السودان تؤكد التزامها بتمكين القطاع الخاص من إدارة النشاط الاقتصادي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

السودان تؤكد التزامها بتمكين القطاع الخاص من إدارة النشاط الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السودان تؤكد التزامها بتمكين القطاع الخاص من إدارة النشاط الاقتصادي

عمر البشير
الخرطوم - سونا

اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالاستثمار لدوره الكبير في العملية الاقتصادية بالسودان مؤكدا الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في ادارة الاقتصاد الوطني .

وأضاف ان القطاع الخاص يرجي منه الكثير ونتطلع الي المزيد لدعم الاقتصاد السوداني .ودعا القطاع الخاص لإنشاء شركات للمساهمة العامة تكون لها إمكانية ومقدرة للدفع بالاقتصاد القومي مجددا التزام الدولة بتمكين القطاع الخاص .

وأشاد رئيس الجمهورية بحكومة ولاية البحر الاحمر فى استجابتها لتوجيهات الدولة بإنشاء مناطق حرة بحكم ان البحر الاحمر يعتبر اهم ممر مائي فى العالم ممايؤهلها ان تكون مركزاَ اقتصادياَ نشطا َ ،داعيا الى التركيز فى المميزات التي يتمتع بها السودان خاصة فى الصناعات التحويلية لعمل قيمة مضافة للصادرات مشيرا الى الدراسة التي أثبتت ان إادخال القيمة المضافة على سلعة القطن تجعل قيمته تساوي حوالي 7اضعاف ودعا الى الاستفادة من الجلود السودانية بإدخال قيمة إضافية لها .

مؤكدا التزام الحكومة بتوجيه الوزارات المختصة بتنفيذ مايليها من هذه التوصيات مقدما تهنئته لمبادرات ولاية البحر الاحمر فى تنظيم هذه الفعاليات التي تصب فى مصلحة البلاد.، متقدما بالشكر للسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي المشاركين فى اعمال الملتقى والعلماء الذين اسهموا فى وضع الدراسات والمشاريع الاقتصادية للاستفادة من مقومات هذه الولاية .

كما قدم والي البحر الاحمر الدكتور محمد طاهر ايلا شكر حكومته لرئيس الجمهورية و الوزراء والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي والعلماء والاجهزة الاعلامية لمشاركتهم فى إنجاح فعاليات هذا الملتقى .

من جانبه اكد الاستاذ بكري يوسف الامين العام لاتحاد اصحاب العمل السوداني جاهزية الاتحاد لتنفيذ مشاريع مناطق الاسواق الحرة بولاية البحر الاحمر للاستفادة من علاقات الاتحاد مع نظرائه فى الخارج بجانب ايجاد التمويل اللازم لها من خلال الصناديق الاقليمية .

وقال بكري ظللنا نحرص وعلي مر الفترات الماضية على المشاركة الجادة فى فعاليات المهرجان المختلفة ايمانا منا بضرورة الاستجابة الفورية لمثل هذة الفعاليات بالولايات المختلفة وخاصة بولاية البحر الاحمر انطلاقا من المسئولية الوطنية لقطاعات الاعمال بضرورة المساهمة واداء دور اكبر فيما يلي قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالولايات فى سعيها نحو تحقيق اهدافها فى تحريك الانشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية وخلق فرص العمل والتشغيل والاهتمام بالانسان ، وهي قضايا ظل يوليها القطاع الخاص اهمية خاصة كما وجدنا حكومة ولاية البحرالاحمر توليها اولوية خاصة وهي سانحة نشيد فيها بجهد قيادة الولاية فى إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية مشيدا بالاهتمام الذي ظلت توليه الولاية لبيئة الاستثمار وخلق الظروف المواتية وتقديم التسهيلات لجذب الاستثمارات فى مجالات متعددة يضاف الى ذلك قناعة قيادة الولاية باهمية دور القطاع الخاص فى تحقيق الاهداف التنموية .

، وجدد التاكيد علي استمرار ومواصلة التعاون المشترك مع حكومة الولاية وتعزيز مسيرة الشراكة الذكية بين قطاعات الاعمال والولاية بما يحقق تطلعات مواطني الولاية وتعزيز دور القطاع الخاص وتقويته ،مؤكدا السعي الجاد لدفع جهود تنمية الاستثمارات بالولاية واستغلال مواردها والترويج لمشروعاتها وامكانياتها الاستثمارية بين قطاعات الاعمال بالخارج .

وفى ختام اللقاء شهد رئيس الجمهورية توقيع الاتفاقية بين ولاية البحر الاحمر واتحاد اصحاب العمل السوداني لإنشاء برج النقل النهري بولاية البحر الاحمر بتكلفة 60 مليون جنيه .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان تؤكد التزامها بتمكين القطاع الخاص من إدارة النشاط الاقتصادي السودان تؤكد التزامها بتمكين القطاع الخاص من إدارة النشاط الاقتصادي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:39 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

ميلاني بيركنز تكشف طموحاتها في تطوير "كانفا"

GMT 15:10 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي باللون السماوي وبنقوش جلد النمر موسم شتاء 2017

GMT 06:59 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

عن مصير السلطة بعد الضمّ...!

GMT 13:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تلسكوب "هابل" يرصد مجرة صغيرة ذات قلب كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday