اختتام أعمال الدورة الـ30 للدول الأعضاء في منظمة كومسيك
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

اختتام أعمال الدورة الـ30 للدول الأعضاء في منظمة "كومسيك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام أعمال الدورة الـ30 للدول الأعضاء في منظمة "كومسيك"

منظمة "كومسيك"
اسطنبول - كونا

اختتمت أمس الجمعة أعمال اجتماعات الدورة (30) الوزارية للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (كومسيك) والتي شارك فيها ممثلين من 57 دولة في المنظمة.

وأوضح البيان الختامي الصادر في ختام الإجتماعات إن الدورة التي استمرت على مدى يومين ناقشت الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأهمها الاستراتيجية الجديدة للكومسيك التي تقوم على مبادئ القدرة على التنقل وترسيخ التضامن والنهوض بالحوكمة وتركز جهود استراتيجية الكومسيك على التعاون بمجالات التجارة والنقل والاتصالات والسياحة والزراعة والتمويل والتخفيف من حدة الفقر حيث اتخذت القرارات والتوصيات بشأنها واشار البيان إلى ان الإجتماعات ناقشت الأمور الاقتصادية والتجارية ذات الاهتمام بين الدول الأعضاء في المنظمة ومن بينها المستجدات الإقتصادية العالمية وتوسيع نطاق التجارة البينة فيما بين البلدان الأعضاء في المنظمة فضلا عن تعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الإقتصادي والنهوض بوسائل النقل والإتصالات.

وأضاف البيان أن تنمية قطاع سياحي مستدام وتنافسي كانت من المواضيع الهامة التي نوقشت فضلا عن مواضيع أخرى منها القضاء على الفقر وتوطيد أواصر التعاون المالي وتبادل وجهات النظر حول (دور الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تنمية قطاع السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي).

وركز الإجتماع على بحث ومناقشة العديد من القضايا الاقتصادية والتنموية وترسيخ التعاون الاقتصادي المشترك بين الدول والمؤسسات الإسلامية في المنظمة فيما تم التأكيد على أهمية المشاورات التي تعقد بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بهدف تنسيق مواقفهم إزاء شتى القضايا المندرجة في اختصاصات المنظمة.

وتم اختيار مدينة القدس عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015م ومدينة قونية في تركيا لعام2016م.
وأكد المشاركون في ختام الإجتماع على الضرورة الملحة لتعزيز التضامن فيما بين الدول الأعضاء والبحث عن السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون فيما بينها انطلاقا من مشروعات ملموسة وواقعية.

وطالب الإجتماع بضرورة تكثيف أنشطة تمويل التجارة وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية والتعاون بين مؤسسات التعاون الإنمائي في الدول الأعضاء وتطوير البرنامج الخاص بالتعليم والتدريب المهني وبرنامج الأمن الغذائي.

كما تناولت الإجتماعات تطورات الاقتصاد العالمي وأثرها على اقتصاديات دول منظمة التعاون الإسلامي واستعراض أيضا تنفيذ برنامج العمل العشري وخطة العمل الخاصة بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الأعضاء.

وناقشت الاجتماعات العديد من الموضوعات المتعلقة بالتجارة البينية للدول الأعضاء في المنظمة كنظام الأفضليات التجارية وما يتصل بأوجه التعاون المالي في الدول الأعضاء.

وتسعى المنظمة لتعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية وتكريس الوحدة والتضامن الجماعي في ما بينها على الصعيد الدولي والإقليمي.

وتعد لجنة الكومسيك إحدى اللجان الثلاث الدائمة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وتشكلت في عام 1984 بناء على قرار القمة الإسلامية في مكة المكرمة في عام 1981 واختيرت تركيا لتكون مقر اللجنة وأمانتها العامة.

وعقدت الكومسيك منذ تشكيلها حتى الآن 30 إجتماعا سنويا بشكل دوريا على مستوى وزراء الاقتصاد والمالية إلى جانب الاجتماعات التمهيدية بمشاركة خبراء ومسئولين من الدول الأعضاء وحضور عدد من الدول التي تحوز صفة مراقب داخل منظمة التعاون الإسلامي إلى جانب ممثلين لتكلات إقليمية ودولية.

وتضم منظمة الدول الإسلامية في عضويتها 57 دولة إسلامية إلى جانب ست دول بصفة مراقبين وتأسست في عام 1968 بعد حادث إحراق المسجد الأقصى على أيدي اليهود.

وتسعى المنظمة لتعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية وتكريس الوحدة والتضامن الجماعي على الصعيد الدولي والإقليمي والدفاع عن مصالح الأقليات المسلمة في الدول غير الإسلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام أعمال الدورة الـ30 للدول الأعضاء في منظمة كومسيك اختتام أعمال الدورة الـ30 للدول الأعضاء في منظمة كومسيك



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday