فلسطين وتونس توقعان أربعة اتفاقات مالية ومصرفية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين وتونس توقعان أربعة اتفاقات مالية ومصرفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين وتونس توقعان أربعة اتفاقات مالية ومصرفية

رئيس سلطة النقد عزام الشوا
تونس- فلسطين اليوم

وقعت دولة فلسطين وجمهورية تونس الشقيقة أربعة اتفاقات للتعاون المالي في قطاع البنوك، في مقر البنك المركزي التونسي، في العاصمة تونس.

وتم توقيع الاتفاقات في حضور رئيس سلطة النقد عزام الشوا، ومحافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، في حضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية هايل الفاهوم.

ووقع الشوا والعياري، اتفاقية إطارية للتعاون المالي بين البنك المركزي التونسي وسلطة النقد الفلسطينية، للتعاون في مجال تبادل الخبرات والوفود والتجارب المصرفية، من خلال ورش عمل ودورات تدريبية وتبادل الخبرات في المجالات التقنية في مواضيع الاستقرار المالي والتطورات الرقابية وأنظمة التسويات والدفع والشمول المالي، وربط السوق ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وإدارة النقد والسيولة.

أما الاتفاقية الثانية، فهي اتفاقية للتعاون بين المعاهد والمؤسسات المصرفية، ووقعها كل من مدير المعهد المصرفي الفلسطيني إياد الجيوسي، ورئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك محمد الرقيق، وتهدف لتبادل الخبرات والتجارب وعقد ورش للتدريب.

وجرى وقيع اتفاقية مالية في مجال الضمان المصرفي للودائع والأمانات، وقعها مدير عام المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع زهير الهموز، ومدير عام مساعد لصندوق الودائع والأمانات التونسي عبد الحميد القاضي، وهدفها تبادل مزيد من التجارب والخبرات بين البنوك والمصارف في البلدين، وإرساء أسس التعاون الفني والرقابي المالي والعملي بينها.

بينما وقعت اتفاقية للمتابعة المالية، وقعها رئيس وحدة المتابعة المالية الفلسطينية وائل لافي، والكاتب العام للجنة التونسية للتحاليل المالية لطفي حشيشة، وتتعلق بإحاطة الأموال بالرعاية لإنهاء عمليات غسل الأموال أو تمويل الإرهاب، لتبادل الخبرات وتدريب الموظفين، والاستفادة من التجربة التونسية.

وشدد العياري في كلمة له عقب توقيع الاتفاقات، على أن تونس مصرة على وضع خبراتها وتجاربها في المجال المالي والمصرفي.

وأكد أن هذه الاتفاقية ستكون فاتحة خير وإثراء للعلاقات المميزة بين الجانبين، مع حرص تونس على دعم فلسطين بخبراتها في المجال المصرفي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين وتونس توقعان أربعة اتفاقات مالية ومصرفية فلسطين وتونس توقعان أربعة اتفاقات مالية ومصرفية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday