9 مليارات ريال سنويا معدل صناعة التدريب في السعودية
آخر تحديث GMT 04:15:34
 فلسطين اليوم -

9 مليارات ريال سنويا معدل صناعة التدريب في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 9 مليارات ريال سنويا معدل صناعة التدريب في السعودية

شركة "أرامكو" السعودية
منى عبد الناصر - فلسطين اليوم

حقق معدل صناعة التدريب في السعودية 9 مليارات ريال سنويا، حسب ما صرح به مدير معهد الإدارة العامة في السعودية الدكتور أحمد الشعيبي، مع وجود أكثر من 300 مركز للتدريب.

وأكد الشعيبي خلال جلسات منتدى الأحساء للاستثمار الذي نظمته غرفة الأحساء وشركة "أرامكو" السعودية، أنه ما زالت هناك حاجة لإنشاء مراكز أخرى خاصة بالمجالات المستحدثة.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد ، أن ثمة مجالات تعليمية جديدة في قطاعات متنوعة تحتاجها المملكة، أبرزها ما يتم تقديمه في كلية الأحساء للسياحة والفندقة ومعهد السكك الحديدية و3 معاهد عسكرية تقنية، مضيفا أن المؤسسة تطمح لإنشاء كليات متخصصة في صيانة الطائرات.

وافتتح المنتدى أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبد العزيز تحت شعار "طاقة استثمارية".

وأعلن رئيس "أرامكو" أمين الناصر اكتشاف منطقة قريبة من الأحساء بعد التنقيب عنها، مضيفا أنه يأمل في أن يكون لهذه الاكتشافات أثر إيجابي في فتح فرص استثمارية جديدة، وأنه سيتم إنشاء مدينة جديدة للطاقة الصناعية ستكون على الساحل الشرقي بين حاضرة الدمام والأحساء، وبين أن المقومات التي تتميز بها منطقة الأحساء كفيلة بأن تجعل منه نموذجا للتنمية الاقتصادية في المملكة.

وقال المدير العام للمدن الصناعية صالح الرشيد، إن الأحساء تتمتع بميزة تنافسية في الصناعات التحويلية، كما تتميز بموقعها الجغرافي المتوسط بين دول الخليج، وتوفر الأيدي العاملة المحلية المدربة، بالإضافة إلى توفر المواد الخام، مشدداً على أن الأحساء يوجد بها العديد من فرص الاستثمار الصناعي في مجال الصناعات الغذائية، والصناعات المرتبطة بمشاريع السكك الحديدية، وصناعات تدوير النفايات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 مليارات ريال سنويا معدل صناعة التدريب في السعودية 9 مليارات ريال سنويا معدل صناعة التدريب في السعودية



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday