ايبك توزع 45 مليون دولار أرباح على المساهمين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"ايبك" توزع 4.5 مليون دولار أرباح على المساهمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ايبك" توزع 4.5 مليون دولار أرباح على المساهمين

الهيئة العامة للشركة العربية الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

قررت الهيئة العامة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار 'ايبك'، اليوم الأربعاء، توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 7.5% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 4.5 مليون دولار.

وعقدت الهيئة العامة العادية للشركة، وهي شركة مسجلة في جزر العذراء البريطانية، اجتماعها السنوي العادي في رام الله، برئاسة رئيس مجلس الإدارة طارق العقاد، وأعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام هيئة سوق رأس المال عبير عودة، والرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضة، ومساهمون يحملون أكثر من 70% من أسهم الشركة، البالغة 60 مليون سهم بقيمة اسمية دولار واحد للسهم.

وأقرت الهيئة العامة تقرير مجلس الإدارة، والبيانات المالية للشركة عن العام 2014.

وقال العقاد، في كلمته إلى المساهمين، إن مجموعة 'ايبك'، التي تضم 8 شركات في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات، حافظت على أداء مستقر في العام 2014 رغم التحديات، إذ تجاوز صافي أرباحها بعد الضريبة 11 مليون دولار، بزيادة 3.3% عن العام 2013، فيما نمت إيراداتها الكلية بنسبة 20% لتتجاوز 536 مليون دولار، كما ارتفع إجمالي موجوداتها بنسبة 5.8% لتتجاوز 250 مليون دولار، وصافي حقوق المساهمين بنسبة 11% ليصل إلى حوالي 78 مليون دولار.

وأدرجت أسهم 'ايبك' للتداول في بورصة فلسطين في آذار 2014، وهي تحتل المركز الخامس بين الشركات المدرجة من حيث عدد الأسهم المتداولة وقيمة التداول، فيما تحتل المركز السادس من حيث القيمة السوقية.

وقال العقاد إن شركات المجموعة عملت في العام 2014 في ظل تحديات صعبة، محلية وإقليمية، وبشكل خاص في إفريقيا حيث تنشط في عدة دول هناك في قطاع التجارة.

وأضاف: تمثلت أبرز التحديات في فلسطين بالحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وما نتج عنها من تباطؤ اقتصادي وتأخر في مدفوعات الحكومة لموردي السلع والخدمات من القطاع الخاص، بما في ذلك عدد من شركات المجموعة، إضافة إلى هبوط قيمة الشيقل، عملة التداول الرئيسية في الأراضي الفلسطينية.

وفي إفريقيا، قال العقاد إن شركتها هناك 'يونيبال وسط وغرب إفريقيا' واجهت العديد من التحديات اللوجستية والإدارية وتحديات السوق الأخرى، شكلت عقبات كبيرة أمام تطور أعمالها، ما أدى إلى استمرار التراجع في أدائها هناك وتحقيق خسارة قياسية بلغت 4 ملايين دولار، مؤكدا أن لدى مجلس الإدارة قرار 'صارم' بمعالجة 'جذرية' لهذه التحديات خلال العام الحالي.

وتضم مجموعة 'ايبك' ثماني شركات، هي: الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات، وسنيورة للصناعات الغذائية، والعربية الفلسطينية لمراكز التسوق 'بلازا'، والفلسطينية للسيارات 'هيونداي'، والتوريدات والخدمات الطبية، و'يونيبال للتجارة العامة'، ويونيبال وسط وغرب إفريقيا'، و'سكاي' للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، والعربية للتخزين والتبريد، إضافة إلى مساهمات رئيسية في شركات: كهرباء فلسطين (غزة)، وبنك فلسطين، وفلسطين لتوليد الطاقة (قيد الإنشاء في الضفة).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايبك توزع 45 مليون دولار أرباح على المساهمين ايبك توزع 45 مليون دولار أرباح على المساهمين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday