أمير جازان يؤكد أن الاقتصاد المعرفي يصنع الثروات
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أمير جازان يؤكد أن الاقتصاد المعرفي يصنع الثروات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمير جازان يؤكد أن الاقتصاد المعرفي يصنع الثروات

اقتصاد المملكة العربية السعودية
جازان ـ فلسطين اليوم

أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر أن الاقتصاد المعرفي يصنع ثروات الشعوب، مبينا أن الثروة باتت غير محصورة في نفط أو غاز أو معدن وأضحى العقل البشري هو الثروة الأولى في معايير الاقتصاد الحديث.

جاء ذلك في تصريحه بعد رعايته انطلاق فعاليات الملتقى الأول للإبداع وريادة الأعمال الذي نظمته جامعة جازان أمس الأربعاء، بحضور مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع وعدد كبير من المشاركين والمشاركات في فعاليات وجلسات الملتقى.

وأوضح أمير جازان أنه من الضروري على طلاب وطالبات الجامعة استثمار كل ما وفر لهم من فرص ثمينة تمكنهم من النهل من تجارب رواد وخبراء لهم علاقة وطيدة بالنجاحات. مؤكداً على التحلي بروح طالب الريادة الشجاع للانطلاق بمشروع ريادي مدروس ومتقن نتيجة لدراسة معمقة وصحيحة للسوق محليا وعالميا.

وأشار الأمير محمد بن ناصر إلى أن هذا الملتقى الذي تنظمه جامعة جازان ويجتمع فيه نخبة من رواد ورائدات الأعمال هو من الملتقيات التي من شأنها فتح آفاق عملية أرحب للشباب وتزويدهم بالمهارات والإمكانات التي تعينهم على تحقيق إبداعاتهم وابتكاراتهم.

بعد ذلك دشن أمير المنطقة إلكترونيا معمل الابتكار، ليكون بمثابة الحاضنة للمبتكرين، ولتزويدهم ببيئة مساعدة على الابتكار والإبداع المعرفي، وذلك من منطلق أن الابتكار هو اللبنة الأساسية لتنويع مصادر الدخل لدى المجتمعات لتشكيل مجتمع تعاوني يطوير المنتجات والأفكار الابتكارية القائمة على المعرفة.

فيما تم توقيع اتفاقية بين جامعة جازان ومجلس شباب المنطقة، تتضمن قيام الطرفين بالعمل على نشر وتنمية قدرات الشباب والشابات الموهوبين في مجالي الابتكار وريادة الأعمال وتقديم الدعم والعون العلمي لهم، إضافة إلى تنظيم وعقد أنشطة تدريبية مختلفة.

وقد شارك في الجلسة الأولى وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للإبداع المعرفي وريادة الأعمال الأستاذ الدكتور أحمد حامد نقادي، ووكيل جامعة الملك سعود لتطوير الأعمال الأستاذ الدكتور محمد أحمد السديري، ووكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل عبدالقادر كوشك، وناقشت الجلسة مفهوم الجامعات الريادية وقدرتها على تطوير الاقتصاد المعرفي وقدرتها على إنتاج ونقل وتوطين المعارف والتقنيات، وتطوير ريادة الأعمال لبناء الجيل الثالث من الجامعات التي اصطلح على تسميتها بالجامعات الريادية.

فيما ناقشت الجلسة الثانية أودية التقنية وحدائق المعرفة: التحديات والفرص، وذلك بمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور أسامة بن راشد العمري، ومدير مركز الابتكار بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور إياد بن طلال الزهارنة، وكبير مديري التكنولوجيا بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتور سامي بشير، وناقشت الجلسة مدى فاعلية أودية التقنية وحدائق المعرفة في اقتصاد المملكة ومدى قدرتها على خلق مساحة تنافسية حقيقية والتحول إلى اقتصاد المعرفة وإلقاء الضوء على أبرز المبادرات الجامعية في التحول إلى اقتصاد المعرفة.

واختتم اليوم الأول بجلسة حول دور مسرعات وحاضنات الأعمال في بناء كفاءات بشرية منافسة، بمشاركة عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى الدكتور فواز بن أحمد سعد، ومدير مركز أرامكو لريادة الأعمال الأستاذ إياد بن عبدالله الشبعان، والمدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات الأعمال الأستاذ نواف بن عطاف الصحاف، وناقش المشاركون في الجلسة دور الحاضنات في تمكين القدرات الشابة في المملكة من استخدام أدوات مبتكرة وفاعلة من شأنها الاستفادة من اقتصاد المملكة العربية السعودية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير جازان يؤكد أن الاقتصاد المعرفي يصنع الثروات أمير جازان يؤكد أن الاقتصاد المعرفي يصنع الثروات



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday