مذكرة تفاهم بين المركزي الأردني وسلطة النقد الفلسطينية في الرقابة المصرفية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مذكرة تفاهم بين "المركزي الأردني" وسلطة النقد الفلسطينية في الرقابة المصرفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة تفاهم بين "المركزي الأردني" وسلطة النقد الفلسطينية في الرقابة المصرفية

فريز والوزير أثناء توقيع مذكرة التفاهم
عمان - وفا

وقعت في مقر البنك المركزي الأردني، اليوم السبت، مُذكرة تفاهم بين البنك المركزي الأردني وسلطة النقد الفلسطينية، وذلك لتسهيل التعاون بينهما في مجال الرقابة الشاملة على المُؤسسات المصرفية الأردنية والفلسطينية العاملة في البلدين، وبما يتفق مع توصيات ومقررات لجنة بازل للرقابة المصرفية لتسهيل قيام الطرفين بدورهما في ضمان سلامة ومتانة أوضاع المؤسسات المصرفية.

ووقع المذكرة محافظ سلطة النقد الفلسطينية جهاد الوزير، ومحافظ البنك المركزي الأردني زياد فريز، وبحضور وزير المالية الاردني أمية طوقان ووزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف، ورؤساء مجالس إدارات البنوك الأردنية العاملة في فلسطين.

وأوضح بيان لسلطة النقد، أن توقيع المذكرة يأتي في إطار سعي البنك المركزي الأردني لتوثيق العلاقات مع سلطة النقد الفلسطينية في مجال الرقابة على المؤسسات المصرفية في كل من المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين.

ويبلغ عدد البنوك الأردنية العاملة في فلسطين ثمانية بنوك، تعمل من خلال (86) فرعا و(18) مكتبا، ويبلغ حجم موجوداتها حوالي (4.4) مليار دينار تشكل حوالي (53%) من حجم موجودات البنوك العاملة في فلسطين، وحوالي (10%) من حجم موجودات البنوك في الأردن، كما يبلغ حجم ودائع العملاء لديها (3.2) مليار دينار تشكل حوالي (53%) من ودائع العملاء لدى البنوك العاملة في فلسطين، وحجم التسهيلات (1.6) مليار دينار تشكل حوالي (48%) من إجمالي التسهيلات المباشرة لدى البنوك العاملة في فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين المركزي الأردني وسلطة النقد الفلسطينية في الرقابة المصرفية مذكرة تفاهم بين المركزي الأردني وسلطة النقد الفلسطينية في الرقابة المصرفية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday