وزير المالية السعودي أحرزنا تقدماً في عمليات الإصلاح مقارنة بالدول الأخري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير المالية السعودي أحرزنا تقدماً في عمليات الإصلاح مقارنة بالدول الأخري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير المالية السعودي أحرزنا تقدماً في عمليات الإصلاح مقارنة بالدول الأخري

وزير المالية السعودي
الرياض -فلسطين اليوم


تسعى إلى أن يكون الاقتصاد منيعاً تجاه التحديات العالمية والمحلية، من خلال تحسين جميع القطاعات والاهتمام بالتحول الرقمى فى القطاع الحكومى ، واتخاذ إجراءات إصلاحية هيكلية جوهرية .
 
و وفقا لموقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، جاء ذلك خلال حديثه فى جلسة بعنوان "ما هو مستقبل الشرق الأوسط ؟ كيف تحولت المنطقة إلى محور استثمار عالمى؟ "، والتى شارك فيها كل من الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطنى فى مملكة البحرين، ووزير المالية الكويتى الدكتور نايف الحجرف، وذلك ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار فى نسختها الثالثة.
 
وقال الجدعان، "عندما نتحدث عن المملكة، نتحدث أيضًا عن دول الخليج العربى والجهود الممتدة لعمليات الإصلاح، والتأكد من التنسيق بين الجميع" ، مبيناً أن المملكة تتطلع إلى إصلاحات هيكلية على أرض الواقع فى السنوات القادمة، حيث أحرزت تقدماً كبيراً فى عمليات الإصلاح مقارنة بالدول، ولاسيما فى مؤشرات التنافسية والاستجابة من قبل الحكومة للتغيرات والتقنيات والقطاع الخاص، إلى جانب التركيز على صناعات بعينها.
 
ولفت النظر، إلى أن هناك نموًا كبيرًا وتنوعًا فى قطاعات السياحة، والتقنية، والرياضة، والترفيه، وغيرها من القطاعات فى المملكة، إلى جانب تحول قطاع الإنشاءات منذ 2014م من نقطة سلبية إلى نقط إيجابية بنسبة 3% تقريبًا ، مؤكدًا فى السياق أن النمو الاقتصادى يستجيب إلى ذلك.
 
وأفاد وزير المالية، أن صندوق النقد الدولى تغيرت تنبؤاته وتوقعاته بالنسبة للناتج المحلى الإجمالى ؛ حيث أن ذلك يتأثر بنقطتين تتضمن ما يحدث على أرض الواقع من الناحية الدولية ، واستعداد المملكة بالنسبة للسياسة المالية والاقتصادية وجاهزيتها للتغيرات والتحديات الدولية ، مبينًا أن ذلك يؤثر على الناتج النفطى ؛ حيث أن الناتج النفطى الإجمالى ناقص بسبب تخفيف إنتاج النفط بالتعاون مع دول الخليج للتأكد من استقرار السوق بالمنطقة ، والتأكد من الاستدامة على المدى الطويل بالنسبة للاقتصاد والصناعة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأميركية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المالية السعودي أحرزنا تقدماً في عمليات الإصلاح مقارنة بالدول الأخري وزير المالية السعودي أحرزنا تقدماً في عمليات الإصلاح مقارنة بالدول الأخري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday