رواد تدعم المشروعات الإبداعية في تصميم وتنفيذ الأزياء
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"رواد" تدعم المشروعات الإبداعية في تصميم وتنفيذ الأزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "رواد" تدعم المشروعات الإبداعية في تصميم وتنفيذ الأزياء

"رواد" تدعم المشروعات الإبداعية
الشارقة ـ فلسطين اليوم

بدأت مؤسسة الشارقة لدعم المشروعات الريادية "رواد" فعاليات المعسكر الصيفي في دورته الثالثة، بالتركيز على مشروعات لم يسبق لها المشاركة في الدورات السابقة من المبادرة المُنطلقة عام 2012، ومنح اهتمام مميز للمشروعات الابتكارية والإبداعية، لا سيما في قطاع تصميم وتنفيذ الأزياء والحرف اليدوية.

وأوضح الرئيس لمجلس إدارة مؤسسة "رواد"، أحمد محمد المدفع، أنّ المبادرة بدأت مرحلة جديدة بالتركيز على اختيار مشروعات لم تسبق لها المشاركة في الدورات السابقة من المعسكرين الصيفي والشتوي، بغرض اكتشاف وتشجيع مجموعة جديدة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة، وغيرها من إمارات الدولة.

وأشار المدفع إلى أنّ سعي إدارة المؤسسة إلى استقبال مشروعات لم يسبق لها الاستفادة من مبادرات "رواد"، لا يعني عدم توفر فرصة أمام المشروعات المواطنة السابق مشاركتها في الدورات، بتكرار المشاركة مستقبلاً، ولكن يمكن لها المشاركة في دورات مقبلة مع تخصيص نسبة دائمة من المنصات التجارية المجانية في كل مبادرة للمشروعات التي لم يسبق لها المشاركة، والاحتكاك بالسوق المحلي.

وتشهد هذه الدورة من معسكر رواد الصيفي تكريمًا خاصًا لمشروعي "أسماء" للطباعة وتنفيذ المنتجات المميزة حسب طلب المتسوقين، و"جود" للمنتجات اليدوية والتطريز الدقيقة، وكانت البداية الفعلية للمشروعين في الدورة السابقة من معسكر رواد، مما سمح لهما بالتطوير من منتجاتهما بعد اختبار رد فعل السوق المحلي على جودة المنتج وطريقة عرضه، ليعودا في هذه الدورة من معسكرات "رواد" أكثر قدرة على التعامل مع السوق، وأكثر تنوعًا في المنتجات، والخدمات المقدمة.

وأكّد المدفع أنّ استراتيجية مؤسسة "رواد" تعتمد على اكتشاف الأفكار الاستثمارية المميزة عند شباب رواد الأعمال، عبر مبادرات "إعداد الجيل التالي لرواد الأعمال" المخاطبة للشباب في المراحل التعليمية المُتقدمة، والسنوات الأولى بعد التخرج، منها مبادرة المعسكر الصيفي.

وتشجع هذه المبادرات رائد الأعمال على تطوير أفكاره، ومنحه الدعم والمشورة اللازمة، ليتمكن من تطوير أفكاره، وتحويلها إلى واقع ناجح قادر على النجاح في السوق المحلي، مشيرًا إلى أنّ الدورات السابقة من المعسكر شهدت بداية نجاح عددًا من المشروعات القادرة على دخول السوق المحلي.

ويتركز نشاط أغلب المشروعات على قطاع المنسوجات والمنتجات اليدوية، العاكسة مهارة فائقة ودقة في التصنيع بأحدث الخامات، مع الحفاظ على سمات الثقافة الإماراتية والعربية، لتتماشى مع الاتجاه العالمي لقطاع ريادة الأعمال بالاحتفاء بالمشروعات الإبداعية، الدامجة بين المهارة الشخصية، وتوظيف الوسائط التصنيعية الحديثة.

ويشارك في هذه الفئة مشروعات "ملبوس العافية، والنحلة الصغيرة، وأم دي مودا، ومجدولين، وفاشنيستا، وسرابيل، وسجايا، وإبداع"، وتستمر فعاليات المعسكر في مركز صحاري، إلى 29 آب/أغسطس الجاري.

وأشار الرئيس للجنة التنفيذية في المؤسسة علي سالم محمود، إلى أنّ الالتزام بتسمية المبادرة "المعسكر" يعكس اختلافها عن أنشطة إقامة المعارض الاعتيادية لمشروعات رواد الأعمال، مضيفًا أنّ المبادرة تستهدف استغلال فترة العطلة الصيفية أو عطلة منتصف العام الدراسي، في حالة المعسكر الشتوي لبدء الأعمال، الذي تجري فعاليته في شهري كانون الأول/ديسمبر، وكانون الثاني/يناير من كل عام، وتقديم تجربة تدريبية وعملية متكاملة لشباب رواد الأعمال، والمبتدئين في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت محمود إلى أنّ الغرض من المبادرة هو إتاحة الفرصة لأصحاب المشروعات، ولا سيما المبتدئين منهم لخوض تجربة ريادية متكاملة، لتخضع مشاركتهم للتوجيهات والمتابعة الدائمة من جانب فريق العمل في مؤسسة "رواد"، بما يساعد في تطوير شباب رواد الأعمال من مستوى مشروعاتهم، ويسهم في إكسابهم مهارات إدارية وتسويقية، إضافة إلى خبرة الاحتكاك بالسوق المحلي بشكل مكثف لفترة تصل في الدورة الحالية إلى عشرة أيام كاملة.

وكشف محمود أنّ المشاركين في معسكرات "رواد" يخضعون إلى اجتماعات تحضيرية وورش عمل من تنظيم المؤسسة في الفترة التي تسبق بدء الفاعلية، لاطلاعهم على قواعد العمل في المعسكر، ودعمهم بتوجيهات واضحة بشأن مهارات التسويق والبيع والتعامل مع الجمهور وإدارة المشروع، وسبل التغلب على المشكلات المواجهة لرائد الأعمال أثناء تجربة إدارته لمشروعه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواد تدعم المشروعات الإبداعية في تصميم وتنفيذ الأزياء رواد تدعم المشروعات الإبداعية في تصميم وتنفيذ الأزياء



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 20:38 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

قرود صغار تداعب عدسات المصوِّرين في بالي

GMT 10:34 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مجموعة تصميمات رائعة لدولاب الملابس ستلهمك

GMT 14:21 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 02:33 2014 الأربعاء ,24 أيلول / سبتمبر

الحرق على الخشب يعطي الأثاث لمسة خلابة

GMT 05:09 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هل حليب الرضاعة الطبيعية قد يسبب الصفراء للطفل

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فؤاد قرفي يكشف عن مجموعته الإبداعية من الأزياء

GMT 11:19 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

المصممة العالمية مها السباعي تطلق مجموعتها "أثر "

GMT 06:18 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إن فاز جو بايدن...!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday