تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

التداول بالعملات
القاهرة ـ فلسطين اليوم

التداول الإجتماعي هو نظام شائع يمكن من خلاله لمتداولي فوركس مشاركة الإستراتيجيات التداولية أثناء التداول بالعملات.
من خلال ربط المتداولين من شتى أنحاء العالم في شبكة كبيرة واحدة، يعطي التداول الإجتماعي للمتداولين القدرة على إستخدام مهارات المستثمرين الآخرين من شتى
أنحاء الأرض من أجل التداول بطريقة أذكى و أكثر ربحية.

أحد التحديات الرئيسية التي سوف تواجهها من خلال التداول الإجتماعي هو فحص مزودي التوصيات. لا يوجد لدى أغلبية المنصات طريقة للتحكم بمن يصبح مزود توصيات وقد يكون هذا الأمر مشكلة لأن جودة التوصيات المزودة قد تختلف بشكل كبير ضمن منصة التداول الإجتماعي الواحدة.

الحذر من الكثير من الربح
في حين أن أغلبية المتداولين يميلون لتتبع الأسماء التي تظهر على قمة القائمة من دون عرض التواريخ الماضية بسبب الإتقاد بأن أفضل مزودي التوصيات التداولية أداءاً هم الذين يجمعون أكبر عدد من المتابعين، و هذا الأمر ليس صحيحاً دائماً.

 في الأغلب، فإن الأشخاص الذين يحققون أكثر النقاط خلال فترة شهرين هم الذين يكونون مكافحين بشكل قوي و من الممكن أن يتعرضوا لخسائر كبيرة بنفس السرعة التي يصلون بها إلى قمة القائمة. يجب الحذر من تتبع الأشخاص الذين لديهم أرقام أرباح كبيرة حيث أن من الممكن أن ينتهي بك الأمر معهم في خسارة كامل حسابك.

 في بعض الأحيان، فإن النظر إلى ما بعد المتصدرين بحثاً عن المتداول الذي يسجل أداء قوي ثابت خلال فترة زمنية من الوقت قد يكون التصرف الأذكى.

كذلك، من المهم تذكر بأنه على الرغم من إستخدامك لتكنولوجيا التداول الآلي في التداول، عليك مراقبة الحركة لضمان بأنك توافق مع القرارات المتخذة. هناك إحتمالية عالية بأن بعد تنفيذ بعض التداولات القليلة على مدى فترة من الزمن، أن ترغب في أن تقوم بالتتبع الآلي لبعض المتداولين، أو بأن ترغب في تعديل إستراتيجيتك التداولي بناءاً على ذلك.

 تداول فوركسالإجتماعي ليس من الأمور التي يجب أن "تعد وتنسى"، حتى إن كان هناك العديد من الوسطاء الذين يحاولون إقناعك بعكس ذلك.

المتداولين الغير موثوقين
مراقبة النشاط الغير عادي يعتبر أمراً هاماً عند إختيار منصة التداول الاجتماعي. هناك بعض منصات التداول الإجتماعي التي تسمح للمتداولين المتصدرين من التداول على الحسابات التجريبية فقط، بدلاً من التداول بأموالهم الخاصة.

 قد يؤدي هذا الأمر إلى قرارات طائشة و نتائج ضعيفة. و هناك العديد من الأشخاص الغير موثوقين، مثل هؤلاء الذين يتلقون عمولات عن كل تداول يقومون بنشره و يحتالون على المتداولين الذين يقومون بالتداولات على أمل التأثير بالظروف السوقية.

 و بالتالي من المجدي أن تعد مجموعة من المعايير القوية لأي متداول متصدر قبل أن تقوم بإعداد الحساب أو تتبع أي متداول معين.

كذلك، فإن أغلبية المتداولين لا يتوقفون لإدراك بأن المتداولين المتصدرين لا يربحون فقط من تداولاتهم الرابحة، و لكن من الحجم الذي يحققونه من متابعيهم. هذا قد يتسبب بأن يقوم بعض المتداولين المتصدرين بالقيام بتحركات أوسع من اللازم من أجل تضخيم حجهم التداولي.

 على الرغم من أن هناك العديد من المتداولين المتصدرين الموثوقين، فإن على المتابعين دائماً مراقبة حساباتهم و إستراتيجيااتهم لضمان بأن الأمور لم تخرج بشكل واسع عن النطاق.

المعرفة مهمة دائماً. و بنفس الدرجة التي يضع فيها التداول الإجتماعي ثقتك بالآخرين و يزيل الحاجة لفهم تفاصيل تداولات فوركس، فإن عدم وجود الحد الأدنى من الفهم للأسواق، فإنك قد تجد نفسك في وضعية غير قادر على تجاوز أو على السيطرة على الوضع عندما يبدأ تداول معين أو إستراتيجية معينة بالسقوط.

كما هو الحال مع أي نظام، فإن هناك سلبيات للتداول الإجتماعي، و لكن هناك أيضاً ميزات هامة. القلق الأكبر هو أنه بما أن أي شخص يمكنه أن يصبح مزود توصيات، و بالتالي لا يوجد ضمان بأن التوصية التي تتلقاها سوف تكون مناسبة دائماً.

 قد ينتهي بك الأمر في تتبع مزوج توصيات لا يمتلك معرفة أو خبرة أكثر مما لديك. تداولات فوركس ليست أمراً مضموناً و التداول الإجتماعي قد ينقل الأمور إلى مستوى آخر من المخاطر، الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها حماية نفسك من هذه المخاطر هي الفهم الحقيقي للنظام و الأسواق قبل وضع الثقة في شخص آخر.

مؤشر الصناعة يقود بورصة قطر "المرتبكة" للهبوط

مصر تعلن عن اكتشاف نفطي جديد في خليج السويس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 05:26 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نجوم الفن يشاركون في حفل زفاف ابن هاني شاكر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday