

وأعرب الأعرج عن اعتزازه بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية والذي لاقى استحسانا واسعا ومنقطع النظير من قبل كافة المشاركين الدوليين والمحليين في أعمال المؤتمر، مؤكدا أن التجربة الفلسطينية ما زالت في بدايتها والعمل جار على تطويرها لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعرج يشارك في مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية في الأردن الأعرج يشارك في مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية في الأردن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 04:57 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

الخلاف بين ترامب و"نيويورك تايمز" يسبب البلبلة

GMT 06:44 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الرياضة تحسن قدرة الأطفال على التفكير؟

GMT 05:02 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مقادير وطريقة إعداد "كعكة اللبن"

GMT 02:11 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة

GMT 10:58 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

اكتشاف محاولة لتهريب قطع أثرية مصرية إلى العراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday