تعاون مصري سوداني في مجال الصناعات الصغيرة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تعاون مصري سوداني في مجال الصناعات الصغيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعاون مصري سوداني في مجال الصناعات الصغيرة

الصناعات الصغيرة
الخرطوم - فلسطين اليوم

وقعت مصر والسودان اليوم/الأحد/ بالخرطوم بروتوكول تعاون مشترك بين مركز تحديث الصناعة المصرية ووزارة الصناعة السودانية، يستهدف إنشاء نقطة اتصال رئيسية بالسودان تعمل ضمن الشبكة العربية الأفريقية للمنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة.
وقال عمرو محمد طه نائب المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ومثل مصر في مشروع الشبكة العربية الأفريقية-لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم اليوم- أن مشروع الشبكة العربية الأفريقية يتم تمويله من منظمة التعاون الإسلامي، يشمل 7 دول هي مصر، والسودان، والسعودية، والمغرب، وسلطنة عمان، والكاميرون، ونيجيريا.
وأشار إلى أن المشروع يستهدف إنشاء شبكة الكترونية لتبادل المعلومات على مستوى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الفردية، فيما يخص تحقيق فرص الاستثمار والتصدير الاستيراد والتبادل التكنولوجي، وإقامة البحوث المشتركة، موضحا أن الهدف من تكوين مثل هذه الشبكة تسهيل حركة التجارة والتبادل التجاري والعلمي بين الدول السبع المشاركة في المشروع، بما يسهم في خلق فرص عمل وتحقيق نمو اقتصادي يعود بالنفع والخير على شعوب تلك الدول.
وأكد عمرو طه، أن السودان تعد أول دوله تم اختيارها لتنفيذ باكورة المشروع، مشيرا إلى أنه شرع اليوم في تنفيذ الندوة التعريفية بالمشروع، وسيتم غدا تنظيم دورة تدريبية لمدة يومين للمشاركين في هذا المشروع من الجانب السوداني والممثلين من مختلف الجهات المعنية بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أنه سيتم تزويد المشاركين بالدورة بكيفية إدخال البيانات، والتعامل معها واسترجاعها.
وقال "أنه سيتم خلال الدورة شرح المزايا التي سيحصل عليها القطاع الخاص من خلال اشتراكه في هذه الشبكة، والمتمثلة في زيادة الفرص التسويقية، وزيادة الفرص المعلوماتية، وتنمية البحوث والابتكار، فضلا عن تحقيق التواصل بين الشبكات المختلفة"، مشيرا إلى أن مصر تعتبر عضوا في عدد من الشبكات الأخرى منها الشبكة الأوروبية، وزاد "من هنا نستطيع أن نوصل الشبكة العربية الأفريقية بالشبكة الأوروبية، فيحدث التواصل الشديد بين الدول الأعضاء سواء في الشبكة العربية أو ألأوروبية، بما يضمن أن تكون الأسواق مفتوحة لجميع الأطراف وبما يحقق في النهاية فرص عمل ومبيعات واستثمارات أكثر تعود بالخير على شعوب تلك الدول.
ومن جانبه ...قال الوزير مفوض رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية بالسودان مسعد النجار، أن اختيار السودان ليكون باكورة المشروع يأتي انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تربط بين شعبي وادي النيل في مصر والسودان، مشيرا إلى أن ذلك يعد استكمالا لما بدأه وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، والذي قام بزيارة الخرطوم مؤخرا، وتأكيدا على حرص مصر التام على تحقيق التواصل المطلوب وتبادل الخبرات مع السودان الشقيق في مختلف المجالات.
وأضاف النجار، أن مشروع الشبكة العربية الأفريقية سيستكمل زيارته الميدانية لبقية الدول الأعضاء حيث سيتم زيارة المغرب نهاية أكتوبر المقبل، وباقي الدول الأعضاء خلال شهري نوفمبر وديسمبر، بحيث يستكمل مع نهاية العام الجاري زيارة السبع دول الأعضاء بالشبكة، مشيرا إلى انه تم تدريب نقاط الارتكاز فيهم حتى تبدأ الشبكة في عملها وتفيد الدول العربية والأفريقية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون مصري سوداني في مجال الصناعات الصغيرة تعاون مصري سوداني في مجال الصناعات الصغيرة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 19:26 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

فيلم "ليلة شتاء دافئة" لعادل إمام ويسرا في عرض أول

GMT 06:02 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

"ساتفادا ريترتس" تطرح عطلة رائعة في فصل الشتاء

GMT 06:54 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أكثر من 100 صورة وملابس وأعمال فنية في معرض جديد في لندن

GMT 12:11 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

شركة"واتساب" تطلق تحديث لنسختي سطح المكتب والويب

GMT 06:12 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

بوتين يريد التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان

GMT 18:25 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم المغربى مقابل الريال السعودي الاثنين

GMT 21:17 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

تعرفي على طرق مميزة لرسم الحواجب للمبتدئات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday