المجلس التشريعي في دارفور يجيز مقترح الموازنة العامة 2015
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

المجلس التشريعي في دارفور يجيز مقترح الموازنة العامة 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المجلس التشريعي في دارفور يجيز مقترح الموازنة العامة 2015

تشريعي شمال دارفور
الخرطوم - سونا

أجاز مجلس تشريعي ولاية شمال دارفور بالإجماع في جلسته اليوم برئاسة عبد الرحمن احمد موسى رئيس المجلس الموازنة العامة للولاية للعام 2015م وتقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والحكم المحلى والخدمة المدنية حول مقترح الموازنة في مرحلة القراءة الثالثة والأخيرة.

وطالب أعضاء المجلس خلال مداولتهم التقرير وزير المالية والاقتصاد بضرورة تخفيض رسوم المشروعات الصناعية ، ورسوم الامتحانات والمدارس الخاصة و التشجيع على إنشاء مستودعات الغاز بجانب الإيفاء بدفع رسوم الوزارات لتجويد أدائها ، إضافة إلى ضرورة تخفيض رسوم إجراءات القطع السكنية للدرجات الثلاث وتوسيع مظلة التمويل الأصغر لتشمل كل المحليات. فيما أوصت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في تقريرها بشأن مقترح الموازنة الذي قدمه عبد الله أبكر رئيس اللجنة أوصت بضرورة وضع نقاط لتأمين المشروعات التنموية الجديدة (أسواق المحاصيل والماشية ، البورصة الجديدة والميناء البرى) ، وضرورة التزام وزارة المالية بالبت في خطابات المعتمدين المتعلقة بالأوامر المحلية كما أوصت بعدم تحصيل رسوم خدمات المركبات للعربات غير التجارية داخل المحلية المعنية.

وأعلنت اللجنة أن الموازنة الحالية للولاية بلغت (861) مليون و (632) ألف جنيه بزيادة قدرها (104) مليون و(942) ألف جنيه أي بنسبة 14% عن العام السابق. بينما بلغ إجمالي الإيرادات الذاتية (232) مليون و (316) ألف جنيه بنسبة قدرها 24% فيما بلغ إجمالي مقترحات إيرادات المحليات (83) مليون و (993) ألف جنيه بزيادة (10) ملايين و (945) ألف جنيه عن موازنة المحليات للعام 2014م وبنسبة زيادة 15 % وترجع الزيادة لعدة أسباب تتمثل في النجاحات المستمرة لتجربة الشراكة التحصيلية واستصحاب موجهات البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي الرامي إلى تعظيم الموارد الذاتية ، اكتمال طريق الإنقاذ الغربي وما يتوقع من زيادة في الحركة الاقتصادية والتجارية فضلاً عن اكتمال بعض المشروعات الاقتصادية (أسواق المحاصيل والماشية ، الميناء البرى) وتوسيع المظلة الضريبية أفقياً ورأسياً بجانب نجاح الموسم الزراعي ، وتقنين وتفعيل أنشطة التعدين بالولاية ، فتح مكاتب تحصيل بالمحليات وتفعيلها. فيما بلغ إجمالي مقترحات تعويضات العاملين (449) مليون و (257) ألف جنيه بزيادة (53) مليون و (717) ألف جنيه وبنسبة زيادة 14% عن العام السابق ونسبة 52% من إجمالي الزيادة لموازنة العام 2015م وتعزى الزيادة لتطبيق منشورات البديل النقدي لكل العاملين والعلاوة الاجتماعية للمرأة ونمو استقطاعات صناديق الضمان الاجتماعي. وأضافت أن إجمالي مقترحات شراء السلع والخدمات قد بلغ (216) مليون و (378) ألف جنيه بزيادة (11) مليون و(730) الف جنيه بنسبة زيادة 1% وذلك تمشياً مع سياسات ضبط وترشيد الإنفاق العام ومؤشرات الأداء العام السابق لافتةً إلى أن إجمالي مقترحات اقتناء الأصول غير المالية قد بلغ (195) مليون و (997) ألف جنيه بزيادة قدرها (39) مليون و (495) ألف جنيه وبنسبة زيادة 25% عن موازنة العام 2014م وذلك تمشياً مع البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي الرامي إلى زيادة الصرف في مجال التنمية بتمليك المجتمع أصول إنتاجية ويشمل مشروعات استكمال النهضة ،المشروعات الاقتصادية والتمويل الأصغر وبرامج الحد من الفقر ، مشروعات البنية التحتية الأساسية (المياه ، الكهرباء ، الطرق الداخلية) ، المخزون الاستراتيجي.

وكشف رئيس اللجنة انه قد تم تخفيض رسوم المزارع المختلطة والقطع السكنية للدرجات الثلاث ورسوم الامتحانات و تصديق المدارس الخاصة ورياض الأطفال.

وعلى ذات الصعيد أجاز المجلس مقترح مشروع القوانين المصاحبة للموازنة للعام 2015م والتي شملت قوانين الميناء البري وسوق المحاصيل وأسواق الماشية. كما اجري بعض التعديلات في مشروعات قوانين فرض الضرائب والرسوم المحلية ، فرض رسم الخدمات الولائية ، تكثيف وتحصيل ضريبة القطعان ، وضبط الجودة وشؤون المستهلك ، وتنظيم خدمات النقل والبترول وذلك بحذف كلمة المشروعات لتصبح قوانين. وأكد التقرير أن هذه القوانين ستضبط العمل بتلك المشروعات خاصةً بين عمليتي البيع والشراء وتنظيم العمل داخل الأسواق.

وأكد وزير المالية بالولاية خلال رده على أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس أن الميزانية قد استصحبت المتغيرات الإقليمية والدولية والمحلية من اجل مصلحة الولاية والنظر إلى آفاق التنمية والاستقرار والرفاهية ومخاطبة قضايا وهموم المواطنين عبر تشريعات تصب في الإصلاح والتقدم والنمو الاقتصادي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس التشريعي في دارفور يجيز مقترح الموازنة العامة 2015 المجلس التشريعي في دارفور يجيز مقترح الموازنة العامة 2015



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday